المغرب يطلق عملية عسكرية ضد مرتزقة البوليساري

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
اكثر شيء سيتم افتقاده بعد العملية العسكرية التي قام بها الجيش المغربي ضد البوليساريو هي العبارة الشهيرة :

جبهة البوليساريو تهدد ب العودة للكفاح المسلح ضد المغرب .

رغم شكي ان مثل هاذ الشعب معندش بوهم الوجه لي احشم بيه و انه سيعاود نفس الاسطوانة
 



موريتانيا أمامها قرارات جد صعبة لتتخذها في المستقبل القريب ، خصوصا بعد تغير الوضع كليا عن السابق و سيطرة المغرب التامة على معبر الكركرات و الكويرة الملاصقة لنواديبو العاصمة الاقتصادية للبلاد و الخوف الموريتاني الكبير من أن يقوم المغرب بتعمير الكويرة و تشييد ميناء فيها يتسبب بكسر اقتصاد نواديبو المهمة جدا للموريتانيين ،

المغرب هذه المرة عنده ورقة ضغط مخيفة جدا للموريتانيين إسمها الكويرة و اذا ما نجح في استقطاب موريتانيا إلى جانبه فستكون ضربة قاصمة جدا للبوليساريو ، لننتظر و نرى


IMG_20201121_021111.png
 
التعديل الأخير:
انا بصراحة اشفق على كلاب البوليساريو من الغباء الذي هم فيه. لكن عذرهم انهم مسيرون لا مخيرون.

فمن يحركهم يعلم جيدا انهم في طريقهم للابادة على يد اسود الصحراء المغربية.
 

موضوع سابق
 
اكثر شيء سيتم افتقاده بعد العملية العسكرية التي قام بها الجيش المغربي ضد البوليساريو هي العبارة الشهيرة :

جبهة البوليساريو تهدد ب العودة للكفاح المسلح ضد المغرب .

رغم شكي ان مثل هاذ الشعب معندش بوهم الوجه لي احشم بيه و انه سيعاود نفس الاسطوانة

اهلن لقائد فيالق الشمال لا تطول الغيبة هههه فالفرجة ممتعة ههه
 
الاخوة المغاربة ارجوا ان تتقيدوا بقانون المنتدى وهو الكتابة باللغة العربية الفصحى حتى يسهل على بقية اخواننا العرب مواكبة تطورات قضيتنا الأولى لهذا تفادواالكتابة باللهجة المغربية وتفادوا كثرة الحشو بردود خارجة عن الموضوع فهو يقتل قيمة الخوض ع...وشكرا
 
الموريتانيا عمق استراتجي للمغرب جزء لا يتجزاء من قطعة صحراء المغربية وقف معها دائما في سراء والضراء الان استقلت الدول لكن عمقها استراتجي بنسبة للمغرب لم يتغير مغرب يتجه الى ضمها محوره خطوة جيدة جدا .
 
:ها:
FAR MAROC :

يتداول بعض عناصر القوات المسلحة الملكية فيما بينهم، صورا و مقاطع فيديو بعضها لعمليات عسكرية للتصدي لاستفزازت البوليساريو بالجنوب، أو لتمارين عسكرية يدعي بعضهم انها لعمليات حقيقية و يرسلون بعضها لاصدقائهم و أقاربهم من المدنيين الذين قاموا بتسريب بعضها على وسائل التواصل الاجتماعي في خرق واضح للضوابط و القوانين العسكرية.

نشير انه من السهل تتبع مصدر هذه المقاطع و الصور و سيتعرض ملتقطوها للعقاب.

فحماية لأهلكم و أصدقائكم، نرجوا عدم مشاطرة هذه المقاطع، كما نرجو من عناصر الجيش ان كانوا من متتبعي الصفحة، تفادي التقاط مثل هذه المقاطع، و الله يخرج سربيسكم على خير.
العملية حقيقية ومؤكدة و Far-Maroc آخر من يفتي في الأمر
 
تحية خاصة من القلب لكل جندي مرابط الآن
انتم ركائز هذا الوطن و انتم الابطال الحقيقيون
لكم مني كل الاحترام و التقدير يا أبطال
مهما قلنا لن نوفيكم حقكم


تحية لهم ونحن معهم نلبي النداء
 
تلقى وزير الخارجية صبري بوقادوم اتصالا هاتفيا، اليوم، من نظيره وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، تباحثا خلاله حول الوضع في الصحراء الغربية.

وأفادت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن لافروف أكد على أهمية أن تتحلى الأطراف المعنية بضبط النفس في ظل تفاقم الأوضاع في الصحراء، والالتزام بوقف إطلاق النار، واستئناف عملية التفاوض تحت رعاية الأمم المتحدة.

وتابع وزير الخارجية الروسي: “وذلك لتحقيق تسوية مستدامة على أساس المبادئ الأساسية وقواعد القانون الدولي، بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي”.

بالواضح سيرغي لافروف حدره من أي مخاطرة ستقوم بها عصابة البوليساريو ستتحملها الجزائر لوحدها لأن المغرب لم يخرق أي قانون ودلك بتنويه و مساندة دولية بمعنى ان الجزائر ستواجه المنتظم الدولي وأي خطأ في الحسابات قد يأدي الى تدخل دولي ويتكرر سيناريو ليبيا في الجزائر وتفتت البلاد الى قوميات متناحرة؟
 
يقولون معنويات جنودنا في الحضيض
وانا مدني بعيد بمئات الكيلومترات عن الصحراء
ودمي يغلي تمنيت لو كنت خلف الجدار الأمني ارمي طلقات او قذائف لشي المرتزقة
فكيف تكون معنويات الجنود المرابطين
ورب العباد إننا لها وكلنا جند للوطن
...
 
الجزائر معزولة ديبلوماسيا و لا دولة تؤيدها باستثناء ناميبيا حتى جنوب إفريقيا حليفتها رجعت للوراء. ليس أمام البوليساريو بعد أن ينتهي اسبوع التبوريدة سوى العودة إلى الأرض و القبول بقرارات مجلس الأمن الأخيرة و أهمها البحث عن حل سياسي متوافق حوله و واقعي و لن يكون هذا الحل سوى الحكم الذاتي أما الكركرات غير ينساها.
 
"القبايل" تترقب طرد "الاحتلال الجزائري" بتحركات "حكومة المنفى"


هل المغرب انطلق للاشتغال على ملف القبايل
 
لا أمل نهائيا لدى المرتزقة، طريقة تسيير الدولة لهذا الملف يجب أن تدرس، تفوق عسكري ديبلوماسي مخابراتي عالي، ودائما سابقينهم لا شيء يترك للصدفة. الآن فقط نلعب معهم
لاحظت شيء مهم وهو أن الدولة نجحت في كسب المتعصبين لهويتنا الأمازيغية وأصبحو وطنيين وغيورين جدا على الراية المغربية واستفاد المغرب من طاقاتهم الشابة وأصبحو في الصفوف الأولى في الدفاع عن الوطن كما عهدنا شجاعتهم وبسالتهم وتضحياتهم في صفوف قواتنا المسلحة، عكس ما يحدث لدى جيران الشرق حيث هناك سب وشتم واتهامات بين من يعتبرون أنفسهم عربا وسكان القبايل وهم في الصفوف الأولى للحراك بل هم أصل الحراك
 
ظهر مقطع آخر لحفلة شواء مخصصة للميليشيات 😁
ليبيريا تؤكد على موقفها من الوحدة الترابية للمملكة.
 
عودة
أعلى