الجيش الأمريكي يوقف تسلم الأباتشي

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,550
التفاعل
221,216 5,832 2
الدولة
Saudi Arabia
توقف الجيش الأمريكي عن قبول مروحيات أباتشي من بوينج بعد أن وجدت الشركة أن أحد الموظفين يحتفظ بسجلات "غير صحيحة" تتعلق بالأجزاء المثبتة على الطائرة.

إنها أحدث مشكلة تتعلق بمراقبة الجودة لأكبر شركة لصناعة الطائرات في أمريكا والتي تحاول تغيير ثقافة شركتها وإصلاح صورتها العامة بعد حادثتي تحطم طائرتين مروعة .

وقال اللفتنانت كولونيل براندون كيلي المتحدث باسم الجيش "في هذا الوقت لا يزال الجيش يجري مراجعة شاملة لعدد من عمليات بوينج وخطط الإنتاج والتصنيع لعناصر السلامة الهامة المطبقة على جميع طائرات AH-64E".

وقال ستيف باركر نائب الرئيس والمدير العام لشركة Boeing Vertical Lift عندما علمت "بحفظ السجلات بشكل غير لائق" لمروحيات AH-64 Apache في منشأة ميسا أريزونا
"أخطرت الجيش على الفور"

وقال : "تقوم بوينج والحكومة بشكل مشترك بمراجعة عمليات وإجراءات إدارة الجودة الخاصة بنا في ميسا". "سيتم استئناف عمليات الطيران والتسليم عندما تكون بوينج والجيش راضين عن حل هذه المشكلة وتنفيذ خطط العمل التصحيحية المناسبة."

في منشأة Mesa التابعة لشركة Boeing يتم بناء طائرات أباتشي وإصلاحها بمعدات أكثر حداثة وهي عملية تُعرف باسم إعادة التصنيع
و قال مصدر إن الشركة تواصل تصنيع الطائرات وسط توقف التسليم الحالي .

وقال المتحدث بأسم الجيش : "سيبدأ الجيش في قبول الطائرات مجدداً بمجرد استيفاء الشروط لضمان تلبية عمليات الإنتاج لمعايير السلامة والجودة والتخفيف من احتمالية عمليات التهرب من الجودة في المستقبل". "سيواصل الجيش العمل مع شركة Boeing في مراجعة عمليات الجودة وتصنيع عناصر السلامة الحيوية والتوصية بالتغييرات حسب الضرورة لمنع التسليم المستقبلي للمنتج غير المطابق."

وبالرغم من ذلك قال كيلي إن هذه القضايا لم تعرض حياة الجنود للخطر ...

 
إنها ليست المرة الأولى التي يعلق فيها الجيش شحنات أباتشي من (مارس) إلى (أغسطس) 2018 أوقفت الخدمة القبول بعد اكتشاف خلل في جزء يحمل دوارات المراوح على الطائرة .

وتم التشكيك في ممارسات مراقبة الجودة في بوينج من قبل الصناعة التجارية والجيش و تحقق إدارة الطيران الفيدرالية في قضايا التصنيع المحتملة على طائرة دريملاينر .

واضطر سلاح الجو الأمريكي إلى وقف تسليم ناقلات KC-46 في مناسبات عديدة بعد أن وجد المفتشون العسكريون القمامة والأجزاء والأدوات المتبقية داخل الطائرة. في مارس 2019 ألقى ويل روبر رئيس الاستحواذ بالقوات الجوية باللوم على ثقافة خط التجميع للشركة في هذه المشكلات.


لقد زاد جائحة الفيروس كورونا الأمور سوءًا بالنسبة لشركة بوينج ومورديها مع وقف السفر الجوي وإلغاء شركات الطيران لطلبات الطائرات في وقت سابق من هذا العام قال المسؤولون التنفيذيون إن أعمال الشركة الدفاعية البالغة 34 مليار دولار سوف تتفوق في أدائها على أعمالها التجارية المربحة للمرة الأولى منذ أكثر من عقد.
وبدأت عمليات إغلاق المصانع بسبب كورونا وتباطؤ الإنتاج في التأثير على الأعمال الدفاعية لشركة Boeing في الربيع. سلمت بوينج 54 عددًا أقل من الطائرات العسكرية والأقمار الصناعية حتى الآن هذا العام مقارنة بالأرباع الثلاثة الأولى من عام 2019 بانخفاض قدره 31 بالمائة وفقًا لبيانات الشركة.

هذا العام سلمت بوينج 10 ناقلات من طراز KC-46 أي أقل من نصف الـ 21 التي تم تسليمها خلال الربع الثالث من عام 2019.
 
عودة
أعلى