اهتمام أرجنتيني ب JF-17 الباكستانية

وصل أعضاء من شركة التصدير CATIC إلى البلاد هذا الأسبوع مع اقتراح لتجهيز سلاح الجو بطائرات أسرع من الصوت


بعد تقاعد أحدث طائراتها من طراز Dassault Mirage III في عام 2015 ، خرج سلاح الجو الأرجنتيني من الطائرات المقاتلة الأسرع من الصوت في أسطولها وكان يستخدم طائرات هجومية دون سرعة الصوت من طراز A-4 أثناء التفاوض على شراء طائرات اعتراض.

بعد فشل المفاوضات مع شركة صناعات الفضاء الكورية (KAI) في تقديم FA-50 ، تلقت الأرجنتين عروضًا من روسيا ، بما في ذلك MiG-35 ، ومن الصين.

في هذه الحالة ، الطائرة المعنية هي ، بالشراكة مع باكستان ، التي تعد أكبر مشغل لها. وفقًا للصحافة الصينية ، تعتزم شركة التصدير الصينية CATIC إغلاق اتفاقية لتوريد 12 مقاتلة. لهذا الغرض ، هناك وفد في الأرجنتين هذا الأسبوع ، وفقًا لموقع الإنترنت.

من بين الأماكن التي يجب أن يزورها الصينيون منشآت FADEA ، وهي شركة تصنيع طائرات أرجنتينية ، والتي قد تشارك في تجميع محتمل للمقاتلات.

الفيتو البريطاني
يأتي خيار مقاتلات MiG-35 و JF-17 بعد أن قامت لمنع بيع الطائرات الكورية الجنوبية المجهزة بإلكترونيات الطيران المنتجة في المملكة المتحدة.

مثل MiG ، تستخدم JF-17 محركًا من أصل روسي ، RD-39 ، وهو البديل الذي تم تطويره من RD-33 الذي تستخدمه MiG-35. المقاتل الصيني ، مع ذلك ، أخف وزنا وأقل قدرة على حمل الأسلحة.

سلاح الجو النيجيري JF-17 على
الرغم من ذلك ، فإن JF-17 Thunder لديها أداء كافٍ لتنفيذ مهمة قتال الاعتراض. يمكن أن تصل إلى 1.6 Mach ويبلغ نصف قطرها القتالي 1،352 كم.

المقاتلة لديها سبع نقاط صلبة يمكن أن تتلقاها من صواريخ جو - جو موجهة بالأشعة تحت الحمراء إلى أسلحة جو - أرض ومضادة للسفن ، بالإضافة إلى القنابل والمدافع.

حاليًا ، يتم تشغيل JF-17 من قبل باكستان (138 مقاتلاً) وميانمار (16 طلبية) ونيجيريا ، التي استلمت طائراتها الثلاث الأولى في عام 2021.
 
1631992479797.png
 
عودة
أعلى