الوزير الاول الفرنسي: إعتذارنا عن جرائم الإستعمار هو إعتراف بالإسلام الراديكالي.

اخي الكريم اهل الكتاب يعتبرون كفار اي شخص لا يؤمن بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم فهو كافر

كافر معنها غير مؤمن مثال انا كافر بفكرتك يعني لست مؤمن بفكرتك هذا معنا كافر لغة

في الدين الكافر هو كل من لم يؤمن بنبوة الرسول صلى الله عليه وسلم
انا افهمك يا اخي انا قصدي كان أن لا أحد يملك حق التكفير سوى أصحاب العلم الفقهي وليس كل من قرأ سورة ...
الدين عند الله هو الإسلام وهذا ثابت ...

انا افهمك يا اخي انا قصدي كان أن لا أحد يملك حق التكفير سوى أصحاب العلم الفقهي وليس كل من قرأ سورة ...
الدين عند الله هو الإسلام وهذا ثابت ...

اخي الكريم هدانا الله واياك وابعدنا عن نار جهنم

الله عز وجل وصفهم بالكفار يقول تعالى في حق النصارى ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ) وقال تعالى في حق اليهود والنصارى والمشركين (

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ أُولَٰئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ)

كافر هو اسم عام يدخل تحته

الكافر الكتابي
والكافر الوثني
والكافر الملحد

اخي الكريم هدانا الله واياك وابعدنا عن نار جهنم

الله عز وجل وصفهم بالكفار يقول تعالى في حق النصارى ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ) وقال تعالى في حق اليهود والنصارى والمشركين (

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ أُولَٰئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ)

كافر هو اسم عام يدخل تحته

الكافر الكتابي
والكافر الوثني
والكافر الملحد
اذا لا الله الا الله سيدنا محمد رسول الله...
اللهم انت تعلم وانا لا اعلم ...

صحيح ملاحظة جيدة
خطاب ماكرون الاول لم يذكر اي جماعة شيعية قال السلفية ، الوهابية و الاسلام السياسي.
مافي شيء اسمه سلفيه ووهابيه واسلام سياسي في وجهة نظري اذا رجعنا للتاريخ

اولا السلفيه هم نفسهم اللي يقال عنهم وهابيه وهم نفسهم حنابله يعني كلهم على بعضهم وحنا منهم نقول على انفسنا حنابله ودلع سلفيه والاعداء يسمونا وهابيه ولو ان محاكمنا تاخذ بالمذاهب الاربعه حتى المفتي ياخذ بالمذاهب الاربعه ان سالت عن فتوى اخبرك بماذا يقولون الأئمة الاربعه وليس احمد ابن حنبل فقط

اما الاسلام السياسي لا ارى هناك اسلام سياسي غير السعوديه وافغانستان بدرجات مثلا السعوديه قوانينها من الشريعه الاسلاميه نفس دولة بني اميه وبني العباس والخلفاء الراشدين كلن ودرجات التطبيق كذلك كل الدول العربيه فيها اسلام سياسي بدرجات

اساسا الدين الاسلامي يلزمك بتطبيق الشريعه الاسلاميه في الحكم وهذا يراه الكثير اسلام سياسي وهذا مضحك لانهم لايفرقون بين الجماعات السياسيه المدقنه (المتاجره بالدين) وبين العلماء وتطبيق الدوله للشريعه الاسلاميه

على العموم الامام محمد بن عبدالوهاب التميمي الحنبلي قسم السياده الى اثنين سياده دينيه له (كمفتي او عالم دين وداعيه) وسياده سياسيه لولي الامر على ان يحكم ولي الامر بالشريعه الاسلاميه والسياده الدينيه للامام محمد بن عبدالوهاب في تطبيق ونشر الشريعه الاسلاميه فقط وليس بتكوين الاحزاب السياسيه والانتخابات كما ذهب سلفيين مصر

كل المسلمين يؤمنون بالنقطة السابعة وهي شيء طبيعي في كل الأديان إن لم تكن مؤمن بما أنا مؤمن به أنت كافر 😐

