مناورات ميدوزا 10 بين مصر و اليونان و قبرص تتم فى مصر ديسمبر 2020

إنضم
25 مايو 2013
المشاركات
1,911
التفاعل
5,890 50 0
الدولة
Egypt
التدريبات الكبيرة في شرق البحر الأبيض المتوسط قادمة - رداً على أردوغان
73475272_1354595941377863_5910747496132378624_n.jpg

"نفذت القوات المسلحة المصرية في الآونة الأخيرة سلسلة من التدريبات والأنشطة العسكرية المكثفة ، مما أعطى انطباعًا بأنها تتوقع تطورات إما في شرق البحر المتوسط أو في ليبيا من تركيا .

وكشفت مصادر إعلامية مصرية أن كثافة التدريبات العسكرية المصرية ونطاقها الجغرافي يعكس حرص القيادة العسكرية لهذا البلد على إعادة هيكلة القوات المسلحة وتطويرها بشكل كامل ، والتي بدأت قبل خمس سنوات.

لذا ، وبحسب المعلومات ، تستعد مصر واليونان للتدريبات ، وتبعث برسالة قوية إلى أنقرة. تستعد القوات المسلحة اليونانية لتواجد مثير للإعجاب في "ميدوزا".

ومن المقرر إجراء التمرين الكبير متعدد التخصصات للتعاون بين اليونان ومصر في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر ، بالضبط بعد عام واحد من "MEDOUSA" الأخير في نوفمبر الماضي في كريت وماليم.
تم التخطيط بالفعل للمشاركة في مناطق بحرية كبيرة ، بينما سيتم استخدام منطقة معلومات الطيران بالقاهرة بالكامل في الجو ، مع التركيز على المنطقة التي تقع فيها الحدود اليونانية والمصرية للمنطقة الاقتصادية الخالصة ، وذلك لأسباب رمزية وموضوعية.

توحدت مصر واليونان قواهما في بروفة عامة لصد التهديد التركي. فقط من خلال التحالفات المناسبة والتعاون العسكري ستكون بلادنا قادرة على معارضة المطالب اللاعقلانية لأنقرة ، التي تلعب "لعبة خطيرة" للغاية في بحر إيجة ، وتشكك في جميع الشروط والمواثيق ضد اليونان. تمنحنا تمارين الطيران هذه الميزة على التحديات المستمرة لأنقرة. ومع ذلك ، فإن ما يقلق المسؤولين الأتراك بشكل خاص هو التدريبات العسكرية المتكررة وتعاون القوات المسلحة اليونانية مع الإسرائيليين والمصريين بشكل منتظم.

أثار التدريب المتكرر للطائرات المقاتلة ، والوجود المتكرر في بحر إيجة لـ البحرية والقوات الجوية المصرية ، وكذلك التدريب المستمر في ظل ظروف خاصة للكوماندوس اليوناني والمصري ، قلق الأركان العامة التركية. من التعاون.

 
قام وفد من ضباط القوات الجوية المصرية بزيارة إلى الجناح القتالي 111 (AM) في قاعدة نيا أنشيالوس الجوية في الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر.
EnnXT_hXIAAX-0o.jpg


 
قام وفد من ضباط القوات الجوية المصرية بزيارة إلى الجناح القتالي 111 (AM) في قاعدة نيا أنشيالوس الجوية في الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر.
وتأتي الزيارة في إطار تنفيذ برنامج التعاون العسكري بين البلدين. وخلال ذلك ، تم إطلاع المسؤولين المصريين على مهمة الوحدة وعملها ، وقاموا بزيارة أسراب الحرب حيث تم إبلاغهم بعمل طيرانهم.
egyptian-officers-visit-Nea-Anchialos-1-696x466.jpg
 
”الملاحظة الرئيسية -في هذا السياق- هي أن الجيش المصري على مدى السنوات الأخيرة قد قام بأكبر عدد من الأنشطة العسكرية في المنطقة، في حين أنه أقل الجيوش انخراطًا عسكريًا خارج حدوده، وأرسى بذلك معادلة استراتيجية مفادها القدرة على التأثير من خلال الاحتفاظ بأعلى مستوى من قدرات الردع الممكن دون الانخراط العسكري في إقليم مشتعل يتصدر قائمة الإقليم التي تشهد أعلى مستوى من الصراعات وأعقدها في العالم.”

