تكاليف إضافية بدون فائدة على الدفاع الجوي السعودي

ما هو مستقبل هذه الأنظمة؟

• الاستبدال "بديل كوري"

الأصوات: 34 54.0%
  • الاستبدال "بديل فرنسي"

الأصوات: 9 14.3%
  • تطوير هذه الأنظمة

الأصوات: 4 6.3%
  • الأنظمة مفيدة لكن أنت يا خالد ما تفهم

الأصوات: 16 25.4%

• مجموع المصوتين
    63
لا يكون السعوديه معتمده على الجانب الكويتي يغطي جهت الشمال ولك احنى شارع ما نعرف نسوي تبونه نعترض لكم صواريخ ودرونز ، اضحك الغريب حتى البطاريات والردارات الامريكيه بالكويت والقطع البحريه الامريكيه ما رصدت الصواريخ ولا الدرونز وهذا اذا كان فعلا الضربه اتت من الشمال انا اشك اكثر انها من جهت العراق

أخي ترى نحن هنا نتعلم من بعض و نفيد بعض أسلوبك يحتاج تحسين بصراحة
مع كامل الأحترام لك والله إنما التواضع و الإعتراف بالخطأ ترفع الإنسان ولا تنقص من قدره شيء أبداً 🙂
إذا عرفتة صدقني راح تنبسط منه 😂😂

لا يكون السعوديه معتمده على الجانب الكويتي يغطي جهت الشمال ولك احنى شارع ما نعرف نسوي تبونه نعترض لكم صواريخ ودرونز ، اضحك الغريب حتى البطاريات والردارات الامريكيه بالكويت والقطع البحريه الامريكيه ما رصدت الصواريخ ولا الدرونز وهذا اذا كان فعلا الضربه اتت من الشمال انا اشك اكثر انها من جهت العراق
والله ياغالي كلاماً منقول عن وسائل إعلام كويتية ولا إحنا واثقين باهل الكويت الحبيبة ماراح يقصرون بيقومون بالواجب

اقول لا تصجنا مغطاة بالكامل والرادار مطفي مايدور حق السكاي قارد اما الكروتال راداره ثابت بدون حركه من زمن اغبر
انا من اهل المنطقه فلا تسوي فيها على راسي

انا من اهل المنطقة !! اصبحت هذه حجة تستخدم !!

وهل اهل المنطقة لهم سماح بدخول معسكرات وقواعد الجيش والاقتراب من المنظومات العسكرية !!

ياخي لا تضحك الناس عليك بأستخدام حجج لا يستخدمها طفل

انا من أهل المنطقة !! 🔪😂

وهل اهل المنطقة لهم سماح بدخول معسكرات وقواعد الجيش والاقتراب من المنظومات العسكرية !!

انا من أهل المنطقة !! 🔪😂
رسلان موجود في كل منطقة في السعودية ولو تجيب له منطقة من خارج السعودية يقول أنا كنت فيها

انا من أهل المنطقة !! 🔪😂
الي يعرف المنطقة يدري انك تقدر تشوف كل شي عن قرب

الطريق قريب جدا و عادة هذي المواقع بمناطق مرتفعة و مكشوفة

بالفعل يوجد تعاون قوي مع الكوريين والفرنسيين ايضآ .
عذا جيد لماذا المملة لا تستثمر في الدفاع الجوي مع كوريا فرنس
بالفعل يوجد تعاون قوي مع الكوريين والفرنسيين ايضآ .
أحسن شي الإتجاه نحو كوريا لديها مستقبل كبير في الصناعة الدفاعية بسبب كوريا الشمالية البحث العلمي على طول شغال خصوصا في المجال العسكري

انا من أهل المنطقة !! 🔪😂

كيف من اهل المنطقه ولا تعرف ان كلها مكشوفه ولا يحتاج تدخل لها 🤭

ياكذبك كذباه

يا شيخ ماني مكذبك، لكن هذا حديث صحف لا يعول عليه !!! أنا أكلمك عن هجوم كبير تم بعدد مضاعف من المسيرات مختلفة النوع كما تفضلت !!!! عقلية الهجوم الجوي لدى الطرف الآخر تغيرت وتطورت وكما أثبتت معارك اليوم، لذا عقلية الدفاع هي الأخرى يجب أن تتغير وتساير الواقع الجديد المتمثل بخطر المسيرات والمجنحات !!!
الكويت الحبيبة فيها رادارات امريكية وكويتية واكثر دولة خليجية عندها منظومات باتريوت هي الكويت كيف ماقدرت ترصد الدرونز وهي داخلة الكويت الأمر خطير صراحة الخوف لايكون إختراق إيراني

ولماذا لم تعمل هذه الانظمة في هجوم بقيق !؟

ردينا لبقيق بقبقو راس العدو
بقيق يا عمي هوجمت بدرونز لا يرصدها رادار

لاحظ حجم الدرون اللي هاجمت بقيق اللي كل واحد عنده اسطوانة مشروخه قالك بقيق !!!!!!!!

تعرف رادار يرصد هذا الحجم علمنا عنه جزاكم الله خيرا

بالنسبة للكروز فحسب كلام العقيد المالكي مع CNN
انا هناك ثلاث صواريخ كروز سقطت جميعها قبل بقيق

طبعا مسألة ان ثلاث صواريخ تسقط خلل فني هاذي انقزها ولا يمكن أن يصدقها عقل عاقل
ولا شك انه لولا أن القيادة السياسية اردات استغلال الزخم الإعلامي في التضخيم من الهجوم الإيراني علي المنشآت النفطية لتغير البيان من سقطت إلي أسقطت فلا يوجد عدوة إسمها متلازمة الخلل الفني في الصواريخ الكروزية الإيرانية المهاجمه لبقيق

المسيرات لم تعبر الأجواء الكويتية مباشرة بل عبرت من الحد الجنوبي ولم يتم رصدها من قبل الكويتيين، وفي الأساس الإيرانيين لم يكونوا بحاجة للمجازفة وإرسالها من خلال الأجواء الكويتية حتى لا يتم رصدها خصوصا وأن هناك أنظمة دفاع جوي تديرها أطقم أمريكية !!! بعد الحادثة بأسابيع قليلة كان لي "لقاء صدفة" من أحد قيادي الدفاع الجوي الكويتيين وتحدث عن تفاصيل الهجوم بعد أن سألته عن كيفية وصول المسيرات لأهدافها في السعودية (بالمناسبة السعوديين شكلوا لجنة تحقيق بأسباب الإخفاق وتم إقصاء ضابط برتبة كبيرة من الدفاع الجوي) !!! الرجل تحدث عن كل شيء تقريبا وعن أسباب القصور الكويتية/السعودية وكان هناك أيضا تساؤلات عن دور طائرات الأواكس السعودية ومنظومة الإنذار المبكر المركزية في أكتشاف الهجوم بشكل مبكر، وأين هو الربط الخليجي لأنظمة الدفاع الجوي وأمور أخرى !!!! ما من شك بوجود تقصير في الإستعداد للهجوم، أولا لعدم توقع جهة الهجوم وثانيا لعدم توقع المغامرة الإيرانية وجرأتهم بالهجوم إن صح التعبير !!! وجميع تعليقاتك أخي رسلان السابقة صحيحة لكن لا يصح إستاذي نشر التفاصيل على صفحات المنتديات .. تحياتي.

الكروز يا استاذ أنور من عبر وليس المسيرات
من شط العرب إلي السعودية مرورا بقلب الكويت
الدرونز قزميةمداها اصلا صغير

لا غير صحيح !!! يعني المواطنين شافوا المسيرات وأنظمة الرادار لم ترصدها !!! الموضوع له تفسير آخر لكن لا يصح تناوله على صفحات المنتديات.. بإختصار السعوديين يحتاجون لأنظمة دفاع جوي حديثة تغطي الفجوة التي تستثمرها المسيرات !!! فمن غير المعقول إطلاق صاروخ باتريوت على مسيرة لا تكلف سوى بضعة آلاف الدولارات !!! هجمة بقيق لو حدثت مع كامل إستعداد الباترويت السعودي لما تمكن من منعها !!! آن الأوان للبحث عن بدائل للتعامل مع الخطر الجديد المتمثل بالمسيرات.

الفديو المواطن الكويتي في بر السالمي
صحيح أستاذ أنور
وكانت تصوات محركات كروز واضحه جدا

عودة
أعلى