تقرير: صفقة عسكرية ضخمة بين واشنطن والسعودية لتطوير اسطولها الجوي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
طائرات اف 15 سعودية


طائرات اف 15 سعودية

السعودية تبرم عقدا ضخما بقيمة 10 مليارات دولار لتطوير اسطولها الجوي حيث سيتم تطوير 150 طائرة طراز اف 15.

افادت القناة الاسرائيلية (12) ان هناك صفقة امنية جديدة مع الامريكيين تقلق اسرائيل، حيث نقلت عن مسؤول امني اسرائيلي قال الولايات المتحدة ابرمت عقدا مع السعودية قيمته 10 مليارات دولار، يرتبط بمشروع تطوير واسع لتعديل وتحسين جميع طائرات F15 التي اشترتها من الولايات المتحدة.


وقال المسؤول الامني :"الجميع منشغل بصفقة الطائرات F35 وتحت الرادار تمر صفقة ضخمة قيمتها 10 مليارات لتطوير واسع لـ150 طائرة F15 سعودية" ومن الامور التي تقلق المؤسسة الامنية الاسرائيلية هي ان الطائرة F15 التي تقلع من مطار تبوك قادرة على الوصول الى اسرائيل في غضون 15 دقيقة فقط.

في اطار مشروع تطوير الطائرات سيتم تحسين برامج التشغيل، ادخال حواسيب طيران متطورة، تحسين الرادارات، زيادة نطاق تحليق الطائرة، رفع قدرة الحمولة من الاسلحة، تحسين غرفة الطيار وانظمة تشغيل الطائرة، تحسين القدرة القتالية الالكترونية والتسلح المتطور.

واعلن وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو امس ان الولايات المتحدة صادقة على صفقة بيع 50 طائرة F-35 للامارات، واضاف بومبيو ان وزارة الخارجية تميل للموافقة على بيع وسائل دفاع متطورة للامارات بقيمة 23 مليار دولار. صفقة الاسلحة الموقعة بين امريكا والامارات تشمل 18 طائرة بدون طيار من طراز MQ-9B، صواريخ جو-جو، وصواريح جو-ارض.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى