ظهور صاروخ صيني مجهول

snt 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
4,446
التفاعل
23,994 3,497 0
ظهور صاروخ صيني مجهول

يبدو أن الطائرات المقاتلة الصينية قد حصلت على نوع جديد غامض من الصواريخ ، وهو ما اظهره مقطع فيديو حديث حول التجنيد لسلاح الجو لجيش التحرير الشعبي الصيني.

55082e28-7fdd-46e2-a631-62773b12b02a.jpeg


قال محللون إن الصاروخ المجهول يمكن أن يكون صاروخًا متقدمًا مضادًا للإشعاع أو صاروخ جو-جو جديد بعيد المدى ، ويمكن لكلا الاحتمالين أن يزيد بشكل كبير من قدرات جيش التحرير الشعبي الصيني في تدمير طائرات الإنذار المبكر المعادية.

أظهر شريط فيديو للقوات الجوية طائرة مقاتلة من طراز J-11BS تحمل نوعًا من الصواريخ لم يكن معروفًا من قبل ووفقًا لما ذكره برنامج Weihutang العسكري التابع لتلفزيون الصين المركزي.

أعادت قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي الصيني نشر هذا التقرير في سينا ويبو يوم الثلاثاء.

قال برنامج Weihutang أن هذا الصاروخ يمكن أن يكون نوعًا من الصواريخ جو-جو طويلة المدى الجديدة والتي يمكن استخدامها في إسقاط أهداف عالية القيمة مثل طائرات الإنذار المبكر و طائرات النقل الجوية من مسافة بعيدة ، أو يمكن أن يكون صاروخ راكب للاشعاع مشابه للصاروخ الأمريكي AGM-88G.

الصاروخ المضاد للإشعاع هو نوع من الأسلحة التي تعتمد على مصادر انبعاث لاسلكية معادية ، وعادة ما تكون الرادارات.

قالت مجلة Ordnance Industry Science Technology وهي مجلة دفاعية مقرها مدينة Xi'an بمقاطعة Shaanxi في تقرير يوم الثلاثاء أنه نظرًا لأن لقطة الفيديو ليست عالية الجودة بما فيه الكفاية ، فلا يمكن التأكد من تفاصيل أخرى عن الصاروخ.

قال بعض وسائل الإعلام الأمريكية و منها thedrive.com إنه على الأرجح صاروخ مضاد للإشعاع.

توقعت مجلة Ordnance Industry Science Technology أنه يمكن أن يكون نسخة محسنة من الصاروخ CM-102 وهو صاروخ صيني مضاد للإشعاع قابل للتصدير وقد يستخدم تقنية الوقود الصلب المستخدمة في الصاروخ PL-15 و الذي يعتبر الصاروخ الصيني الأكثر تقدما في فئة جو-جو بعيدة المدى.
سيحظي هذا الصاروخ الجديد المضاد للإشعاع بمدى أطول بكثير ، بحيث يمكن للطائرة الحربية إطلاق الصاروخ بعيدًا عن صواريخ الدفاعات الجوية المتقدمة المعادية بما في ذلك SM-6 و S-400.

قال وانغ يانان ، خبير الطيران العسكري ورئيس تحرير مجلة Aerospace Knowledge ومقرها بكين لصحيفة Global Times يوم الأربعاء أن الصواريخ المضادة للإشعاع يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تدمير طائرات الإنذار المبكر القيمة للعدو ، والتي تنبعث منها إشعاعات كثيفة.

قال وانغ إنه نظرًا لأن طائرات الإنذار المبكر تعمل عادة بعيدًا عن مناطق القتال الساخنة ، ربما على بعد 300 كيلومتر و بالتالي فإن الصاروخ الجديد المضاد للإشعاع يحتاج إلى مدى بعيد جدًا مشيرًا إلى أنه ينبغي أن تمتلك الصين التقنيات اللازمة لتطوير الصواريخ المضادة للإشعاع للطائرات المقاتلة.

سيكون الصاروخ الجديد إذا كان بالفعل مضادًا للإشعاع مطابقًا تمامًا للطائرة المقاتلة الصينية الجديدة المخصصة للحرب الإلكترونية والتي يُشاع أن يطلق عليها J-16D والمشتقة من الطائرة المقاتلة J-16.

من المتوقع أن يتم تجهيز المقاتلات من طراز J-16D بكمية كبيرة من معدات الحرب الإلكترونية وأن تكون قادرة على حمل أسلحة جو - جو وجو - أرض اللازمة ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من بودات الحرب الإلكترونية ، مع الاشارة إلى أن مساحة الحمولة الكبيرة يمكن أن تجعل الطائرة J-16D أقوى من طائرة البحرية الأمريكية EA-18G حسب تلدغاية الصينية.
 
عودة
أعلى