أنا كافر في وجهة نظر المسيحي و اليهودي و البوذي إلخ

بخصوص النقطة السادسة
فهي تعارض الدين 😐
ماذا لو كان القانون يسمح بالزنا و رفضت تصبح ابنتي زانية
أنا متطرف!!!!
مرحبًا اخي.،من المفترض ان إيمانك وإيماني لا يعني أحد طالما لم يستخدم ك religious repertoire لصالح جماعة على اخرى..المشكلة في "التكفير" هنا هو انه مع الوقت يتحول المخالف في الديانة الي جاحد للأله ينتظر لعنته وعذابه وانه طالما ليس من جماعة المؤمنين/جماعتي اذن هو مواطن درجة ثانية او ثالثة..((ناهيك عن استباحة دمه)) وهنا ينتهي مفهوم المواطنة ويبدأ البحث عن العهدة العمرية وأحكام أهل الذمة لابن القيم وما شابه من دساتير نصية كتبت في القرن الخامس تحدد مكتسبات الطرف الأضعف الي بيمنحها له الطرف القوي المسيطر..ربما يكون هذا نمط مناسب في وادينا الطيب ..لكن أوروبا لن تسمح ب:فإن تاب وإلا قتل

مرحبًا اخي.،من المفترض ان إيمانك وإيماني لا يعني أحد طالما لم يستخدم ك religious repertoire لصالح جماعة على اخرى..المشكلة في "التكفير" هنا هو انه مع الوقت يتحول المخالف في الديانة الي جاحد للأله ينتظر لعنته وعذابه وانه طالما ليس من جماعة المؤمنين/جماعتي اذن هو مواطن درجة ثانية او ثالثة..((ناهيك عن استباحة دمه)) وهنا ينتهي مفهوم المواطنة ويبدأ البحث عن العهدة العمرية وأحكام أهل الذمة لابن القيم وما شابه من دساتير نصية كتبت في القرن الخامس تحدد مكتسبات الطرف الأضعف الي بيمنحها له الطرف القوي المسيطر..ربما يكون هذا نمط مناسب في وادينا الطيب ..لكن أوروبا لن تسمح ب:فإن تاب وإلا قتل
حنا نعتمد ابن القيم في كتبنا ✌🏼 وهو من العلماء الاجلاء

والشريعه الاسلاميه لا تتغير الذي يتغير هو الفقه والناس فقط 🙂 ولكن تغير الفقه ليس على هوى الغرب وكما يريد الناس اليوم في العالم العربي والاسلامي كتحويلهم الحجاب من عبايه ونقاب الى طرحه وبالطو ثم طرحه وجنز ضيق وقميص ضيق على الصدر ويقلك محجبه 😀

واحدهم احل العلاقات بين الجنسين وهذا مخالف للشريعه واحدهم احل الاختلاط واحدهم احل الرقص وهو لابس ملابس الازهر ويقول ان امه كانت تلبس بدلة رقص 😂 يعني الوضع في العالم العربي مدحدر لست وحدك من يميع الدين الاسلامي

لذلك موضوع كافر ومسلم لم تعد ذات اهميه اذا تراها مشكله كبيره الا في الزواج وعدم بناء الكنائس في الجزيره العربيه كلها من السعوديه الى دول الخليج الى اليمن غير كذا الدين كله بدء الناس يخبصون فيه وشيوخ يربون.دقن ويلعبون فيه وصلنا ان المسلمه تتزوج كافر وانت تناقش موضوع كلمة ياكافر 🤣

على العموم كان على الدول المغاربيه التي عانت الاستعمار الفرنسي ان تجعل في السنه يوم عزاء اقليمي لهم لتذكر الشهداء وتصدق عنهم حتى كلما اتى هذا اليوم لطمة فرنسا اخماس واسداس بسبب تذكيرها بجرائمها

المستغرب ان الثقافه الفرنسيه منتشره عند من قتلو اجدادهم الفرنسيين وهنا مشكله

حنا نعتمد ابن القيم في كتبنا ✌🏼 وهو من العلماء الاجلاء

والشريعه الاسلاميه لا تتغير الذي يتغير هو الفقه والناس فقط 🙂 ولكن تغير الفقه ليس على هوى الغرب وكما يريد الناس اليوم في العالم العربي والاسلامي كتحويلهم الحجاب من عبايه ونقاب الى طرحه وبالطو ثم طرحه وجنز ضيق وقميص ضيق على الصدر ويقلك محجبه 😀

واحدهم احل العلاقات بين الجنسين وهذا مخالف للشريعه واحدهم احل الاختلاط واحدهم احل الرقص وهو لابس ملابس الازهر ويقول ان امه كانت تلبس بدلة رقص 😂 يعني الوضع في العالم العربي مدحدر لست وحدك من يميع الدين الاسلامي

