هيئة الغذاء والدواء السعودية توقف استيراد عدد من المنتجات التركية لأسباب تتعلق بالسلامه

مافي مشكلة لو ان شاء توصل بالسالب، اهم شي توفير البدائل الاساسية للمواطن البسيط بجودة وسعر مقارب للمنتج التركي على الاقل واتكلم هنا عن الاحتياجات الاساسية فقط يعني نوتيلا والشكولاته والامور الاخرى ماهي مشكلة امنعها........كمثال كيلوا الطمام التركي كان ب 6 ريال، وبعد المقاطعة انا مضطر اني اشتري الكيلوا المغربي ب 10 ريال لانه بنفس الجودة تقريبا، او اخذ الاردني ذو الجودة المتدنية ب 6 ريال يعني نفس سعر التركي.
لا هذا و لا ذاك.
اشتر وطني باقل من خمسه ريال للكيلو, و اجود من المنافس.

ان شاء الله ماناخذ منهم شي
لا ارى عندهم شي مميز
حتى المشاوي والشاورما اساسها العرب
انتشر بها الاتراك
المشاوي للعراقيه والشاميه بدرجاتها الذ
اللحوم بقدر ماتكون جودتها اعلى بيكون الذ في الاكل وأطعم
هنالك ايضا مشكله للدواجن المفترض نرفع من انتاجها داخليا بالزياده للضعف لتغطيه السوق السعودي كامل
وبالتالي ايضا تغطيه جميع المتطلبات وجعلها تنخفض بقووه
اما الالبان وغيره الحمدلله مالدينا يكفينا
اللحوم ماعتقد لحوم من دوله مثل تركيا مميزه في شيء

الاثاث والمفروشات التركيه يجب ان ننافسها بمنتجات صناعيه محليه
افضل واجود وتميز بالنقوش ونوعيتها وفرض الاسلاميه بها ك سداسيات او ثمانيات وايضا نقوش اندلسيه
بالتالي بتكون افضل من التركيه بكثير والتوجه للديكور فيها جدا كيير

طيب علم نفسك يا الذكي, انت من يقول لازم نستثمر و نصدر لحوم حلال للعالم 🤭

و يا الذكي, حتى الدجاج يستهلك اعلاف, اقل من البقر صحيح بس يبقى استهلاك لا يتحمله بلد صحراوي.

و يا الذكي استثمار المراعي و نادك في الخارج شكله ظاهريا في الاعلاف و لكن فعليا هو تحايل لاستيراد المياه الرخيصه متخفيه في شكل منتج آخر, بالمثل كل الاستثمارات الزراعية الحكوميه و الخاصه من اوكرانيا شمالا الى اثيوبيا جنوبا, و من فيتنام شرقا للارجنتين غربا.

كل شيء متوفر محليا من ارض و عمالة و رأس مال و معرفه, ينقصنا فقط المياه, و حتى نجد لها حل سيبقى سقف طموحنا تلبيه الاحتياج الداخلي و ضمان امننا الغذائي.

فارجوك لا تعاد تشطح علينا بسوالف تسويق الدجاج الحلال من ارض الحرمين للعالم كله.
يعني على كلامك حتى اللبن بنستوردة من الخارج مثل قطر عشان أحنا بلد صحراوي ؟؟؟

الموضوع مهب بلد صحراوي وخلاص
الماء مهم واستهلاكة مشكلة كبيرة

وانا مع الاستثمار الخارجي لمشاريعنا في دول اراضيها خصبة وامطار موسمية والمياه متوفرة

مافي مشكلة لو ان شاء توصل بالسالب، اهم شي توفير البدائل الاساسية للمواطن البسيط بجودة وسعر مقارب للمنتج التركي على الاقل واتكلم هنا عن الاحتياجات الاساسية فقط يعني نوتيلا والشكولاته والامور الاخرى ماهي مشكلة امنعها........كمثال كيلوا الطمام التركي كان ب 6 ريال، وبعد المقاطعة انا مضطر اني اشتري الكيلوا المغربي ب 10 ريال لانه بنفس الجودة تقريبا، او اخذ الاردني ذو الجودة المتدنية ب 6 ريال يعني نفس سعر التركي.

