رسميا المغرب يحصل على مدرعة VAB MK3 و تأكيد لصفقات اخرى

الفهد المصرية؟ اجي واش انت لي كومونطيتي ف صفحة ق م م فالفيسبوك؟

عموما من اينا جيهة تتشبه ليها ؟

مشاهدة المرفق 323349

مشاهدة المرفق 323350

نعم أنه أنا

تشابه لا يعني بالضرورة تطابق.

شخصيا أرى في الفاب تشابه مع الفهد المصرية.

و صراحة لا أرتاح للمدرعات الفرنسية عموما من غير AMX 10 RC.

عموما بعد رد الإخوة هناك فهي تصد طلقات RPG و حتى طلقات 30 ملم و هذا شيء مهم و لم أكن أعرف لأني لم ابحث يوم عن الفاب و نسخها.

أظنه خيار ممتاز بأنه تبديل الفاب التي أكن عليها الزمن و شرب .. ساحة المعركة اليوم خطيرة جدا و الفاب القديمة تعتبر صندوق لوقيد مقارنة بما ينتظرها من أنواع المقذوفات

شكرا لك على الصور و التوضيح

مقتبس مجلة الرسمية للقوات المسلحة الملكية المغربية
تأكيد صفقات سيزار المدفعية
منظومات مسيترال و ميكا للدفاع الجوي
مصفحات شبيرا من ARQUUS
سفن للدورية اعالي البحار

و الجديد مدرعات VAB MK3

مشاهدة المرفق 323236

مشاهدة المرفق 323234
سفن دورية OPV يعني أنه لا وجود لصفقة كورفيتات جويند و الغريب أن المجلة لم تذكر أي شيء يتعلق بالغواصات !!

صفقة عادية لإستبدال ال VAB ما ننتظره هو صفقة الغواصات هي من ستصيبهم بالصدمة

حتى إستبدال الفاب مهم .. لحماية المقاتل المغربي مهمة و إمتلاكه لقوة نارية محترمة مهم جدا و خاصة أبراج 25 و 30 ملم ..

سلاح الغواصات مهم جدا لحماية سواحلنا و المناطق الإستراتيجية .. و غواصة مثل السكوربيون تعتبر سلاح إستراتيجي

الذي يسألك الأعداء هو دخول الفايبر للخدمة هي و البلوك 72 و كذالك إضافة مقاتلة ثقيلة مثل F15EX تلك الضربة القاضية.

صراحة المغرب إنشاء الله بحلول 2025 سنكون تخلصنا على الكثير من الصفقات.. الأباتشي و ممكن نرى البرادلي و طائرات الحرب إللكترونية Gulfstream G550 ELINT/ISR.

اللهم يسر

صفقة عادية لإستبدال ال VAB ما ننتظره هو صفقة الغواصات هي من ستصيبهم بالصدمة

إياك تنتقص من أي صفقة مهما بدت عادية اخي العزيز ، شاهدنا في ارمينيا درون إنتحاري رخيص يدمر منظومات ثمنها مئات ملايين الدولارات ، كل صفقة أو سلاح أو حتى رصاصة تملكها هي مهمة جدا جدا

سفن دورية OPV يعني أنه لا وجود لصفقة كورفيتات جويند و الغريب أن المجلة لم تذكر أي شيء يتعلق بالغواصات !!

عدم ذكر gowind أو الغواصات لا يعني عدم وجود صفقة ، المجلة ذكرت فقط الصفقات التي تم توقيعها رسميا ، gowind و الغواصات لازالت تحت التفاوض

مشاهدة المرفق 323389

مشاهدة المرفق 323390

مشاهدة المرفق 323391

الصفقة تكلمت عن شاحنات Arquus كذلك ، اللوجيستيك جد مهم كذلك في أي جيش
images

اوليست ال VLRA Acmat اللتي لدينا ?

إياك تنتقص من أي صفقة مهما بدت عادية اخي العزيز ، شاهدنا في ارمينيا درون إنتحاري رخيص يدمر منظومات ثمنها مئات ملايين الدولارات ، كل صفقة أو سلاح أو حتى رصاصة تملكها هي مهمة جدا جدا
صحيح , يكفي ان المدرعات تمتلك نظام اطلاق اوتوماتيكي متطور

ما يحيرني هو عدد سفن opv اما الجويند والغواصات الاعلان عنهم بات قريبا

مشاهدة المرفق 323421

الحرس الوطني السعودي تعاقد على VAB mk3 , هل عندك معلومة متى تم توقيع الصفقة و متى تم تسلمها لو سمحت أخي

100 عربة كانت في الأساس مخصصة للجيش اللبناني قبل أن تسوء العلاقات وتتحول العربات للسعودية التي باشرت إستلامها منذ العام 2016 !!

اذا لم يكن نقل تقنية التصنيع فهذا ضياع كبير
من يفرح الان بشراء مدرعة يجب ان نتجاوز هذا
الناس فين وصلات

نقل التقنية والصناعة المحلية اصبحت ضرورة حتمية

3 صفقات كبيرة اخرى مع فرنسا ننتظر الاعلان عنها

هل نخمن نحن الاعضاء على نوعية الصفقات
المجالات معروفة
بحرية و جوية (ليس الرافال)

عودة
أعلى