انفراج صفقة عسكرية ضخمة بين المغرب و بريطانيا تشمل التصنيع العسكري

الاقرب الى الصواب بالنسبة لي إن كان هناك صفقة مع نقل التقنية فلن تخرج عن ما وضعه الاخوان في الردود السابقة.

مع أني أعتقد أن الصفقة البحرية حسمت ل naval group حسب ما ذكره بعض الاعضاء.

أما التايفون فهي منافسة الرافال و منطقيا المغرب سيتجه للرافال .. ذخائر mirage لن ترمى في البحر.
الاطر والكفاءات المغربية قادرة على استغلال دخاىر الميراج فيما تريد

الأذواق لا تناقش طبعا و هي بالفعل طائرة جميلة التصميم
هههه وهل تراني من يوقع الصفقة حتى تدكرني بالاذواق ... فقط في صغري كنت اراها الجميلة الوحيدة صاحبة الاقلاع العمودي

هههه وهل تراني من يوقع الصفقة حتى تدكرني بالاذواق ... فقط في صغري كنت اراها الجميلة الوحيدة صاحبة الاقلاع العمودي

لم اقصد الصفقة، لكن قلت انا أتفهم حبك للهاريير لأنها بالفعل كانت تحفة فنية

اجل شكرا ... بالنسبة للاخوان الذين يرون ان الرفال امتداد للميراج اقول ان الصفقات تتم حسب توجهات القيادة وتطلعاتها فليس بالضرورة تعويض نفس طراز المقاتلة

اعتقد لن تكون صفقة جوية بالخصوص التايفون فانسو هذا الامر

بالتوفيق للمغرب بس بريطانيا ونقل تقنية صعبة يجي منهم شي
في ظني غالبا ستكون متعلقة بالدروع ربما الاجاكس ستصبح مغربية

بالتوفيق للمغرب بس بريطانيا ونقل تقنية صعبة يجي منهم شي
في ظني غالبا ستكون متعلقة بالدروع ربما الاجاكس ستصبح مغربية
الصفقة من ضمنها نقل تكنلوجية تصنيع الدرونات و الأسلحة الخفيفة و قائمة طويلة لم تعرف بعد الصفقة تصل ل 1.5 مليار دولار

ماذا عن الزيارة الملكية لبريطانيا لقد تم تأجيلها سابقا بسبب كورونا ؟؟!

متى كانت مبرمجة
اظنها بدعوة من الملكة اليزابيث الثانية كانت قد ارسلت رسالة مع حفيدها الامير هاري
حين قدومه للمغرب
ماذا عن الزيارة الملكية لبريطانيا لقد تم تأجيلها سابقا بسبب كورونا ؟؟!

المثير في الموضوع ليس هو نوع السلاح في حد ذاته بل مصدره، توجه المملكة إلى تنويع مصادر سلاحه ضروري في هاته المرحلة خصوصا ، وعملا بمبدأ لا تضع بيضك كله في سلة واحدة.
يجب استغلال بريطانيا بعد البريكسيت والتقرب منها إذ أنها دولة خصم لإسبانيا وعضو دائم في مجلس الأمن ولها حق النقض الفيتو . ولنا معها مصالح مشتركة .

التعديل الأخير:
هل ممكن ان تكون التايفون بعدد 24 ، 1.5 مليار دولار هو ثمن نفس العدد
السعودية اعتقد اقتنت 72 الطائرة ب4.5 مليار دولار؟!!!
استبعد الامر تماما، واتمنى الرافال حقيقة، لكن على العموم لدي تفاؤل بالحنكة المغربية في ابرام الصفقات

يمكن أن تجدوا كلامي مبالغ فيه، و لكن ماذا لو كانت هذه الزيارات، إضافة إلى الزيارات و الاتفاقية الأمريكية هي في صدد تحضير المغرب ليكون شريك في صناعة بعض مكونات الF35 ؟
الأمر يبدو بعيدا، لكن ليس مستبعدا...
Who knows, wait and see !

امريكا ستترك شركاتها العملاقة او حتـى شركات اجنبية متل IAI و KAI و Leonardo... و ستأتي لمغرب بـ 0 بنية تحتية او حتى شركة مغربية تستطيع صناعة ربع جناح F-35

الهراء هو التهكم على تخمينات اخوتك ... هناك خطوات لبدأ صناعة الطيران او رعض اجزائها واعني المقاتلة منها والدرونات ولا يخفى هذا على الملمين بالجانب العسكري

اسمحولي ان اخرج عن الموضوع قليلا هل من أخبار جديدة عن الصفقات الصينية هاته هي الصفقات التي احب تكون دائما نوعية

امريكا ستترك شركاتها العملاقة او حتـى شركات اجنبية متل IAI و KAI و Leonardo... و ستأتي لمغرب بـ 0 بنية تحتية او حتى شركة مغربية تستطيع صناعة ربع جناح F-35

مشاهدة المرفق 322044

تعليق غير موفق ,
0 بنية تحية !! المناطق الصناعية بطنجة و القنيطرة و الناضور و النواصر و الداخلة و المنصات المينائية بطنجة و الناضور و الدار البيضاء و الداخلة مستقبلا و كل شركات المناولة و غير المناولة المغربية المتخصصة في قطاع الطيران و السيارات كل هذه الاشياء اشاعة يعني !؟

https://defense-arab.com/vb/threads/153731/

التعديل الأخير:
عودة
أعلى