اعتقد بعد الايقاف سوف تصعد الاسعار قليلا. زيادة ريال او اثنين مافيه مشكله على المدى القريب. في الرياض المحلي مغطي السوق نتاج مدينة الخرج والمستورد قليل جدا. باقي مناطق المملكه ربما يصلها المستورد. يجب على الدولة فرض ضريبة على المستوردين مع عدم السماح برفع السعر على المشتري. لازم الدولة تضغط عليهم وتحفز الزراعه المحلية. مشكلتنا في المياه ونستطيع معالجتها عن طريق بناء السدود وايضا اليد العاملة لم تعد رخيصة. لو تزرع تحتاج معدات وعمال وتجي تبيع يطلع عليك بالساب. المستورد اخرج الانتاج المحلي من السوق بسبب وفرته ورخصه يكمن في قلة التكلفة التشغيلية في الدول المستورد منها. بس وحده من الثنتين ياتدعم المحلي او تقلل من المستورد حتى تتوازن الاسعار. ايضا فيه دول اخرى خصوصا دول جنوب افريقيا لديهم قدرة على انتاج كميات كبيرة للتصدير، عندك الهند وبعض دول غرب اسيا بإمكانك تستورد منهم اللي يكفيك وزود. قرار الدوله اخراج تركيا من سوق الشرق الأوسط قرار ممتاز ولو انه اتى متأخرا لكن يجب كبح جماع خبل تركيا.

لا, لانه صناعة مدعومه من الدولة في الاراضي و المياه و الكهرباء و القروض و غيرها. يعني سلعه مدعومه ترى فيها الدوله حاجه تتعدى حسابات الربح و الخسارة.

في سوق حر المراعي و نادك و غيرها غير مجديه في بلدنا. وحتما لا تصلح كمنوذج للتصدير الا اذا كانت الحكومه السعودية مستعده تدعم غذاء سكان العالم كله :)

الموضوع مهب بلد صحراوي وخلاص

وانا مع الاستثمار الخارجي لمشاريعنا في دول اراضيها خصبة وامطار موسمية والمياه متوفرة

صحيح لذالك نقول أن الحل في الأستثمار الخارجي في موضوع الأعلاف , ولكن لايجب أن تكون مشكلة المياه عذر لي تجاهل هاذا القطاع الأقتصادي الضخم

صحيح لذالك نقول أن الحل في الأستثمار الخارجي في موضوع الأعلاف , ولكن لايجب أن تكون مشكلة المياه عذر لي تجاهل هاذا القطاع الأقتصادي الضخم

لا طبعا هذا شي مهم ولازم يكون عندك مخزون مياه لوقت الحاجة

الامطار مره تتوفر ومرة تقل

الافضل خارجيا استثمارات نملكها

هل هناك دجاج ولحم تركي !!!

انا حقيقة أول مرة أسمع فيه ولم أراه أبدا لافي بنده ولا العثيم ولا الدانوب ولا لولو ولا بن داوود ولا كارفور ولا .......

ولاحتى الأبان لم أراها قط !!!

عن ماذا تتحدثون !؟

هل هناك دجاج ولحم تركي !!!

انا حقيقة أول مرة أسمع فيه ولم أراه أبدا لافي بنده ولا العثيم ولا الدانوب ولا لولو ولا بن داوود ولا كارفور ولا .......

ولاحتى الأبان لم أراها قط !!!

عن ماذا تتحدثون !؟
محالات الشاورما و انا اخوك

القائد شان كونغ الحكيم @محمد الحربي.... نحتاجك هنا

نأمل من الدول الكبري في المنطقه تجنب الصراعات السياسيه ففي الاعلام الغربي يسمون الشرق الاوسط بؤره الصراعات والحروب التي لا تنتهي
وان الدوله الوحيده التي تنتمي للقيم الغربيه والديمقراطيه هي اسرائيل
انا لله و بين ايديه

ما هو البديل الأفضل من التركي؟

اكثر محلات الشاورما اللي اروح لها حاطين شهادة المنتجات من البرازيل اظن ماقد شفت تركي !

