المغرب يطلق عملية عسكرية ضد مرتزقة البوليساري

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة



كل الحب و الاحترام للدول الشقيقة التي دعمتنا بشكل واضح لا لبس فيه ، و اللعنة على المنافقين من اصحاب الوجوه المتعددة و منهم فلسطين و غيرها

لقد نسيت جيبوتي و جزر القمر انهما دولتان عربيتان و موقفهما كان واضح جدا
 
هل تعلم بأنه لأول مرة اعرف هذه المعلومة!!!!

كنت اعلم بأن القذافي كان يدعم في حركات انفصالية هنا و هناك لكن لم اعتقد انه كان متورط في الشأن المغربي.......

تركه ثقيلة تركها من خلفه نعاني منها الي الان.....
وهذا من أسباب كرهنا لحفتور الجبان لأنه كان مطية في يد القذافي لمحاولة زعزعة امننا ولكن سبحان الله كل من يحاول يذهب هو وتبقى المملكة شامخة بشعبها وقيادتها
 
عدنا ولله الحمد بعد قضاء العقوبة
و التي جاءت بسبب السب المستحق للاوغاد

:)

1605533088876.png
 
يجب العمل على تنظيف الخمس كيلومترات من المعبر
المغربي نحو المعبر الموريتاني والتخلص من العربات
القديمة والمتخلى عنها و جرف الرمال
وتعببد الطريق وترقيتها إلى ممرين ذهاب و اياب
ليلتصق بالطريق السريع طنجة الداخلة
ويظهر الفرق بين ما كان عليه سابقا و بعد دخول القوات المسلحة الملكية و سيطرة المغرب
نحن أمة نبني نشتغل و نتقدم للأمام باذن الله
 
بالنسبة لموضوع فلسطين ... كنا نعلم خيانتهم لنا منذ مدة وليس الآن
لكننا لم نكن نستطيع البوح بالمعلومات الاولية حتى تظهر الحقيقة كاملة للشعب المغربي
( الخيانة ارتكبها نظام محمود عباس وليس الشعب الفلسطيني المحتجز في الضفة )
و لكن للاسف الشعب المغربي ملعوب عليه و يعيش في اوهام "فلسطين ظالمة او مظلومة" الخ

انا شخصيا لا اقبل الاساءة لجيش بلدي المنتشر الآن في الجذار العازل
ما اتمناه حاليا هو طرد فوري للسفير الفلسطيني
و فتح الباب للسفير الاسرائيلي عن طراق سفارة بالجنوب


 
ممتاز الموت للخونة أينما وجدو ادعو كل المغاربة الى شن حملة كبرى ضد هؤلاء الاوغاد

Screenshot_20201116-144119_Samsung Internet.jpg
 
في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات الداعمة لوحدة المغرب الترابية والمؤيدة للإجراءات التي اتخدها الجيش المغربي لضمان حركة تنقل الأفراد ونقل البضائع عبر معبر الكركرات والذي تجسد بتأييد عربي وإفريقي ودولي غير مسبوق للمغرب في الخطوات التي اتخدها ضد استفزازات البوليساريو أمام هذا الوضع فضل حزب سياسي يساري توجيه طعنة غادرة للمغرب والخروج عن الإجماع الوطني حول قضية الصحراء .

حزب النهج الديمقراطي وفي بيان أصدره أمس الأحد أثار الكثير من الجدل بعد تعمد وصف الصحراء المغربية بـ “الغربية” ودعمه لأطروحة الانفصال التي تتبناها جبهة البوليساريو في استفزاز صريح لمشاعر ملايين المغاربة .

ودعت الكتابة الوطنية لحزب ، في بيان لها، إلى ما أسمته “تجنب التصعيد والحرب في الصحراء الغربية، واعتماد أسلوب السلم والحوار لتجنيب المنطقة وشعوبها ويلات الحرب”.

وأضاف الحزب أنه “يجدد موقفه الداعي إلى اعتماد المواثيق الدولية ومقررات الأمم المتحدة لحل قضية الصحراء الغربية للوصول إلى حل متفق عليه، بما يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره ويخدم هدف وحدة الشعوب المغاربية”.

