مسؤول جزائري يهدد المغرب برد عسكري كاسح

إنضم
7 سبتمبر 2019
المشاركات
1,663
التفاعلات
3,818 7 0
الدولة
Morocco
بعد الدعم الإفريقي والدولي الواسع لعملية تحرير معبر الكركرات من قبل الجيش المغربي، كشف مسؤول جزائري أن بلاده ستغير مقاربتها لنزاع الصحراء لتصبح أكثر تشددا.

وقال مسؤول جزائري في تصريحات لصحيفة "الشروق" المقربة من النظام والمؤسسة العسكرية بالجارة الشرقية، إنّ التطورات الأخيرة التي فرضها المغرب في منطقة الكركرات، "جعلت الجزائر تضبط مقاربتها الجديدة تجاه القضية الصحراوية، باعتبارها تمثل من الآن فصاعدا قضية سياديّة تتعلق أساسا بالعمق الأمني الاستراتيجي لإقليمها الوطني".

المصدر ذاته الذي وصفته الصحيفة بـ"السامي"، اعتبر أن نزاع الصحراء بعد تحرير معبر الكركرات لم يعد بالنسبة إلى الجزائر مقتصرا على كونه "مسألة مبدئية ترتبط بتقرير المصير".

وكشف المسؤول ذاته عن حالة الصدمة التي يعيشها النظام الجزائري بعد الإشادة الدولية التي لقيتها عملية تطهير معبر الكركرات من المرتزقة والعصابات، مشيرا إلى أنّ "مؤسسات الدولة الجزائرية، المدنية منها والأمنية، تتعامل حاليا مع المشهد الصحراوي ليس من منطلق السعي لتصفية آخر استعمار في المنطقة فقط، بل وفق مقاربة صيانة مصالحها العليا وحماية أمنها الإقليمي من تصرفات المخزن في المنطقة، وبالأراضي الصحراوية المحتلة تحديدا"، وفق تعبير الصحيفة الموالية لنظام العسكر بالجزائر.

وأورد المسؤول الجزائري أن بلاده "لا ترغب مطلقا في تدشين حرب أو نزاع مسلّح جديد مع المغرب، لأنّ ويلاتها ستكون مدمرة على المنطقة، غير أنها في المقابل لن تتسامح أبدا مع الاقتراب المغربي، ولو بشبر واحد، من حدودها الغربية".

وتكشف تصريحات المسؤول الجزائري الوجه الحقيقي للنظام العسكري، الذي يكن حقدا دفينا تجاه المملكة المغربية بعدما باتت فاعلا إقليميا وازنا في مختلف قضايا المنطقة. ووصلت حدة العداء إلى درجة التهديد بالقيام برد عسكري جزائري ضد المغرب.

وأشار المتحدث إلى أنه في حالة اقتراب القوات المغربية من الحدود الغربية للجزائر، "ستكون كل الردود مشروعة بالنسبة لها، وعلى رأسها الردّ العسكري الكاسح، لردع كل من تسوّل له نفسه التعدّي على سيادتها بأي شكل".

وبعدما ظلت تتهرب لسنوات من مسؤوليتها، أقر المسؤول ذاته بمسؤولية الجزائر في نزاع الصحراء المغربية، وشدّد على أنّه وفق "مقاربة الجزائر التي تعتبر القضية في تطوراتها القائمة امتدادا طبيعيا لأمنها القومي، فإنه يستحيل الوصول إلى أي حل للنزاع، وتحت أي صورة، دون مشاركة مباشرة للجزائر كطرف رئيس معني في المنطقة بالصراع وآثاره".

وأضاف أن الجزائر "لن تقبل أي مبادرة مستقبلا تتعامل معها بصفة المراقب، كونها الآن دولة متأثرة بالقضية الصحراوية، بالنظر إلى مخاطرها على أمنها الاستراتيجي، ما يستوجب حضورها الفعلي على طاولة التفاوض بين البوليساريو والمغرب".

وبعد أن هاجم الإمارات وفرنسا لدعمها التاريخي لمغربية الصحراء، انتقد المسؤول الجزائري، الذي يعكس وجهة نظر بلاده في التطورات الجارية، الدولة الفلسطينية، معتبرا إياها تتحيز لصالح المغرب على حساب الجزائر.

المصدر
 

slice of life

عضو
إنضم
30 أكتوبر 2018
المشاركات
315
التفاعلات
578 4 0
الدولة
Morocco
لا جديد من الاعلام الجزائري
يكفي ان وكالة الانباء الجزائرية الرسمية تنشر اكتر من عشرين خبر في اليوم عن المغرب
رقم قياسي ههههه
 

moroccan4ever

عضو مميز
إنضم
23 أغسطس 2011
المشاركات
10,336
التفاعلات
28,896 15 0
الدولة
Morocco
شوف نجيك من الاخر, شبعتونا كلام وسوف وكلا وصمود وتحرير طبعا نفخ الجبهة الداخلية بعد الهزيمة
اسمع انت نجيك من الاخر: "الميدان يا حميدان "
 

slice of life

عضو
إنضم
30 أكتوبر 2018
المشاركات
315
التفاعلات
578 4 0
الدولة
Morocco
لكن الحقيقة ارى ان الدعم الجزائري للمرتزقة اصبح مقتصرا فقط على الدعم الاعلامي و الديبلوماسي
لننظر للعتاد العسكري البوليزاريو متلا
لم يتغير مند ايام حرب الصحراء
فقط الحمقى تاخدهم الحماسة اكتر من ما يجب
 

الفا1

عضو
إنضم
1 نوفمبر 2017
المشاركات
443
التفاعلات
1,579 4 0
مرحبا بكل الخيارات والي شايفينو مناسب ليكم ديروه #الميدان_ياحميدان
 

Karim1500

عضو
إنضم
17 ديسمبر 2019
المشاركات
202
التفاعلات
395 0 0
الدولة
Morocco
ههههه النظام الجزائري رأس ماله هو الكلام مثل ايران لما قتلت أمريكا ثاني رجل في النظام لم يصب و لا امريكي واحد

جعجعة فقط
 
إنضم
7 سبتمبر 2019
المشاركات
1,663
التفاعلات
3,818 7 0
الدولة
Morocco
ارجو غلق الموضوع تجنبا للفتنة
وهل توجد فتنة أكثر من هذه ؟؟؟ المسؤول الحزائري مأذون له قول هذا الكلام من أعلى سلطة في بلده حاليا في غياب تبون وهو رئيس الأركان شنقريحة
 

نسر الاطلس

عضو مميز
إنضم
15 يوليو 2009
المشاركات
9,121
التفاعلات
22,905 36 0
ههههه سئمنا من التهديدات اافارغة من يحسب نفسه رجلا ليتقدم مصيره كمصير غيره هذه فقط تصريحات ديك مذبوح
 

S400f

عضو
إنضم
4 أكتوبر 2019
المشاركات
2,280
التفاعلات
5,562 10 0
الدولة
Morocco
سبحان الله لقد أنطقهم الله عز وجل وأسقط قناعهم اعترفوا بأن الأمر ليس مساندة شعوب كما يدعون ولكن الأمر له علاقة بعمقها وخوفها من إسترجاعنا ما سلبوه منا المتحدث كان يشير إلى الصحراء الشرقية بالمعنى.
ههههههه أقول له إن أمر الله واقع حتى ولو نبحت كثيرا وهددت كثيرا لان المدبر هو الله مشكلتكم إنكم تضلمون وتسرقون وتحسدون وتقتلون وتنسون أن الله من فوقكم مطلع وتنسون أن الله يمهل ولا يهمل
 
إنضم
27 نوفمبر 2019
المشاركات
396
التفاعلات
721 1 0
الدولة
Morocco
ربما الخرف.... ربما أثر التجارب النووية.... ربما الإحساس بالحگرة.... ربما يرى سكرات المغرب اقتربت.... ربما ربما...
 

moroccan4ever

عضو مميز
إنضم
23 أغسطس 2011
المشاركات
10,336
التفاعلات
28,896 15 0
الدولة
Morocco
الميدان في سبتة ومليلية وجزر البران والجعفرية وباديس وليلى المحتلة من الاسبان
سوقك خاوي, زمطناكوم فالكركرات والكويرة, سبتة ومليلية وجزر البران والجعفرية وباديس وليلى لا تهمنا حاليا, يهمنا الان انتم فقط
 

المواضيع المشابهة

أعلى