القنص في قوات التحالف المناهض لهتلر

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,711
التفاعل
11,177 1,264 0
الدولة
Saudi Arabia

Nlogo (1).png

بعد دخول بريطانيا العظمى والاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية في الحرب العالمية الثانية ، أصبح من الواضح أنه كان يتعين عليهم القتال مع أقوى جيوش العالم في ألمانيا النازية واليابان العسكرية. على الرغم من الإمكانات العسكرية الأقوى للتحالف المناهض لهتلر ، إلا أن ألمانيا كانت لها بعض الصدارة في بعض مجالات الشؤون العسكرية ، مثل شؤون القناصة. لمجرد أن ألمانيا بدأت القتال قبل معظم دول الحلفاء ، أدركت بسرعة أهمية هذا التخصص كقناص. لذلك ، كان على الحلفاء بالفعل ، خلال الحرب ، أن يسارعوا مع الألمان واليابانيين ، وهو ما فعلوه بنجاح.


snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii.jpg

قناص البحرية مع بندقية سبرينغفيلد 1903A1 ونطاق 8x Unertl. انتبه لطول العدسة وحجمها

الولايات المتحدة الأمريكية

دخلت الولايات المتحدة الحرب العالمية الثانية دون أي برنامج قناص خاص قبل الحرب. ومع ذلك ، كان تحت تصرفهم الرماة المدربين تدريبا جيدا الذين مارسوا إطلاق النار في أحداث إطلاق النار المختلفة ، وبصفة عامة ، بسبب تقليد الأسلحة ، أطلق الأمريكيون دائما النار بشكل جيد.

snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii-2.jpg

سبرينغفيلد نموذج 1903A4 بندقية قنص+

نتيجة لذلك ، كان أول القناصة الأمريكيين من الأفراد العسكريين المدربين تدريباً جيداً والذين تلقوا معدات الرؤية اللازمة وتمكّنوا من ممارسة استخدامه لفترة قصيرة للغاية. كان المؤشر الرئيسي لتدريب أول قناصة أميركيين هو القدرة على الانتقال من وضع الكذب إلى الرأس من 200 ياردة (180 متر) وإلى الجسم من مسافة 400 ياردة (360 متر). بينما كان معظم المشاة مسلحين ببنادق Garanda M1 ذاتية التحميل وبنادق M1 وبنادق Thompson و M3 الرشاشة ، استخدم القناصة بندقية سبرينغفيلد في المتجر.


snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii-3.jpg


في الجيش الأمريكي ، المشبعة ببنادق Garand M1 ذاتية التحميل ، وقف الجنود بنادق القنص على الخلفية العامة+

استخدم الجيش الأمريكي إصدار Springfield M1903A4 ، والذي كان سلاحًا قياسيًا في الحرب العالمية الثانية بقوس أمان مطحون و 4 بنادق ومقبض تحميل معدّل يسمح بتثبيت مشهد بصري. اختار الجيش مشهد ويفر رقم 330 البصري المدني مباشرة من أرفف المتاجر ، وقام بتكييفها حسب احتياجاتهم ، وخصص لها التعيين الجديد M73B1. لقد كان مشهدًا قابلاً للضبط يبلغ 3 أضعاف ، والذي ، مع ذلك ، لم يسمح للبندقية بشحنها بمشبك ، فقط لكل منها خرطوشة. بالإضافة إلى ذلك ، في حالة تلف البصريات ، لم تعد البندقية مجهزة بصريات. لسبب ما لم يكن مجهزًا ، لم يتم تحديده. ومع ذلك ، استخدم الجنود الأمريكيون بنجاح M1903A4 ضد النازيين في شمال أفريقيا وأوروبا.

snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii-4.jpg


قناص البحرية مع بندقية سبرينغفيلد 1903A1 ونطاق وينشستر A5. في مكان ما في المحيط الهادئ+

كانت تفضيلات مشاة البحرية الأمريكية مختلفة إلى حد ما عن الجيش. فضل مشاة البحرية بندقية سبرينغفيلد M1903A1 ، عصر الحرب العالمية الأولى ، مع مشهد 8x Unertl على شريحة ألمنيوم. بالإضافة إلى ذلك ، تم استخدام مشاهد Winchester A5 في المراحل الأولى من الحرب. ولكن بغض النظر عن نوع البصر والجبل الذي تم استخدامه ، فقد أصبح M1903A1 هو السلاح الرئيسي للقناصة الأمريكيين في المحيط الهادئ في المواجهة مع اليابان.

snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii-5.jpg


واصلت بندقية قنص M1C غاراند للخدمة خلال الحرب الكورية. انتبه إلى النطاق ذي الزاوية اليسرى ، والذي يسمح لك بتحميل الأسلحة بمقطع+

في وقت لاحق ، لتلبية احتياجات القناصة ، استخدموا أيضًا بندقية M1 Garand الشهيرة ذاتية التحميل بنطاق M82 من التكبير 2.5 وجبل مثبت على اليسار. اليوم في الولايات المتحدة الأمريكية ، يمكن بيع أي من بنادق القنص المذكورة أعلاه بحالة جيدة مع البصريات والإكسسوارات بسعر لا يقل عن 10،000 دولار.

snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii-6.jpg


تلعب بندقية M1903A4 هذه دورًا لا يُنسى في فيلم "Save Private Raina"
.
 
التعديل الأخير:

المملكة المتحدة

لم يكن لدى البريطانيين ، مثل الأمريكيين ، أي برامج قبل الحرب لتدريب القناصة وتدريبهم ، وكانوا بالفعل يحاولون اللحاق بالركب خلال الحرب ، وهو ما فعلوه بسرعة كافية. خضع الرماة الذين تم اختيارهم بعناية من الفروع العسكرية الأخرى للتدريب لمدة أسبوعين ، وتلقوا بذلة التمويه المقاومة للماء Denison ، وحجاب الوجه ، وبندقية مجلة Lee-Enfield Rifle No.3 مع مشهد بصري مركب عليها مع إزاحة على الجانب.


snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii-7.jpg

قناص كندي يحمل بندقية Lee-Enfield Rifle No.4 في ملابس وقبعة مع حجاب+

لم يكن البريطانيون سعداء للغاية ببندقيتهم خلال الحرب العالمية الأولى ، فقد صنعوا على أساسها بندقية قنص رقم 4 مارك. 32 ، التي كانت في الأصل مخصصة لبندقية رش خفيفة BREN عند استخدامها في التحصينات ، ربما أصبحت هذه البندقية التي يزيد وزنها عن 6 كجم من أكثر البنادق دقة في القرن العشرين.

snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii-8 (1).jpg

بندقية قنص لي انفيلد رقم 4 مارك الأول+
لضمان سهولة التصويب ، تم تجهيز البندقية بخد على المؤخرة وجبل سريع للانفصال للحفاظ على البصريات. لضمان توافق جميع عناصر نظام القناصة ، كان للبندقية والقضيب والنطاق رقم تسلسلي واحد وتم إصدارهما للقناص في مجموعة واحدة. استخدمت القوات البريطانية وقوات الكومنولث هذه البنادق في الحرب العالمية الثانية والحرب الكورية. على وجه الخصوص ، تم استخدام هذه البندقية بواسطة جوزيف جريجوري (جوزيف جريجوري) بعد الحربين العالميتين والقناص الأسترالي الأكثر نجاحًا إيان روبرتسون (إيان روبرتسون).

snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii-9.jpg

زوجين قناص البريطانية. انتبه للمراقب المسلح بالتلسكوب

اليوم ، يمكن شراء بندقية القناصة رقم 4 في حالة جيدة مع البصريات مقابل 7000 دولار.


الاتحاد السوفييتي

في الثلاثينيات من القرن الماضي ، تم القيام بالكثير في الاتحاد السوفيتي من أجل تطوير تجارة الأسلحة الصغيرة بين الشباب على غرار أوسافياهيم. بالفعل أثناء الحرب مع فنلندا في الاتحاد السوفياتي ، تم اتخاذ خطوات لإنشاء بندقية قنص على منصة نظام بندقية مجلة Mosin 91/30. بالاقتران مع مشهد PU ذي 4 أضعاف أو PU الأكثر شعبية ، كانت هذه البنادق مخصصة للعب دور مهم في مكافحة الغز
snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii-10 (1).jpg


أصبحت بندقية Mosin 90/31 بمشهد PU بندقية القنص السوفيتية الكلاسيكية في عصر الحرب الوطنية العظمى+

مع اندلاع الحرب ، اتخذت حركة القناصة في الجيش الأحمر على نطاق واسع ، الأمر الذي أدى في النهاية إلى حقيقة أن القناصة السوفيت أصبحوا القناصة الأكثر فعالية وكفاءة في التاريخ. دمر صياد الأورال فاسيلي زايتسيف خلال معركة ستالينجراد الوحيدة 240 من النازيين. ودمرت لودميلا بافليتشينكو ، التي درست في الجامعة قبل الحرب وشاركت في إطلاق النار خلال الحرب ، أكثر من ثلاثمائة من النازيين.

snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii-11.jpg

القناص السوفياتي فاسيلي زايتسيف ببندقية قنص مجهزة بمنظر PE+

نتيجة للحرب ، قام ما لا يقل عن 80 قناصًا سوفييتيًا بتجميع 100 من النازيين أو أكثر. كان معظمهم مسلحين ببندقية Mosin ، على الرغم من أن بعض القناصة استخدموا بندقية Tokarev SVT-40 ذاتية التحميل.
snajperskoe-delo-v-vojskah-antigitlerovskoj-koalicii-12 (1).jpg


خلال الحرب في الاتحاد السوفياتي ، شاركت النساء بنشاط في أنشطة القناصة ، الذين دمروا النازيين بشكل فعال للغاية+


في السنوات الأخيرة ، تلقت الولايات المتحدة عددًا كبيرًا من بنادق Mosin ، حيث يمكن شراؤها بأسعار تتراوح بين 400 دولار و 2000 دولار

 
التعديل الأخير:
Saudi silent @Saudi silent
طفشت الإداره بالمواضيع🤣🤣🤣
اليوم بس بعدها اسبوع ماتشوفني اتابع بس
على العموم شكرا لك اللي وراه مثلك مايضيع
 
Saudi silent @Saudi silent
طفشت الإداره بالمواضيع🤣🤣🤣
اليوم بس بعدها اسبوع ماتشوفني اتابع بس
على العموم شكرا لك اللي وراه مثلك مايضيع
ماعليك يارجال انا والسيطرة تحت الأمور
 
شاهدت فلم عن فاسيلي زايتيسيف
مبدع

وكيف يصور لك ان القناص مهمته
كالمهام الجراحيه في عمق الاراضي
سواء كان القناص مهاجم او مدافع
 
شاهدت فلم عن فاسيلي زايتيسيف
مبدع

وكيف يصور لك ان القناص مهمته
كالمهام الجراحيه في عمق الاراضي
سواء كان القناص مهاجم او مدافع
شفت الفيلم معليه ممتاز
 
ذكرتني بالقناص جوبا في العراق ثالث قنااص في العالم مرمد الأمريكان ولم يمسكو بيه ابدا
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى