Airbus Spain AFJT (Airbus Future Jet Trainer)

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,711
التفاعل
11,177 1,264 0
الدولة
Saudi Arabia
Nlogo.png

airbus-future-jet-trainer-concept-spain.jpg



تتطلع شركة Airbus Spain AFJT
المقترحة إلى المنافسة فيسوق
مزدحم بالفعل من حيث صلتها بطائرة AdvancedJet Trainer المربحة.


Airbus Future Jet Trainer (AFJT) هو اقتراح جديد كليًا للطائرات التي تعمل بالطاقة النفاثة من الدرجة الخفيفة والتي تطورها شركة إيرباص إسبانيا. تم وضع النوع في الأصل ليخلف خطًا قديمًا من CASA C-101 "Aviojet" Advanced Jet Trainers (AJTs) التي تستخدمها حاليًا القوات الجوية الإسبانية ، ولكنها توسعت الآن في نطاق وصولها إلى السوق لخدمة أي قوة أوروبية تسعى إلى AJT الحديثة المحلول. في حين أن القوات الجوية الإسبانية اختارت في النهاية مدرب Pilatus PC-21 التوربيني المنشأ في سويسرا لمتطلباتها الدائمة ، لا يزال يُنظر إلى AFJT على أنه ترقية مغرية لتلك الخدمات الجوية التي تستمر في الاعتماد على أنواع حقبة الحرب الباردة (1947-1991) مثل Dassault-Dornier "Alpha Jet" و BAe Systems "Hawk".

ظل برنامج AFJT قيد التطوير النشط منذ عام 2017 ويمكن مقارنته بالطائرات المعاصرة في Boeing-Saab T-7A "Red Hawk" و KAI T-50 "Golden Eagle" الكورية الجنوبية - يحتفظ الأخير بقدرة محدودة على حمل الهواء المتاجر المسقطة / التي يتم إطلاقها من الجو.

استنادًا إلى صور المفهوم ، يشتمل التصميم المقترح على مقاعد مترادفة خلف مجموعة nosecone رفيعة مع وضع كل فرد من أفراد الطاقم تحت مظلات واضحة وواسعة الرؤية. يتم توصيل الطائرات الرئيسية للجناح بامتدادات جذر الجناح والرياضة تكتسح للخلف على طول الحواف الأمامية والنصائح المقطوعة. يهيمن على الذيل زعنفة رأسية واحدة مع وضع تقليدي منخفض التثبيت للطائرات الأفقية. يوجد في قاعدة الزعنفة منفذ العادم الفردي للمحرك المروحي المروحي المقصود. من المفترض أن يكون الهيكل السفلي للدراجة ثلاثية العجلات قابل للسحب للتشغيل الأرضي كما هو الحال في مساحة عمل قمرة القيادة الرقمية بالكامل ونظام التحكم في الطيران بالسلك (FbW).

تشمل المحركات الموجودة حاليًا (2020) Eurojet EJ200 (كما هو مستخدم في مقاتلة Eurofighter Typhoon متعددة المهام) و Safran M88 من Dassault. بينما سيتم تركيب محرك واحد فقط لهيكل الطائرة المقترح ، سيكون المروحة المروحية قادرة على إعادة التسخين لتدريب الطيارين القادمين بشكل أفضل في الفروق الدقيقة في الرحلة عبر الصوت. سيكون الطموح للوحدة من خلال ترتيب السحب المزدوج ، حيث يتم وضع الفتحات على جانبي جسم الطائرة لتغذية تركيب محرك تنفس الهواء.

كما هو الحال مع AJTs الحديثة الأخرى ، من المرجح أن يتم منح AFJT نوعًا من القدرة على الهجوم الخفيف لتتناسب بشكل جيد مع الأنواع المنافسة مثل KAI T-50.

إذا كان المنتج يؤتي ثماره ، فإن AFJT ستدخل سوق AJT العالمي الذي يرى حاليًا العديد من الخيارات القابلة للتطبيق تتجاوز مجرد Boeing-Saab قيد التطوير وعروض KAI أثناء الخدمة. ومع ذلك ، فقد حصل التصميم على موافقة محلية من قبل السلطات الإسبانية لكل من تأثيره الاقتصادي المحلي والعسكري المحتمل ، ومن المقرر مبدئيًا إجراء أول رحلة لنموذج أولي في عام 2025. إذا تطور المشروع دون مشكلة ، فسيتم تسليم أول دفعة من العملاء في أو حول وصلت 2027 مع القدرة التشغيلية الأولية (IOC) في وقت ما قبل نهاية العقد.


Tornado.sa @Tornado.sa
 
التعديل الأخير:
airbus-future-jet-trainer-concept-spain.jpg


العام:
2028


الوضع
قيد التطوير

الطاقم
2
التصنيع


[0 وحدات]:
إيرباص إسبانيا - إسبانيا
المشغلون
إسبانيا (ممكن)
الأدوار

- الطائرة X / التنموي
- التدريب
- التدريب المتقدم

الأبعاد

الطول:
45.93 قدم (14 م)

العرض:
32.81 قدم (10 م)

الارتفاع:
13.12 قدم (4 م)


ا أجلوزن الفارغ:

7055 رطل (3200 كجم)

الوزن بالحموله:
(5500 كجم)

المحرك

1 × Eurojet EJ200 أو Dassault Safran M88 للمحرك التوربيني التوربيني غير المعروف.


السرعة القصوى:

746 ميلاً في الساعة (1200 كم في الساعة ، 648 عقدة)

سقف الخدمة:

49213 قدم (15000 م ؛ 9.32 ميل)

أقصى مدى:

1118 ميلاً (1800 كم ؛ 972 نانومتر)

معدل الصعود:

30000 قدم / دقيقة (9144 م / دقيقة)

التسليح
لا شيء ومع ذلك ، يُفترض وجود قدرة هجوم خفيف بناءً على ما يظهر في الأنواع المنافسة من هذه الفئة.

Airbus Future Jet Trainer (AFJT) - اسم المشروع الأساسي.


Tornado.sa @Tornado.sa

المنتدى العربي للدفاع والتسليح
 

المرفقات

  • airbus-future-jet-trainer-concept-spain.jpg
    airbus-future-jet-trainer-concept-spain.jpg
    31.9 KB · المشاهدات: 90
عودة
أعلى