 
”الملاحظة الرئيسية -في هذا السياق- هي أن الجيش المصري على مدى السنوات الأخيرة قد قام بأكبر عدد من الأنشطة العسكرية في المنطقة، في حين أنه أقل الجيوش انخراطًا عسكريًا خارج حدوده، وأرسى بذلك معادلة استراتيجية مفادها القدرة على التأثير من خلال الاحتفاظ بأعلى مستوى من قدرات الردع الممكن دون الانخراط العسكري في إقليم مشتعل يتصدر قائمة الإقليم التي تشهد أعلى مستوى من الصراعات وأعقدها في العالم.”

السيسي يتبع سياسة النأي بالنفس و الاقتصاد أولا
 
ستنضم الامارات وفرنسا للمناورات بجانب مصر واليونان وقبرص ..

E23E20B9-F3D4-43CB-B9B0-797F2E0366AF.jpeg
 
تبدأ التدريبات متعددة الجنسيات في "ميدوسا 2020" يوم الاثنين 30 نوفمبر وتنتهي في 6 ديسمبر.
En74lfBXcAEMBYX (1).jpg


وذكر البيان الصحفي الصادر عن وزارة الدفاع القبرصية أن التدريبات ستجرى على ثلاث مراحل ، والتي ستختص بالبحث والإنقاذ والفضاء الإلكتروني والتدريبات السطحية والتشكيلات البحرية.

تجري التدريبات الجوية منذ عام 2017 ، في إطار التعاون الثلاثي بين قبرص واليونان ومصر ، في مجال الدفاع والأمن.

وتتعرض أنقرة لضغوط خانقة ، وتحيط بها قوى لا تسمح لها بالتنفس في المنطقة بسبب وكالة الغاز وشركة إيست ميد.

ومع ذلك ، سترسل الطائرات اليونانية والمصرية والفرنسية والإماراتية رسالة واضحة إلى أنقرة اعتبارًا من يوم الاثنين.

دعونا لا ننسى أن مصر وفرنسا قوتان قويتان للغاية في شرق البحر المتوسط. داخل منطقة معلومات الطيران بأثينا وحتى حدود الجرف القاري اليوناني ، ستجرى التدريبات الجوية بين المقاتلين اليونانيين والمصريين ضمن التدريبات اليونانية المصرية "ميدوسا" في المنطقة الحساسة بشرق البحر الأبيض المتوسط ، مما يبعث برسالة واضحة. القوة والردع. لأنقرة المتغطرسة.

قال هشام الحلبي ، مستشار مدير أكاديمية ناصر العسكرية وعضو وزارة الخارجية المصرية ، العام الماضي ، إن التدريبات العسكرية المتكررة بين الدول الثلاث في فترة زمنية قصيرة نسبيًا تهدف إلى العمق من خلال تحديد المنطقة.

وقال "إنهم رادعون لمن يميلون إلى استهداف مواردنا سواء كانت دولة أو أعمالا إرهابية يمكن أن تتحرك تحت مظلة جماعة أو دولة".

وأضاف الحلبي "ميدوسا رسالة مفادها أننا قادرون على حماية أهدافنا الاقتصادية خارج مياهنا الإقليمية بالتعاون مع دول صديقة أخرى. وتشمل العديد من الأسلحة الحديثة مثل حاملة طائرات الهليكوبتر ميسترال" ، وهذا يؤكد قدرة قواتنا المسلحة.

نذكركم أنه في التمرين اليوناني المصري الأول ، أصدرت تركيا بيانًا أعربت فيه عن الانزعاج الشديد من وجود المصريين بالقرب من الحدود التركية.

لذلك ، يتطلب السيناريو من قبرص ، نظرًا لجشع أنقرة والجهود المبذولة لإنشاء منطقة اقتصادية خالصة ، المعدات الفورية للقوات المسلحة القبرصية بالصواريخ الحديثة والطائرات وأنظمة الدفاع الذاتي في دبابات.

