مقاطعه المنتجات الفرنسيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

لا والله الموضوع ليس بهذه السطحية في التعاطي ابدا.

مشكلة المسلمين في فرنسا احد اسبابها هي ان معظم المهاجرين المسلمين اليها سابقا وحاليا هم من الفئة unskilled labor يعني ثقافتهم وتعليمهم محدود وحظروا الى مجتمع اخر بثقافة مغايرة ومختلفة ومع مرور الزمن كون هؤلاء مجتمعا منغلقا داخل مجتمع. وهنا تبدأ المشاكل حتى الصغيرة منها تطفوا على السطح.

ترا نفس الموضوع يحدث في احياء اليهود في كل بلد لكن طريقة التعاطي تختلف بسبب ان من يقطن احياء اليهود هم من نفس العرق والثقافة.

الفرنسيين عادة لا يجيدون التعاطي مع اي مكون ثقافي اخر وهذا سبب فشل حملات استعمارهم بينما نجد البريطانيين يجيدون التعامل مع الثقافات الاخرى بشكل جيد ولذلك تجد حتى ثقافتهم وحملاتهم الاستعمارية كانت ناجحة وتختلف طريقة تعامل الشعوب والثقافات الاخرى معها.

للكن المشكلة حاليا في هذا الزمن هي محاولة طرف فرض تغييرات في الهوية الثقافية للبلد المضيف وهذا خطأ. يعني انت لا ترضى اي تغييرات على هوية السعودية الثقافية وحتى مع الانفتاح ستبقى تفضل انفتاحا يراعي ويحترم هوية بلدك الثقافية.

وفرنسا مهما وصل من الليبرالية والعلمانية سيبقى بلد انصهرت به الهوية الثقافية بالمسيحية.

كلامي كان واضح, لومك للمسلمين الفرنسيين غير منطقي لانك لم تعرج عن الاسباب التي اوصلت فرنسا الى هذا الحال. يكفيك خطاب الرئيس العنصري بعد الحادثة, طلع ينظر على الداخل الفرنسي بكلام عاطفي ممل وهو لو يقوم بنفس الشئ اتجاه المكون اليهودي او قام بنقد موضوع مثل الهولوكوست من باب حرية التعبير لتم جز رأسة اليوم الاخر.

مع احترامي لك لا تعرف الداخل الفرنسي ولا تعرف كيف تفكر العقليه العنصرية الفرنسية. عقليه انهزامية مريضة جدا ومتخلفه و هي من احدثت هذه الفجوة بينها وبين مجتمعها الاسلامي والامر لديه ابعاد سياسية واجتماعية. جلست مع قله من اتباع فرنسا في ولاية كيوبيك لمدة اشهر واعرف جيدا كيف يفكرون. هم عبارة عن حمير تمشي على الارض. حتى انهم ارادو اختطاف النسيج الفرنسي الكندي ولكن كان الفرنسيون الكنديون بنسبه عاليه من الوعي ان يمتطون الحمار الفرنسي الاوربي بعقلية المتخلفه والرجعية. فرنسا اذا اردات ان تعالج المشكلة فعليها اولا الاعتراف بهذا الخلل. برجك ومتحفك لا يجعل منك مجتمع صحيا.

أكثر من 30000 طبيب مغاربي في فرنسا ، يعني 1/3 من تعداد الأطباء.. CNOM.. Conseil national de l'Ordre des médecins de France

إبحث عن أسماء.. الباحثين و ناشري المقالات العلمية في فرنسا.

أُدباء ، فنانين ، سياسيين....

لا تقل أنهم unskilled labour...

مشكلت فرنسا أن الجيل الثاني و الثالث من أبناء المهاجرين... تم تهميشهم، و هم فرنسيون قانونا لعلمك... و تعليم و نشئ أكثر منه فرنسي كونه مغاربي... و هي مشكلة فرنسية بحتة... و هي نتاج مجتمع مارسَ العنصرية لسنين عليهم.
لا حول ولاقوة الا بالله
انا اتكلم عن الغالبية العظمى يا اخي.
الغالبية العظمى الساحقة هي من الunskilled labor مع احترامي للجميع

بإذن الله سيكون هناك تصرف دولي لدينا و إسلامي امام ماكرون هذا التيس الأرعن
اما المتاجرين بكل قضية للمسلمين فقط متاجرة فاسأل الله ان يرد كيدهم في نحرهم هؤلاء الذين لم يجلبوا الا الخراب و شق صف المسلمين

تشبيه المقاطعة في الحالة الفرنسية بالتركية يدل على خلل وجهل مركب في العقل المسلم/العربي. الدولة التركية فعليًا في حالة عداء مباشر وعلني مع العالم العربي..الحال في فرنسا مختلف ويقاس على موازين مختلفة تماما

كفو انا مستحي اقولك اني قبل ٥ سنوات تقريبا حلقت عند تركي طبعا كنت مجبر ومستعجل

الي شدني ان الحلاق زعلان على السعودية استغربت والله يقول ليه تدعم اردوغان هذا كذاب وحرامي ونصاب ايام اسقاط الطائرة الروسيه في سوريا

يقول هذا ضيع تركيا وبيضيعها وتدعمونه سبب الحديث بيني وبينه اني ابديت له في البدايه عدم قناعتي وثقتي في اردوغان
وكأني جيته على الجرح بدأ في سرد رأيه المناهض لاردوغان وانه سوف ينقلب عليكم لا امان له وهمه الاول ان يسيطر على كل شي

حلاق برتبة سياسي مع انه توافقنا في الرأي الا انني لم اعد الكره له

الان لو تجيه وتاخذ رايه السياسي من جديد سوف تجده مبسوط على قردوقان

لكن خبث الاتراك واضح

اول كان يكره اردوقان لانه يضن انه سوف يصبح معنا

والان يحبه لانه شافه ضدنا

كلامي كان واضح, لومك للمسلمين الفرنسيين غير منطقي لانك لم تعرج عن الاسباب التي اوصلت فرنسا الى هذا الحال. يكفيك خطاب الرئيس العنصري بعد الحادثة, طلع ينظر على الداخل الفرنسي بكلام عاطفي ممل وهو لو يقوم بنفس الشئ اتجاه المكون اليهودي او قام بنقد موضوع مثل الهولوكوست من باب حرية التعبير لتم جز رأسة اليوم الاخر.

مع احترامي لك لا تعرف الداخل الفرنسي ولا تعرف كيف تفكر العقليه العنصرية الفرنسية. عقليه انهزامية مريضة جدا ومتخلفه و هي من احدثت هذه الفجوة بينها وبين مجتمعها الاسلامي والامر لديه ابعاد سياسية واجتماعية. جلست مع قله من اتباع فرنسا في ولاية كيوبيك لمدة اشهر واعرف جيدا كيف يفكرون. هم عبارة عن حمير تمشي على الارض. حتى انهم ارادو اختطاف النسيج الفرنسي الكندي ولكن كان الفرنسيون الكنديون بنسبه عاليه من الوعي ان يمتطون الحمار الفرنسي الاوربي بعقلية المتخلفه والرجعية. فرنسا اذا اردات ان تعالج المشكلة فعليها اولا الاعتراف بهذا الخلل. برجك ومتحفك لا يجعل منك مجتمع صحيا.
والله اني اعرفهم جيدا ولكن انت تميل للتفسير الانهزامي اكثر. سردت وبشكل واضح رأيي وهو بالمناسبة يحدث في كل مجتمع.

يعني عندك بالسعودية يقول المعلم او الاب او الطفل للاخر (شايفني هندي او بنقالي) كناية عن الغباء وهذا رأي عنصري. الموضوع في فرنسا موضوع تم تضخيمه ومن حق الفرنسيين حفظ هوية بلادهم الثقافية رغم اعتراضي على الاساءة الى الرموز الدينية.

يا رجال بالسعودية والبلاد العربية اصبحت الاساءة الى الاديان والمعتقدات الاخرى امرا اقل من عادي ولا شفنا احد يتكلم

لا حول ولاقوة الا بالله
انا اتكلم عن الغالبية العظمى يا اخي.
الغالبية العظمى الساحقة هي من الunskilled labor مع احترامي للجميع

و أنا أجبتك تحت... أن الغالبية العضمى.. العضمى.. هي من الجيل الثالث.. لآباء مهاجريين... فرنسيون قانونا... هي بالأساس مشكلة فرنسية بحتة.

الهجرة الشرعية الحالية من دول المغرب الكبير هي هجرة أدمغة... أدمغة.. أكادميون.

أنصف هؤلاء... تُحترم.

تحياتي لشخصك

و أنا أجبتك تحت... أن الغالبية العضمى.. العضمى.. هي من الجيل الثالث.. لآباء مهاجريين... فرنسيون قانونا... هي بالأساس مشكلة فرنسية بحتة.

الهجرة الشرعية الحالية من دول المغرب الكبير هي هجرة أدمغة... أدمغة.. أكادميون.

أنصف هؤلاء... تُحترم.

تحياتي لشخصك
يا اخي كلامي واضح الغالبية العظمى مع احترامي لهم ليسوا ادمغة بل unskilled labor هاجروا طمعا في مستقبل افضل. يعني معظمنا زار فرنسا وانا على معرفة جيدة بها. يكفي ان معظم سائقي التاكسي ومن يشغل المطاعم والمقاهي هناك هم من العرب المهاجرين وهؤلاء يصنفون على انهم unskilled labor بما ان هذه الاعمال با تتطلب مهارة محددة او مصنفة.

والله اني اعرفهم جيدا ولكن انت تميل للتفسير الانهزامي اكثر. سردت وبشكل واضح رأيي وهو بالمناسبة يحدث في كل مجتمع.

يعني عندك بالسعودية يقول المعلم او الاب او الطفل للاخر (شايفني هندي او بنقالي) كناية عن الغباء وهذا رأي عنصري. الموضوع في فرنسا موضوع تم تضخيمه ومن حق الفرنسيين حفظ هوية بلادهم الثقافية رغم اعتراضي على الاساءة الى الرموز الدينية.

يا رجال بالسعودية والبلاد العربية اصبحت الاساءة الى الاديان والمعتقدات الاخرى امرا اقل من عادي ولا شفنا احد يتكلم

لا والله ماني انهزامي, انت اللي apologist. وحده من الثنتين, احتواء المجتمع بكل اطيافة والا حاول تتخلص من المسلمين الغير فرنسيين اذا كنت بهذه العقليه لان الفجوه جالسه تكبر.

Unskilled labor
هههه والله نكته ، لو ينسحب فقط الاطباء من اصول عربية سيتوقف النظام الصحي الفرنسي + عن ماذا تتحدث هؤلاء جيل ثالث و رابع اباءهم و ممكن حتى اجدادهم مولودين في فرنسا حتى العربية لا يعرفونها ، مشكلة الفرنسيين انهم يكرهون العرب و ينظرون اليهم بنظرة تعالي ، مثلا نادي باريس سان جرمان كان نادي قذر بلا تاريخ ، استثمر فيه القطريين و رفعوا من شأنه رغم هذا تجد انصاره يرفعون شعارات عنصرية ضد العرب. هي في الاساس مشكله عرقية يكرهون كل ما هو ليس من نفس بشرتهم او شعرهم الاشقر و يعتقدون ان بقية العرب ينتمون الى الجزيرة العربية و افريقية و ذلك نجس بالنسبة لهم.
لا والله الموضوع ليس بهذه السطحية في التعاطي ابدا.

مشكلة المسلمين في فرنسا احد اسبابها هي ان معظم المهاجرين المسلمين اليها سابقا وحاليا هم من الفئة unskilled labor يعني ثقافتهم وتعليمهم محدود وحظروا الى مجتمع اخر بثقافة مغايرة ومختلفة ومع مرور الزمن كون هؤلاء مجتمعا منغلقا داخل مجتمع. وهنا تبدأ المشاكل حتى الصغيرة منها تطفوا على السطح.

ترا نفس الموضوع يحدث في احياء اليهود في كل بلد لكن طريقة التعاطي تختلف بسبب ان من يقطن احياء اليهود هم من نفس العرق والثقافة.