يمكن قصدك المشاوي واللي مثلها
و الله ما ادري, بس من 2012 وهم في السوق, حتى سووا هيلمان لرفع الحظر عن منتجاتهم حينها

أي شخص يريد أن يشهد كراهية المغول الأتراك تجاه العرب ، فلا يرى التعليقات الموجودة أسفل هذه التغريدة ، التعليقات التي تدل على كراهية مدفونة قذرة

وأكثر شي لأحضته أن اكثر من يحقد على العرب من الأتراك ليس جماعة أردوغان الصوفية كما يضن الكثيرين بل الحقد الأكبر يائتي من العلمانيين والملاحدة الأتراك عبيد الغرب لذالك تجد بين تعليقات الاتراك عبارة أحتقارية ( عشاق العرب ) ويقصدون فيها المتدينين منهم اللذين يلبسون الحجاب أو يقرئون القران با العربية أو اللذين يتبعون الأسلام ( دين العرب ) .

لا, لانه صناعة مدعومه من الدولة في الاراضي و المياه و الكهرباء و القروض و غيرها. يعني سلعه مدعومه ترى فيها الدوله حاجه تتعدى حسابات الربح و الخسارة.

في سوق حر المراعي و نادك و غيرها غير مجديه في بلدنا. وحتما لا تصلح كمنوذج للتصدير الا اذا كانت الحكومه السعودية مستعده تدعم غذاء سكان العالم كله :)

للاسف ان منتجات المراعي ونادك المدعومة تصدر للكويت وغيرها من دول الخليج وهذي مشكلة تصدر منتج مدعوم لدول ثانية واستنزاف للمياه

الافضل ان تكون صادرات المراعي للدول الثانية عن طريق استثمار في دوله ثالثة زي الارجنتين بدال ما تستهلك المياه في السعودية

ان شاء الله ماناخذ منهم شي
لا ارى عندهم شي مميز
حتى المشاوي والشاورما اساسها العرب
انتشر بها الاتراك
المشاوي للعراقيه والشاميه بدرجاتها الذ
اللحوم بقدر ماتكون جودتها اعلى بيكون الذ في الاكل وأطعم
هنالك ايضا مشكله للدواجن المفترض نرفع من انتاجها داخليا بالزياده للضعف لتغطيه السوق السعودي كامل
وبالتالي ايضا تغطيه جميع المتطلبات وجعلها تنخفض بقووه
اما الالبان وغيره الحمدلله مالدينا يكفينا
اللحوم ماعتقد لحوم من دوله مثل تركيا مميزه في شيء

الاثاث والمفروشات التركيه يجب ان ننافسها بمنتجات صناعيه محليه
افضل واجود وتميز بالنقوش ونوعيتها وفرض الاسلاميه بها ك سداسيات او ثمانيات وايضا نقوش اندلسيه
بالتالي بتكون افضل من التركيه بكثير والتوجه للديكور فيها جدا كيير

ماتدري ان قطاع الاعلاف تم خصخصته لاربع شركات وان سعر علف الدجاج ارتفع بعد ذلك مباشره ؟
يعني رفع الانتاج بيكون خساره على الشركات وبشكل عام اللحوم كلها متجهه الى ارتفاع اما ترخص هذي بالحلم

ماتدري ان قطاع الاعلاف تم خصخصته لاربع شركات وان سعر علف الدجاج ارتفع بعد ذلك مباشره ؟
يعني رفع الانتاج بيكون خساره على الشركات وبشكل عام اللحوم كلها متجهه الى ارتفاع اما ترخص هذي بالحلم

تجيب النقرص احسن ههههه

عودة
أعلى