لذلك موضوع كافر ومسلم لم تعد ذات اهميه اذا تراها مشكله كبيره الا في الزواج وعدم بناء الكنائس في الجزيره العربيه كلها من السعوديه الى دول الخليج الى اليمن غير كذا الدين كله بدء الناس يخبصون فيه وشيوخ يربون.دقن ويلعبون فيه وصلنا ان المسلمه تتزوج كافر وانت تناقش موضوع كلمة ياكافر 🤣
اختلف معك هدانا الله واياكم يابو قطب
In my theory الدولة الحديثة تحتوي الدين ((ولو كانت دولة متعددة دينيًا، فهي تحتوي جميع الأديان)) ليس العكس..على كل حال، الأمل دوما في دولة علمانية تقر قيم المواطنة وبعد إرسائها (قول ان شاء الله😜) فلتدخلوا في مناظرات الأديان ومَن منكم صاحب الحقيقة المطلقة وما الى ذلك طالما كانت كل تلك الأمور وبصرف النظر عن رأيي السلبي فيها، تحدث في إطار دولة مدنية تحمي مواطنيها لأنهم مواطنون حصريًا
واقول قولي هذا وتصبح على خير 🏃

اختلف معك هدانا الله واياكم يابو قطب
In my theory الدولة الحديثة تحتوي الدين ((ولو كانت دولة متعددة دينيًا، فهي تحتوي جميع الأديان)) ليس العكس..على كل حال، الأمل دوما في دولة علمانية تقر قيم المواطنة وبعد إرسائها (قول ان شاء الله😜) فلتدخلوا في مناظرات الأديان ومَن منكم صاحب الحقيقة المطلقة وما الى ذلك طالما كانت كل تلك الأمور وبصرف النظر عن رأيي السلبي فيها، تحدث في إطار دولة مدنية تحمي مواطنيها لأنهم مواطنون حصريًا
واقول قولي هذا وتصبح على خير 🏃
نسيت شيء 😂 الدوله الاسلاميه تساوي في الحقوق اللي مالها دخل في الدين مثلا اطعام فقراء الكفار كما فقراء المسلمين والحكم بالحق بين المسلم والكافر 🖐

وانت من اهله

بالنسبة النقطة السابعة ...انا شخصيا لا أؤمن بها لأن الله نعت المسيحين بأهل الكتاب وعموما الحكم لله ...

الواضح أن ليس لديك عهد قريب بالقرآن الكريم
أو ربما لم تقرأه كاملا قط

فإن تاب والا قتل هذه يعامل بها المرتد

وعلى كل حال من متابعتي لردودك فالغالب أنك صوفي لذلك الاختلاف معك عقدي يبدأ بأصل لا اله الا الله

الواضح أن ليس لديك عهد قريب بالقرآن الكريم
أو ربما لم تقرأه كاملا قط
جوابك جعلني لا اعرف كيف اجيبك دون أن احظر نهائيا...
عهدي بالقرآن أفضل منك وخانتني العبارات في التعبير عن رأيي ولكن امثالك يثيرون الاشمئزاز من حكمهم المسبق ...
ارجوا إلا تقتبس لي مجددا حتى لا ...

جوابك جعلني لا اعرف كيف اجيبك دون أن احظر نهائيا...
عهدي بالقرآن أفضل منك وخانتني العبارات في التعبير عن رأيي ولكن امثالك يثيرون الاشمئزاز من حكمهم المسبق ...
ارجوا إلا تقتبس لي مجددا حتى لا ...

لا يهم رأيك فيني المهم اقرأ القرآن مرة واحدة وسينتهي هذا الاشكال لديك

واعتبرها نصيحة افضل من ان اجاملك

قصدك النصارى

مافيه شي اسمه المسيحيين
انا خنني التعبير فقط كما أنني سألت أصحاب العلم وحصلت على جواب شافي وانا أقر أن الدين عند الله هو الإسلام وغير ذلك كفر...
انا ما يزعجني هو الحكم المسبق ...

انا خنني التعبير فقط كما أنني سألت أصحاب العلم وحصلت على جواب شافي وانا أقر أن الدين عند الله هو الإسلام وغير ذلك كفر...
انا ما يزعجني هو الحكم المسبق ...

ياأخي لا تنزعج
وما قمت أنا به ليس حكم مسبق
بل حكم بعد كلامك

وتبقى أخ عزيز والحمدلله أن الأمور اتضحت

عودة
أعلى