الإهانة النفسية والجسدية هل تصنع قوات خاصة فعالة؟

عرفت إنك بتهاجم وخلاص شوفت تدريبات السيل المصرية؟ لا أعتقد لأنك لو تابعت وشوفت هتلاقى مش بس تدريبات جسمانيه لا فيها كل اللى انت قولته فيه محاضرات نظرية وعمليه وفيه دراسة خرائط ومساحة واساليب التفجير ورمايات على مختلف أنواع الاسلحة وكذلك التدريب على التعايش فى اماكن مختلفه وطبقا للبيئة المحيطة ابحث على اليوتيوب وستجد كل ما ذكرت
وانت من قالك ان السيل المصرية مرجعنا الوحيد !؟
بعدين لو سمحت لا تقرا من البروشور وتنقلي نسخ لصق
حتى السيل السعودية فيها عيوب ومشاكل وطلعت فيها لجان تحقيق
فاهجد

أعتقد ان تمارين ضبط النفس تتطلب اسلوب اكثر إحترافية من إهانات وتفريغ ضغوط المدرب على المتدرب ، فرد القوات الخاصة عندما يدخل في هكذا تدريب فيتطلب منه اربعة اشهر الى سنه كاملة تدريب جسدي قاسي ولفضي ، وعندها يعود الى عمله الطبيعي ، يتبقى فقط حفاظه على لياقته وقوته البدنيه ، اما الاهانات اللفظيه فسينساها ولن يكسب شيء من تلك التمارين التقليديه القديمة .

نعود الى معارك المسلمين القديمة. لم اسمع عن هكذا تمارين، وانا اعني بالإعداد النفسي " الإهانات " إنما كانت تمارينهم اعداد بدني وقتالي فقط ، عقيدتهم لوحدها وايمانهم بالله وبالمنطق الديني هو من يجعل انفسهم لا تقهر .
لو تحدثنا بشكل فعلي اكثر
معظم القوات الخاصة المحترفة تضع مرحلة التصفية من ٣ اسابيع لشهرين
ثم باقي السنة ونص تدريبات تكتيكية وتدريبات في التخصص

موجوده ومزالت تمارس حتى الان و تشمل التعذيب النفسي و الجسدي هناك سلسلة على قناة BBC 4 لمن يريد الاطلاع على تدريبات SAS

ماننا شايفين اي تمحيط بالقايش ولا تاكيل تراب

سيناريوا الوقوع في الاسر

العراك على عجلة

Aggression control

ياخي انت حتحيبلي القلب
اول قلنالك جيبلنا مقطع الطعن ماجبت شي
دحين نقولك جبلنا مقطع فيه تمحيط(جلد) برضه ما جبت

تدريبات الاهانه و الضرب تساعد فرد القوات الخاصه علي تحمل الالم الي فتره وجيزة اذا وقع في الاسر
تلك الفترة القصيرة التي يتحمل فيها الالم قبل الاعتراف تتيح لباقي القوه التي كانت مصاحبه تدبير الانسحاب

تدريب لجنود مصريين.

مشاهدة المرفق 334710

للتعريف الفيديو من فترة اسمها اسبوع الجحيم فى فرقة السيل SEAL. اسبوع الجحيم ده جزء من فرقة السيل التطوعية (الالتحاق غير الزامى) .فرقة نخبيوية للغاية و تدريب عنيف و متخصص على كمدى عام كامل و معظم الملتحقين لا ينهون الدورة ..الحائز على الدورة له تقدير و احترام عالى داخل الجيش. فى الصاعقة المصرية يتم منادة الفرد ب"فدائى" و له احترام عالى جدا داخل و خارج الجيش
السيل ليست الفرقة (المقصود بالفرقة برنامج تدريبى و ليس تنظيمى) الوحيدة داخل الصاعقة المصرية و هى فرقة امريكية على فكرة و المتخرجيين المصريين يضاهون الامريكان لان مؤسسى الفرقة المصرية حاصلين على فرقة السيل الامريكية مثل الشهيد أحمد المنسى تقبله الله

بالعكس بهذه الطرق تقوم بدفعة لبذل اقصى ما يملك اثناء التدريب
الحرب مكان غير ادمي فلابد للتدريب ان يحاكي الحرب
فبناء عليه يكتسب مهارات اكثر في وقت اقل
تقريبا كل القوات الخاصة القوية في العالم يتم تدريبهم بهذه الطريقة

تجربة التعرض للصعق في الجيش الامريكي

هذه ماهي تجارب بل اختبار لمنح التصاريح لاستخدام الصاعق
وتقام مرة وحدة كل ٣سنوات
ونفس الشي يحصل مع الOC SPRAY
وترا التمرين انك تتعرض للصعق مرة وحدة وبس
مو مجلسينك عريان على حمار اسباني ورابطينك ببطارية ١٢ امبير
واضح انك قاعد تضلل ناس فلا تحاول

ممكن تحتاج بعض القسوة الجسدية و النفسية اول شهر من التدريب حتى تفرز الاشخاص الاقوياء من الضعفاء و المهزومين.

لكن بعد ذلك يجب ان لاتستخدم هذه الاساليب خاصة مع الضباط، لانها تزرع داخلهم حالة مهزوزة و شخصيات مريضة اضافة الا ان الضرب لا يقوي العضلات و يبني الجسم.

لماذا تستخدمها بعض الجيوش لسبب انها تريد بناء جيش من العبيد، و عموما اغلب من يستخدم هذه الاساليب ينتهي به الوضع الى خسارة الحرب الحقيقية.

ممكن تحتاج بعض القسوة الجسدية و النفسية اول شهر من التدريب حتى تفرز الاشخاص الاقوياء من الضعفاء و المهزومين.

لكن بعد ذلك يجب ان لاتستخدم هذه الاساليب خاصة مع الضباط، لانها تزرع داخلهم حالة مهزوزة و شخصيات مريضة اضافة الا ان الضرب لا يقوي العضلات و يبني الجسم.

لماذا تستخدمها بعض الجيوش لسبب انها تريد بناء جيش من العبيد، و عموما اغلب من يستخدم هذه الاساليب ينتهي به الوضع الى خسارة الحرب الحقيقية.
اللي فعلا مطلع على عقايد تدريب القوات الخاصة في الدول المحترمة
يجد ان المشقة في العمل الطويل والتنسيق مع افراد الفريق والحفاظ عالمعنوية العالية
الزبدة تدريب القوات الخاصة ٩٠٪؜ نفسي وعقلي و١٠٪؜ جسدي
لكن الدول المتخلفة عسكريا جعلته ٨٠٪؜ جسدي
و٢٠٪؜ اهانة وضرب
في دورات القوات الخاصة حتلاقي رياضيين محترفين ما ينجزون اول اسبوع
بينما تلاقي اشخاص بدنيا جيدين لكنهم نجحو في الدورة كاملة

مع الاحترام للجيش المصري.. لكن بعض الجيوش يستمر فيها اهانة الجندي طول مدة خدمته.. و لا استثني من هذا الجيش العراقي خاصة ماقبل 2003،

- ايه اللى انت عملته مع الأولاد فى النادي ليلة إمبارح يا حيوااان !

= والله العظيم ما حصل مني أي حاجة غلط يا سعادة الباشا !

- زعلت البيه الصغير منك ليه يا ولد؟ انا باعتك النادي معاه عشان تخلى بالك منه ولا عشان ترجعه البيت زعلان !

= يا سعادة الباشا انا مزعلتوش انا كنت واخد بالى منه لكن هو اللى ادير ورا ضهري وشبكلي ديل وانا مش واخد بالي وبعدين سعادته هو والأساتذه اصحابه يعني هاتك يا ضحك وتريقة وانا مش واخد بالي .. لما خدت بالي قلتله عيب كده يا سامح بيه عيب كده .. ما هو برضك يا باشا كل حاجة وليها حدود يعني يا باشا !

- حدود ايه يا حيوان؟ وماله لما يركبلك ديل؟ ما أبوك فى البلد له ديل وأمك فى البلد ليها ديل !

=سعادة الباشا خلى أمي وابويا بعيد الهي يستر عرضك !

- وكمان بترد عليا يا حيوان .. انتباه يا عسكري انا هرجعك الوحدة تانى عشان تتربى هناك واخليك تبوس الجزم وتفقد مدة يا حيوان .. بره انصراف ! كلب

- الإرهاب والكباب (1992)

المرفقات

28.8 KB · المشاهدات: 64
بسم الله الرحمن الرحيم،

تقوم بعض الجيوش باستخدام اسلوب الضرب والاهانة الجسدية والنفسية لدرجة احداث اضرار جسدية او نفسية مستدامة في تدريبات قواتها الخاصة.

على مستوى ابحاث الجيوش ومراكز الابحاث المهتمة بهذا الشأن هل ثبت أن هذه الوسيلة تصنع من المتدرب شخصا قادرا على تحقيق الاهداف الخاصة بالعمليات التي يكون جزءا منها؟

تحية،
الهدف منها كشف قدرت التحمل في حال قبض عليه فقط
ولا تدخل ضمن التدريب العسكري والقدرة الفنية
وليس كل القات اىخاصه يخضعون لهذا الاختبارات النفسية دورات معينه وهذه عادة تكون لغرض الاستخبارات

اما مشروع فاشل يخرج انسان مهزوز خارج المهنة العسكرية او محطم لا يمتلك شيء ليخسره خارج مهنته

او

شخص يستحمل اكبر الضغوطات وينفذ الاوامر دون تردد في مهنته وخارج المهنة يكون شخص طبيعي حاله حال اي مدني

العامل النفسي وثم الجسدي احد اهم اسباب قبول فئة قليلة جداً من المتقدمين على القوات الخاصة وفئة قليلة من المقبولين تجتاز كل المراحل الى ان يصبح فعلياً عامل ضمن القوات الخاصة وفئة اقل بكثير تعد على الاصابع تجد طريقها الى قوات النخبة مثل الخدمة السرية، الدلتا فورس و SAS الخ ..

هذه ماهي تجارب بل اختبار لمنح التصاريح لاستخدام الصاعق
وتقام مرة وحدة كل ٣سنوات
ونفس الشي يحصل مع الOC SPRAY
وترا التمرين انك تتعرض للصعق مرة وحدة وبس
مو مجلسينك عريان على حمار اسباني ورابطينك ببطارية ١٢ امبير
واضح انك قاعد تضلل ناس فلا تحاول

عجيبة قدرة بعض البشر على التّحريف والكذب
يدخل يوتيوب ويجيب مقطع ويحاول تضليلك بإقناعك أنّه دليل على كذبه
رغم أن حقيقة الفيديو لا علاقة لها بكلامه من قريب أو بعيد .

عودة
أعلى