المملكة المتحدة تمنع كوريا الجنوبية من بيع طائرات مقاتلة خفيفة من طراز FA-50

إنضم
30 يوليو 2010
المشاركات
1,596
التفاعل
1,806 19 0
الدولة
Palestine

المملكة المتحدة تمنع كوريا الجنوبية من بيع طائرات مقاتلة خفيفة من طراز FA-50

منعت المملكة المتحدة بيع KAI للمقاتلة الخفيفة FA-50 إلى الأرجنتين ، مشيرة إلى أن الطائرة تم تزويدها بستة من مكوناتها الرئيسية.

منعت المملكة المتحدة فعليًا بيع FA-50 Fighting Eagle إلى الأرجنتين بعد أن أبلغت الشركة المصنعة الكورية الجنوبية الأرجنتين بأنها غير قادرة على تزويد المقاتلة الخفيفة بأجزاء بريطانية الصنع.

في رسالة مؤرخة 28 أكتوبر ، أخبر مسؤول كبير من شركة كوريا للصناعات الفضائية (KAI) السفير الأرجنتيني لدى جمهورية كوريا أنه لا يمكن تصدير FA-50 بسبب حظر الأسلحة الذي تفرضه حكومة المملكة المتحدة على البلاد. كما ذكر مارتن تشون ، كبير مديري KAI ورئيس قسم إستراتيجية الأعمال الدولية ، في رسالته إلى السفير ألفريدو كارلوس باسكو ، فإن FA-50 تحتوي على ستة مكونات رئيسية نشأت في المملكة المتحدة.

إحاطة للسفير ألفريدو كارلوس باسكو

قال تشون: " نأسف لإبلاغك أن قضية رخصة التصدير البريطانية لم يتم حلها حتى الآن. في حين أن KAI لم تجد حلاً بعد ، فإنها تبذل جهودًا معقولة لحل مشكلة E / L [رخصة التصدير] في المملكة المتحدة. " قال.

تأخر التصدير سابقًا بسبب Covid-19
قالت شركة تصنيع الطائرات الكورية الجنوبية KAI في أبريل إن خطتها لتصدير عدة طائرات مقاتلة خفيفة من طراز FA-50 إلى الأرجنتين قد تأجلت إلى أجل غير مسمى.


كاي FA-50

وقال مسؤول KAI ، "من الصعب على الأرجنتين أن تنفق ميزانيتها الدفاعية على الطائرات الحربية عندما تواجه صعوبات بسبب انتشار الفيروس. هو قال.

كانت هناك تقارير إعلامية تفيد بأن طائرة FA-50 التابعة لشركة KAI قد تم اختيارها كخيار مفضل لسلاح الجو الأرجنتيني. ولدى سؤالها عن ذلك ، قالت KAI إنها لا تستطيع التعليق على العقود العسكرية التي لم يتم الانتهاء منها.

المصدر:

 
بريطانيا تحتل جزر فوكلاند الأرجنتينية وبينهما خلاف كبير على هذا الأمر
 
الارض بسكانها وليس حجرها وطالما هم اختاروا بالإجماع البقاء تحت حكم بريطانيا فالأمر انتهى على الأقل الآن...
يعني لو منطقة شيعية عملو فيها استفتاء واختارو ينضمو لإيران اصبحت هذه الارض غير عربية؟
 
عودة
أعلى