أشياء يجب معرفتها عن وزير الخارجية الامريكية آنطوني بلينكن

القرقاشي

عضو مميز
إنضم
16 سبتمبر 2019
المشاركات
3,103
التفاعل
7,501 127 0
الدولة
Algeria
اعلن آنطوني بلينكن عبر حسابه على تويتر أنه مرشح لمنصب وزير الخارجية في إدارة بايدن الأولى.



أشياء يجب معرفتها عن أنتوني بلينكين ، وزير الخارجية الأمريكي القادم.

1. أوروبي ، متعدد الأطراف ، أممي.

علاقات توني بلينكين مع أوروبا هي علاقات عميقة وشخصية منذ طفولته - وهو من أشد المؤمنين بالتحالف عبر الأطلسي.

قال بلينكين في عام 2016 ، ببساطة ، إن العالم يكون أكثر أمانًا للشعب الأمريكي عندما يكون لدينا أصدقاء وشركاء وحلفاء. ووصف أوروبا بأنها "شريك حيوي" ورفض خطط إدارة ترامب لسحب القوات الأمريكية من ألمانيا ووصفه بأنه "أحمق ، إنه حاقد ، وهو خاسر استراتيجيا. إنه يضعف الناتو ، ويساعد فلاديمير بوتين ، ويضر بألمانيا أهم حليف لنا في أوروبا ". في كل قضية رئيسية تتعلق بالسياسة الخارجية - الإرهاب ، والمناخ ، والأوبئة ، والتجارة ، والصين ، والاتفاق النووي الإيراني - لديه شعار متكرر: يجب على الولايات المتحدة أن تعمل مع حلفائها وضمن المعاهدات والمنظمات الدولية. يرى بلينكين أيضًا أن القيادة الأمريكية في المؤسسات متعددة الجنسيات ضرورية.

2. الفرنكوفونية
images.jpg


يتحدث Blinken الفرنسية التي لا تشوبها شائبة وباللهجة. انتقل كبير الدبلوماسيين المستقبليين إلى باريس عندما كان طفلاً بعد أن تطلق والديه وتزوجت والدته جوديث من الأمريكي البولندي الناجي من الهولوكوست والمحامي القوي صمويل بيسار. مما يفرح صانعي السياسة الفرنسيين والصحفيين وجميع حاملي الشعلة المتحمسين الآخرين لـ "francophonie" ، فإن Blinken ليس "Omelette du Fromage Man" بل هو Real Cassoulet. لقد أجرى مقابلات متعددة بالفرنسية المريحة والبليغة. التحق بلينكين بمدرسة جينين مانويل وهي مدرسة ثنائية اللغة في باريس - وهي المدرسة نفسها التي حضرها خريج آخر من إدارة أوباما ، روبرت مالي. تعيش أخت بلينكين غير الشقيقة ، ليا بيسار ، في فرنسا ، حيث تترأس مشروع علاء الدين ، وهو منظمة غير ربحية تعزز التفاهم متعدد الثقافات. وكان زوج والدته مقربا من الرئيس الفرنسي جيسكار ديستان.

3. ست سنوات في مجلس الشيوخ الأمريكي.


أمضى بلينكين فترة ست سنوات في مجلس الشيوخ - كواحد من كبار مساعدي بايدن. مثل العديد من أقرب مستشاري بايدن ، كانت أولى وظيفة لبلينكين مع الرئيس المستقبلي في الكابيتول هيل. ذهب للعمل لدى بايدن في عام 2002 كمدير للموظفين الديمقراطيين للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ. كان بايدن من كبار الديمقراطيين في اللجنة من عام 1997 حتى أصبح نائب الرئيس في عام 2009.

أعطت تلك السنوات بلينكين علاقات قوية مع مستشاري بايدن المقربين الآخرين الذين عملوا في مجلس الشيوخ ، بما في ذلك بريان ماكيون ، الذي سيواصل العمل كوكيل وزارة الدفاع للسياسة ؛ وافريل هينز ، الذي شغل لاحقًا منصب نائب مدير وكالة المخابرات المركزية ونائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض. يقود أقرب مستشاري بايدن في مجلس الشيوخ ، تيد كوفمان منذ فترة عملية الانتقال الرئاسي.