من المحتمل أن تبدأ معركة البحر الأبيض المتوسط من أجل الهيدروكربونات قريبًا مع تركيا ، ولهذا السبب يجب علينا نحن اليونانيين اتخاذ أفضل الإجراءات ، إلى جانب إنشاء قوس دفاعي مشترك مع مصر وفرنسا والإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.



 
ليه ميدوزا !!
ليه مش بيرسوس مثلا :unsure:

مشاهدة المرفق 327700

ملاحظة جيدة السبب هو ان رأس ميدوزا حتي بعد ان نحره بيرسيوس احتفظ الرأس بقدرته علي تحويل اي شئ او شخص ينظر اليه الى حجر ولذلك اهداه بيرسيوس الي اثينا - إلهة الحرب والحماية - التي وضعته علي درع الحماية الخاص بها هي و زيوس فاصبح الرأس يرمز الي القوة والحماية الالهية، وكأن الرسالة الى تركيا هي لدينا القدرة علي تحويلك الي قطعة من الحجر او بالاحري النار إذا فكرتي في العدوان علينا.
 
التعديل الأخير:
وزير دفاع اليونان يلتقى الرئيس
129075776_1043328532853193_3868547347913620626_o.jpg


استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد نيكولاوس باناجيوتوبولوس وزير الدفاع اليوناني، وذلك بحضور السيد الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكذلك سفير اليونان بالقاهرة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أعرب عن التطلع لتطوير التعاون العسكري والتدريبات المشتركة بين البلدين، مشيداً سيادته في هذا الإطار بالمستوى الذي وصل له هذا التعاون في المرحلة الحالية، سواء على المستوى الثنائي أو الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، والذي تجسد مؤخراً في التدريب العسكري الثلاثي المشترك (ميدوزا -10) الجاري تنفيذه حالياً بمشاركة عناصر من القوات الفرنسية والإماراتية.
كما اكد السيد الرئيس ان ذلك التعاون الثلاثي ياتي من منطلق التعاون المثمر في إطار مشترك نموذجي من الرؤية والمواقف المتزنة القائمة على الاحترام وحسن الجوار والمصالح المتبادلة وفق الأعراف الدولية من اجل أمن واستقرار منطقة شرق المتوسط، وبعيداً عن نهج التوترات والمشاكل.

من جانبه، نقل السيد "نيكولاوس" إلى السيد الرئيس تحيات رئيس الوزراء اليوناني، مؤكداً أن زيارته إلى مصر تعكس التنامي المتزايد الذي تشهده العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، والتي تحركها المصالح المشتركة والاحترام المتبادل ورغبة البلدين في العمل على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ومعرباً في هذا الإطار عن حرص اليونان على تعزيز علاقات الشراكة القائمة بين البلدين على المستوى العسكري والأمني وتبادل المعلومات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل الرؤى بشأن آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية خاصةً سبل مكافحة الإرهاب، حيث تم التوافق على تعزيز برامج التدريبات العسكرية المشتركة بين الجانبين، وكذلك على المستوى الثلاثي مع قبرص.

كما حرص السيد الرئيس على نقل تحياته إلى رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، متوجهاً سيادته بالشكر للجانب اليوناني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارة سيادته الاخيرة المثمرة إلى أثينا الشهر الماضي، ومؤكداً على تميز العلاقات التي تربط مصر واليونان في مختلف المجالات، وما تشهده حالياً من تطورات إيجابية على مختلف الأصعدة حتى أصبحت نموذجاً للتعاون الإيجابي والبناء في منطقة المتوسط.
 
نفذت بحريات مصر واليونان وفرنسا بداية ديسمبر الجاري، تدريبا عابرا شمال الإسكندرية، في إطار الإعداد والتجهيز للتدريب البحري-الجوي المشترك " ميدوزا-10 " الذي تجري فعالياته حاليا بين كل من : مصر، اليونان، قبرص، فرنسا، والإمارات.



 
الفريق أول محمد زكى يلتقى وزير دفاع جمهورية اليونان خلال زيارته الرسمية بجمهورية مصر العربية

 
عودة
أعلى