موقف الحزب الذي وصفه الكثيرون بالمخزي جر عليه غضب المغاربة من طنجة للكويرة لاسيما وأن الجميع كان ينتظر موقفا وطنيا من الحزب اليساري في ظل الظرفية الحساسة التي يمر منها المغرب .

وفور تداول بيان موقف الحزب تقاطرت تعليقات النشطاء الغاضبة عبرمواقع التواصل الاجتماعي والمطالبة بحل الحزب ومحاكمة أعصائه بتهمة الخيانة .

وقال أحد النشطاء معلقا حول الموضوع ” يجب حل هذا الحزب فورا السيادة الوطنية خط أحمر وهذا الحزب يوجد في المغرب ويمول بأموال الشعب يجب حله قضائيا”.

وأضاف آخر ” أعضاء هذا الحزب يجب محاكمتهم ومتابعتهم بتهمة خيانة الوطن “.

وتابع فيسبوكي آخر ” يجب حل الحزب على الفور و عرضهم للتحقيق بخصوص هاته التصريحات . و كيف تم السماح بتأسيس هدا الحزب أصلا و هو يتبنى موقف يتماشى مع مواقف الجبهة الوهمية . بداو كيبانو الخونة”.

وزاد ناشط آخر “يجب أن يحاكم هؤلاء بتهمه الخيانه العضمى الى مابغوش المغرب يخويو ويمشيو للجزاءر ياكلون الغله ويسبون الملة”.

وتفاعل أحد النشطاء مع الموضوع بالقول “هذا الدي سمى نفسه بالحزب يجب أن يحل و يتابع قضائيا من أجل الخيانة العظمى والخروج عن الإجماع الوطني كما يجري في جميع الدول الديموقراطية التي تتابع قضائيا وتزج في السجن كل خائن يغرد خارج الإجماع الوطني وهدا نداء موجه للسيد وكيل الملك للقيام بواجبه قبل فوات الأوان”.
 
عاجل.. نقل زعيم كلاب البوليخاريو إلى مستشفى عسكري جزائري بعد إصابته بنزيف داخلي


 
عاجل.. نقل زعيم كلاب البوليخاريو إلى مستشفى عسكري جزائري بعد إصابته بنزيف داخلي



حصلت “آشكاين” على معطيات حصرية تفيد نقل إبراهيم غالي، زعيم مليشيات البوليساريو إلى مستشفى عسكري جزائري في حالة حرجة.

مصدر من داخل “حركة الضباط الشباب بتندوف”، أفاد لجريدة “آشكاين” أن غالي نقل صباح يومه الاثنين 16 نونبر الجاري، بعد إصابته بانهيار عصبي نتج عنه نزيف داخلي، إلى المستشفى العسكري الميداني “هيدلي”، وهو مستشفى تابع لوزارة الدفاع الوطني الجزائري، يقع في محيط مخيمات تندوف ويديره الضابط الجزائري “العقيد زهير تيانتي” المختص في التموين واللوجستيك الصحي.

ذات المصدر أكد أن غالي قد سقط مغمى عليه مباشرة بعد اجتماع ساخن دام لساعة متأخرة من فجر يومه الاثنين، مع القيادة العسكرية لجبهة البوليساريو، التي وجهت له فيه انتقادات شديدة اللهجة بسبب فشل إستراتيجيته الاستفزازية في مواجهة المغرب، خاصة بعد تدخل القوات المسلحة الملكية لتحرير وتأمين معبر الكركارات ،والذي اعتبره جل المتدخلين في ذات الاجتماع عبارة عن نكسة حقيقية ستدفع جبهة البوليزاريو ثمنها غاليا على المستوى السياسي والديبلوماسي والعسكري.

يذكر أن جبهة البوليساريو الانفصالية كانت قد أعلنت عدم إلتزامها باتفاق وقف إطلاق النار الموقع تحت إشراف أممي سنة 1991، لوقف الحرب بالصحراء المغربية.

قرار الجبهة تم الإعلان عنه عبر مرسوم لرئيسها، إبراهيم غالي، تم بموجبه “إعلان نهاية الالتزام بوقف إطلاق النار وما يترتب عليه من استئناف العمل القتالي ضد المغرب”.
 
عودة
أعلى