4. قصة صديقين ينفس الإسم The Tonys

الصديق المقرب لبلينكين هو الرجل المسؤول عن حملة بايدن في أوروبا.
عندما كان بلينكين في الخامسة من عمره ، التقى بطوني آخر: أنتوني لوزاتو غاردنر ، ابن أحد أقرب أصدقاء والدته ، دانييل لوزاتو غاردنر. عاشت العائلات في الجانب الشمال الشرقي من مانهاتن ، حيث ذهب الأولاد إلى مدارس إعدادية مختلفة - بلينكين إلى دالتون ، وغاردنر إلى سانت برنارد. لكن حياتهم ستستمر في اتباع مسارات متوازية واستمرت صداقة العائلة الآن لأكثر من نصف قرن. بينما انتقل بلينكين إلى فرنسا ، أمضى غاردنر الكثير من الوقت في موطن والدته إيطاليا. وانتهى بهما المطاف في الالتحاق بجامعة هارفارد كطالبين جامعيين ، ولاحقًا في كلية الحقوق بجامعة كولومبيا ، حيث كان ريتشارد ، والد جاردنر ، أستاذاً ، وكان بلينكين أحد أفضل طلابه. في منتصف التسعينيات ، عمل بلينكين وتوني جاردنر معًا في مجلس الأمن القومي في عهد الرئيس بيل كلينتون. عين كلينتون والد غاردنر سفيرا لإسبانيا ، ووالد بلينكن ، دونالد بلينكين ، سفيرا في المجر. (عمل ريتشارد جاردنر سابقًا سفيراً لإيطاليا للرئيس جيمي كارتر). تقاطعت مهنتا توني وتوني مرة أخرى خلال إدارة أوباما ، عندما عمل بلينكين كمستشار كبير لبايدن ثم نائبًا لوزير الخارجية ، وعمل غاردنر سفيراً لدى الاتحاد الأوروبي.

5. الخدمة في الحكومات هو العمل الرئيسي للعائلية

الخدمة الحكومية هي بسنس عائلية بلينكين. التقى بزوجته ، إيفان رايان ، في عام 1995 عندما كان يعمل في البيت الأبيض ككاتب لخطابات في مجلس الأمن القومي ، وكانت تعمل هي للسيدة الأولى هيلاري كلينتون. واصلت رايان العمل مع كلينتون خلال حملتها الانتخابية لمجلس الشيوخ ، ثم عملت لاحقًا مع بايدن عندما كان نائبًا للرئيس كمساعد للشؤون الحكومية الدولية ، ومن 2013 إلى 2017 ، كمساعد لوزير الخارجية للشؤون التعليمية والثقافية. كانت هيلاري كلينتون ضيفة في حفل زفاف بلينكين-رايان في عام 2002 ، وقدم بلينكين نخب شكره لـ 40 مليون أميركي صوتوا لبيل كلينتون لأن الانتخابات أدت إلى الزواج.

(لدى بلينكين وريان الآن طفلان صغيران جدًا ، وهو ما أشارت له سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة ، سامانثا باور ، قد تجعل الزوجين مصدر إلهام للآباء العاملين). شقيقة بلينكن ، ليا بيسار ، عملت أيضًا في وزارة الخارجية ومديرة الاتصالات في مجلس الأمن القومي خلال إدارة كلينتون. في غضون ذلك ، عمل عم بلينكين سفيراً للولايات المتحدة في بلجيكا ، في نفس الوقت الذي كان فيه والد بلينكين سفيراً في المجر. وكان زوج أم بلينكين مستشارا للرئيس جون كينيدي وكذلك لرؤساء فرنسيين آخريين.

6. الجذور اليهودية ، الضمير الأوروبي.

وُلِد بلينكين لوالدين يهوديين ، وكان زوج والدته الراحل ، صموئيل بيسار ،
images-1.jpg

أحد الناجين من المحرقة الذي كتب مذكرات بعنوان "عن الدم والأمل" حول (كيف نجا من النازيين) بما في ذلك الوقت الذي قضاه في معسكرات الموت في مايدانيك وأوشفيتز وداشاو . في مقابلة عام 2013 مع صحيفة واشنطن بوست ، وصف بيسار ، الذي أصبح محاميًا دوليًا قويًا وصديقًا مقربًا من الرؤساء الفرنسيين ، كيف طلب بلينكين وهو مراهق في باريس أن يسمع عن تجاربه أثناء الحرب. قال بيسار للصحيفة: "لقد أراد أن يعرف". "لقد استوعب ما حدث لي عندما كنت في مثل عمره ، وأعتقد أنه أثار إعجابه وأعطاه بعدًا آخر و نظرة أخرى على العالم وما يمكن أن يحدث هنا. عندما يتعين عليه أن يقلق اليوم بشأن الغازات السامة في سوريا ، فإنه يفكر حتمًا في الغاز الذي تم تسبب في إبادت عائلتي بأكملها ". بعد وفاة بيسار في عام 2015 ، قال بايدن إن مذكراته يجب أن تكون محلا للقراءة. إنه بمثابة تذكير قوي لكل جيل بالتزامنا المستمر بألا ننسى أبدًا.


7. التدخل.

في أدواره في مجلس الأمن القومي في عهد أوباما وكنائب لوزير الخارجية ، دعا بلينكين إلى مزيد من التدخل الأمريكي في الصراع السوري ، ولا سيما مخالفته الرأي مع رئيسه بايدن لدعم التدخل المسلح في ليبيا. كان أيضًا مساعدًا مقربًا لبايدن عندما دعم السناتور آنذاك الغزو الأمريكي للعراق في عام 2003. ولا يزال يعتقد أن الدبلوماسية يجب أن "تُستكمل بالردع" وأن "القوة يمكن أن تكون عنصرًا مساعدًا ضروريًا للدبلوماسية الفعالة. في سوريا ، سعينا إلى تجنب عراق آخر من خلال عدم القيام بالكثير ، لكننا ارتكبنا الخطأ المعاكس المتمثل في القيام بالقليل جدا".

8. العزف على الجيتار وكرة القدم

Blinken يعزف على الجيتار - "معظمها موسيقى البلوز والروك. و في أيام شبابه ، كان يلعب أحيانًا موسيقى الجاز. وقد تم إصدار أغاني له على Spotify. حتى أنه كان لديه "Follow ABlinken on Spotify" في نهاية البايو على Twitter قبل حذفها يوم الاثنين.

بلينكين يلعب كرة القدم من النوع الأوروبي كل يوم أحد في واشنطن مع بعض أقرب أصدقائه في السياسة الخارجية ، بما في ذلك الآن عضو الكونجرس توم مالينوفسكي ، وروبرت مالي ، ومساعد وزير الخارجية السابق للشؤون الأوروبية فيليب جوردون.
Eng6PNhXUAcHoBD.jpg




 
مقطع من مقابلة سابقة مع أنتوني بلينكن مرشح بايدن لتولي وزارة الخارجية

 
بصراحة 😅
أرى أن وجهه طبيعي ولا يثير أي شكوك بخصوص أنه متحول جنسياً
ممكن يكون أجرى عملية في وجهه إنما متحول لا أبداً ما فيه أي شيء

محتاج مختص ليفحصه ممكن يكون فيه لحام في الشاصيه 🤣🤣🤣🤣
 
محتاج مختص ليفحصه ممكن يكون فيه لحام في الشاصيه 🤣🤣🤣🤣
يكون في علمك إن تطبيع الشذوذ و الإنحراف الجنسي وصل مرحلة متقدمة و متطرفة جداً في الغرب
حالياً عندما يتكلمون عن موضوع الحمل ما يقولون أنثى إنما شخص لأن الحامل ممكن ما يكون انسان يعتبر نفسه أنثى

عندي صورة عن الموضوع إنما أتوقع ما هي مقبولة في المنتدى إذا تبغى مستعد ارسلها لك على الخاص
 
يكون في علمك إن تطبيع الشذوذ و الإنحراف الجنسي وصل مرحلة متقدمة و متطرفة جداً في الغرب
حالياً عندما يتكلمون عن موضوع الحمل ما يقولون أنثى إنما شخص لأن الحامل ممكن ما يكون انسان يعتبر نفسه أنثى

عندي صورة عن الموضوع إنما أتوقع ما هي مقبولة في المنتدى إذا تبغى مستعد ارسلها لك على الخاص

لا يعم مو ناقصني قرف
 
وين اليمين الرخوم...؟

عزتي له ترامب ..
طيب
أول شيء الكلام عن الغرب يعني أوروبا و أميركا وليس أميركا فقط
الأحزاب التي تعتبر نفسها يمينية في أوروبا جزء كبير جداً منها ما يعتبر يميني أصلاً من ناحية فكرية و ايدولوجية

بالعكس بعضها يعتبر يساري معتدل

ما يقال عنه اليمين في أميركا
الحزب الجمهوري
ما هو يميني مئة في المئة أصلاً 😐

ترامب له صور يرفع فيها علم الشواذ ولو إني أتوقع أنه شخصياً ما يتقبل الشواذ

الإعلام و التعليم بيد اليسار

الموضوع كبير و طويل و أتمنى إنك تعذرني عن الإجابة لأنها تحتاج تعليقات و بعضها ينتج عنه أسئلة لكي تفهم الفكرة بشكل كامل

إنما بكل بساطة
انحطاط أخلاقي = اليسار و اليساريين

و أعتذر لك بشدة والله على عدم تقديم إجابة كاملة و واضحة إنما أنا أعيش وفق نظام الشيبان 😁
يعني هذا الوقت بالنسبة لي يعتبر سهر لأني في العادة انام بعد صلاة العشاء بنصف ساعة
و الجواب كما ذكرت طويل و يحتاج شرح لكي تفهم أساس ما حصل و يحصل في الغرب
 
عودة
أعلى