الفرنسيين عادة لا يجيدون التعاطي مع اي مكون ثقافي اخر وهذا سبب فشل حملات استعمارهم بينما نجد البريطانيين يجيدون التعامل مع الثقافات الاخرى بشكل جيد ولذلك تجد حتى ثقافتهم وحملاتهم الاستعمارية كانت ناجحة وتختلف طريقة تعامل الشعوب والثقافات الاخرى معها.

للكن المشكلة حاليا في هذا الزمن هي محاولة طرف فرض تغييرات في الهوية الثقافية للبلد المضيف وهذا خطأ. يعني انت لا ترضى اي تغييرات على هوية السعودية الثقافية وحتى مع الانفتاح ستبقى تفضل انفتاحا يراعي ويحترم هوية بلدك الثقافية.

وفرنسا مهما وصل من الليبرالية والعلمانية سيبقى بلد انصهرت به الهوية الثقافية بالمسيحية.

في الكويت اغلب الجمعيات التعاونية قاطعت المنتجات الفرنسية ، اتمنى ان تنضم باقي الدول للكويت و السعودية في مقاطعة كلاب اوروبا
المنتجات الفرنسيه في السعوديه لا اراها ياليت يكون ليه تعريف بها

هذا حالكم، تظنون العالم كله يتآمر عليكم وإذا أنصدتوا بزاوية تتهمون الشخص بإيراني أو إخواني حتى لم يصبح للكلمة أي وزن أو أثر، تقال للأولي والتالي

من أنت عشان أعطيك إثبات أني قاطعت تركيا؟ يعني أنت راح تقاطع فرنسا ليس لواجبك الديني بنصرة رسولك وغيرتك على دينك ولا عشان كرامتك كمسلم ولاكن عشان واحد عطاك إثبات أنه قاطع تركيا؟ أنت أسمك تابع أو مقلد ال Professor مثلا ولا شنو؟ عساك ما قاطعت بس لا تجي وتبين للأعضاء وكأن المقاطعة هي حكر يا على تركيا ولا على فرنسا وكأن هاتين الدولتين هم المورد الوحيد لدول الخليج والدول العربية!

وعلى طاري أبين لك توجهي وأنا بتاتا مب ملزوم على ذلك لان أمثالك عمرهم ما يعترفون بالحقيقة ويهربون من عذر إلى عذر أقبح، من بداية الموضوع وأنا أقول قاطعوا تركيا وفرنسا وبإمكانك ترجع للمشاركات من بداية الموضوع، لم أقل لا تقاطعون تركيا وقاطعوا فرنسا فقط!

أبشرك أنا مقاطع تركيا وفرنسا وإسرائيل وإيران ولو قطر عندهم شي كان قاطعناه وراح أقاطع أي دولة تهدد أمن دولتي أو تستهزئ في ديني ونبيي، وأظن الكلام الي تحت مفهوم:

هات لي مشاركه لك تدعو الي مقاطعه تركيا وانت عارف ان تركيا عدوه للاسلام وللبحرين وللسعوديه وصديقه لايران ولقطر

لم اشاهد اي مشاركه لاي بحريني معنا بالمنتدى يدعو لمقاطعه تركيا

وكأن عدو المملكه العربيه السعوديه ليس عدو للبحرين

استوعبو يا عالم

افهمو

ترى عدونا واحد

وصديقنا واحد

يجب عليك التحريض على مقاطعه تركيا بنفس الدرجه اللي تحض فيها مقاطعه فرنسا غير هيك اسمح لي لن التفت لمشاركاتك

المنتجات الفرنسيه في السعوديه لا اراها ياليت يكون ليه تعريف بها

اكثر شيء متوفر لاصحاب الدخل المتوسط هي الاجبان ( كيري و ابو الولد حسب ما اذكر و هناك نوع دجاج مثلج ) و بعض السيارات و الباقي من الماركات الغالية ديور ووهالخرابيط

ابشركم مقاطعه الاتراك اصبحت على مستوى التجار وليس فقط الشعب

يعني جميع من يحاول ان يضيع بوصلة اتجاه المقاطعه من تركيا الي فرنسا سوف تبؤ محاوللاته بالفشل الذريع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى