وثائق سرية: موسوليني طمع في ضم قسم من الاتحاد السوفيتي إلى إيطاليا

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,825 475 3
الدولة
Saudi Arabia
كشفت وثائق رفعت السرية عنها مؤخرا أن الديكتاتور الإيطالي، بينيتو موسوليني كان يطمع في السيطرة على مناطق من الاتحاد السوفيتي بعد انتهاء الحرب.

وكشفت وثائق رفع السرية عنها جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه، أن موسوليني عرض على هتلر مسألة بسط نفوذ إيطاليا على المناطق الجنوبية الغربية من الاتحاد السوفيتي، إلا أن زعيم ألمانيا النازية لم يرد بإجابة محددة.
1608305360494.png

ومن بين الوثائق التي تم الكشف عنها برقية مشفرة تم إرسالها في 3 ديسمبر 1941 من لندن إلى موسكو تحت الاسم المستعار "فاديم" لضابط الاستخبارات البارز أناتولي غورسكي المقيم في بريطانيا، حيث نجحت الاستخبارات السوفيتية في الوصول إلى العديد من الوثائق حول خطط الرايخ الثالث الموجودة في لندن.

وقال غورسكي في برقيته: "جرى الحصول على تأكيد ضمني من مسؤول إيطالي بارز بأن موسوليني يسعى بعد تدمير روسيا إلى الحصول على حقوق خاصة لإقامة محمية إيطالية في جنوب غرب روسيا".

وذُكر أن موسوليني أثار هذه المسألة مع هتلر في الاجتماعات الأخيرة، إلا أن هتلر تجنب الإجابة بشكل مباشر.

ورد هتلر على موسوليني بقوله، لا يمكن حل أي شيء حتى نهاية الحملة، وبأن الأمر الأهم قبل كل شيء بالنسبة لإيطاليا أن تعزز جيشها على الجبهة الشرقية.

ووعد موسوليني على مضض بإرسال المزيد من القوات إلى الجبهة الشرقية، كي يعزز موقفه في كل الأحوال بشأن مطالب محددة على الأراضي.

المصدر: نوفوستي
 
من إيطاليا أقرب منطقة للإتحاد السوفيتي كانت أوكرانيا
 
طيب ما هو بعد هذا الخبر وشو فايدته الحين ؟!!!
شيء انقضى ومات واندثر وهزم موسيليني وهزم معه هتلر .
خبر محير صراحة .
 
الي اعرفه ان القوات الايطاليه في التي دعمت القوات النازيه في الأتحاد السوفياتي كانت فاشله و منيت بخسائر كبيره وكانت عبئ على النازيين بدلا من ان تكون مفيده في الحرب
 
الي اعرفه ان القوات الايطاليه في التي دعمت القوات النازيه في الأتحاد السوفياتي كانت فاشله و منيت بخسائر كبيره وكانت عبئ على النازيين بدلا من ان تكون مفيده في الحرب
كلامك صحيح 🙂
في الواقع القوات البرية الإيطالية واجهت خسائر في حربها أمام إثيوبيا
قبل لا تستخدم الكيماوي و تبدأ في المجازر و المذابح فقط لأجل إحتلال دولة أفريقية بدون جيش نظامي حديث

بعدها قاتلت و واجهت خسائر كبيرة أمام المجاهدين في ليبيا قبل لا تنتصر بسبب الطيران و المذابح مره أخرى

لولا الله ثم التدخل النازي و ظهور رومل كان خرجت إيطاليا من شمال أفريقيا بشكل مبكر و سريع وما واجهت بريطانيا أي مشاكل أمام إيطاليا من ناحية عسكرية

بإستثناء القوات البحرية الإيطالية
إيطاليا ما قدمت أي خدمة عسكرية للالمان بأي شكل يذكر
 
عودة
أعلى