مناوارات مصرية روسية فى البحر الاسود "جسر الصداقة 2020"

الممر قانونيا يتبع لمصر و لكن مصر لا تستطيع إغلاقة و الا ستكون في حرب مع العالم
السفن العسكريه غير التجاريه
التجاريه صعب لاسباب كثيره منها مثلا ان توكيلات الشحن ليك علاقات معاها وبتستخدمها لصالحك سياسيا بس مصر حاليا بتعمل ايه بتاخر السفن اللي هي عاوزه تضغط علي دولها وتخسرها اما العسكريه يحق لك منع مروروها الموضوع مش قانون انت بالقانون ممكن تعمل حجات كتير بس مبداء الربح والخساره هل اللي حصل يستحق اني اقفلها امريكا ليه مرور استثنائي مصالح لمصر وكذلك الروس والصين اعتمدتها رسميا كممر للطريق البحري

القناه مثله مثل مضيق هرمز ليس حق مصر اغلاقه ومن حقها اخذ اموال حتى لو في حالة حرب المرور به لإن اغلاقه يضر بمصالح دول العالم وليس بدول معينه ومن ضمنها الخليج رح تضر فيه ولا اعتقد مصر بسذاجه او الحماقه لكي تفكر بهذه الطريقه اذا كانت في حالة حرب وتغلق اهم رافد مالي لها النقاش في الموضوع ليس منه فائده نعود للموضوع الأصلي افضل
لا طبعا قناه السويس ليست مضيق هرمز قناه السويس مصريه هرمز مضيق دولي الفرق كبير جدا ايران حاولت تقدم طلب علشان تشرف عليه واترفض

يحق لمصر منع السفن من العبور سواء عسكريه او تجاريه في حالتين
وجود حاله حرب مع الدوله صاحبه السفينه
تضرر مصر من عبور السفينه مثل سفن النفايات النوويه والشحنات الكيماوي مجهوله المصدر والاتجاه

لمفاجئ في تسريبات هيلاري كلينتون حتى الآن هو موقف السعودية من الغزو الأمريكي للعراق,
رسالة من هيلاري بتقول فيها إن السعوديين لم يعودوا يثقوا بنا, و ولي العهد (وقتها) الأمير عبد الله بن عبد العزيز عارض ذلك بشدة
الجزيرة أقنعت الكل إن غزو العراق تم بموافقة سعودية إماراتية, مع إن عملية الغزو نفسها بدأت من تركيا و قطر أساسا
كنا شعوب طيبة اوي يا خال

لا طبعا قناه السويس ليست مضيق هرمز قناه السويس مصريه هرمز مضيق دولي الفرق كبير جدا ايران حاولت تقدم طلب علشان تشرف عليه واترفض
انت قرأت ردي لا ترد على رؤس اقلام انا اعلم ان قناة السويس مصريه ولأجل ذلك انا قلت يحق لها التربح منها ولكن كلنا نعلم انه ممر مائي دولي وتم تأمينه ايام جمال عبد الناصر من الوصايه الدوليه ولأجل ذلك حصل العدوان الثلاثي انا اذكر لك هذا الكلام حتى تعلم انني امتلك المعلومات عن القناه طبعا ليس اكثر منك ولكن ما يكفيني واكرر ما قلت لايحق للمصر اقفال القناه لأنه ممر مهم لايضر الدوله المعاديه للمصر فقط بل الكل وخاصه ان مصر تحصل على المقابل المادي من القناه عزيزي انا لا اقبل الغلط على مصر ولا اسمح بتزييف الكلام عنها وفي نفس الوقت لا اجامل مصر او غيرها في قول الحق هذا مجرد رأي ارجو قبوله

الموضوع في المجمل سياسي في ظني .. تركيا لن تبدأ أي عمل عسكري ضد مصر مستحيل برأيي .. ومصر كذلك مستحيل ان تبدأ أي عمل عسكري ضد تركيا .. فالموضوع محسوم لن تكون هناك اي مواجهه مسلحة بين مصر وتركيا

اتفق معك وخاصه ان تركيا لايسمح لها وضعها الأقتصادي والسياسي في مواجهه عسكريه مع دوله كبرى مثل مصر

يحق لمصر منع السفن من العبور سواء عسكريه او تجاريه في حالتين
وجود حاله حرب مع الدوله صاحبه السفينه
تضرر مصر من عبور السفينه مثل سفن النفايات النوويه والشحنات الكيماوي مجهوله المصدر والاتجاه
نعم صحيح منع السفن للدول معينه وليس اقفال القناه

البعض هنا الحقد طاغى عليه مش قادرين يتصوروا ان الجيش المصرى ممكن يعمل خطوة زى دى والله ان امثال هؤلاء من داخلهم يتمنوا مجرد تمنى لو كانت قوة جيوشهم بنصف قوة الجيش المصرى حتى.. ولكنه الحقد سيبقى الجيش المصرى هو القوة الوحيدة فى المنطقة التى يخشاها اعداء هذه الامة شاء من شاء وأبى من أبى يامن تتلعثمون عند تحدثكم بالعربية ستبقوا انتم كما انتم لانفع منكم ولارأى ولا تأثير لكم فى المنطقة
سيتم تدمير
ها تنفع كده
تدمير مين انت تفكر مصر يتيمه

انت قرأت ردي لا ترد على رؤس اقلام انا اعلم ان قناة السويس مصريه ولأجل ذلك انا قلت يحق لها التربح منها ولكن كلنا نعلم انه ممر مائي دولي وتم تأمينه ايام جمال عبد الناصر من الوصايه الدوليه ولأجل ذلك حصل العدوان الثلاثي انا اذكر لك هذا الكلام حتى تعلم انني امتلك المعلومات عن القناه طبعا ليس اكثر منك ولكن ما يكفيني واكرر ما قلت لايحق للمصر اقفال القناه لأنه ممر مهم لايضر الدوله المعاديه للمصر فقط بل الكل وخاصه ان مصر تحصل على المقابل المادي من القناه عزيزي انا لا اقبل الغلط على مصر ولا اسمح بتزييف الكلام عنها وفي نفس الوقت لا اجامل مصر او غيرها في قول الحق هذا مجرد رأي ارجو قبوله
بتكلم علي التضييق علي دوله معينه وليس قفل شامل فاهمني ؟ بعد انتهاء مشروع اقليم قناه السويس الدخل من قناه السويس هيوصل ل250 مليار دولار وقناه السويس اداه ضغط سياسيه يعني فوايد القناه السياسيه اكبر من الاقتصاديه

بتكلم علي التضييق علي دوله معينه وليس قفل شامل فاهمني ؟ بعد انتهاء مشروع اقليم قناه السويس الدخل من قناه السويس هيوصل ل250 مليار دولار وقناه السويس اداه ضغط سياسيه يعني فوايد القناه السياسيه اكبر من الاقتصاديه
طبعا من حق مصر التضييق على دوله معينه

القناه مثله مثل مضيق هرمز ليس حق مصر اغلاقه ومن حقها اخذ اموال حتى لو في حالة حرب المرور به لإن اغلاقه يضر بمصالح دول العالم وليس بدول معينه ومن ضمنها الخليج رح تضر فيه ولا اعتقد مصر بسذاجه او الحماقه لكي تفكر بهذه الطريقه اذا كانت في حالة حرب وتغلق اهم رافد مالي لها النقاش في الموضوع ليس منه فائده نعود للموضوع الأصلي افضل
لا يا صديقى
مصر قامت فى حروبها مع اسرائيل بغلق خليج العقبة وقناة السويس وغلق باب المندب كمان
ارجع للتاريخ وبلاش سفسطة

أعلنت الإدارة العسكرية الروسية ، الأسبوع الماضي ، أن المناورات البحرية الروسية ـ المصرية "جسر الصداقة -2020" ستقام في البحر الأسود. ووفقًا لعدد من الخبراء ، فإن المناورات البحرية الروسية المصرية هي خطوة أخرى في استعراض موسكو والقاهرة لقدراتهما القوية ، مما يزيد من حدة الوضع الساخن بالفعل في المنطقة ، وفقًا لموقع المونيتور.

وبحسب الأستاذ بجامعة القاهرة طارق فهمي ، فإن التدريبات البحرية المشتركة بين روسيا الاتحادية ومصر هي إشارة بليغة لتركيا التي تعتز بطموحاتها الاستعمارية. يمكن أن يكون أيضًا بمثابة علامة من موسكو على أنه لن يُسمح للأتراك بغزو المناطق ذات الأهمية الجيوسياسية للكرملين
.تصاعدت العلاقات بين تركيا ومصر بعد توقيع مذكرة أمنية وملاحية بين أنقرة والمجلس الوطني الفلسطيني الليبي في نوفمبر الماضي ، وهي معاهدة رفضتها القاهرة وعدة دول أخرى في شرق المتوسط.

يرسل التمرين رادعًا وقائيًا لتركيا أو لأي دولة أخرى تهدد الأمن القومي المصري

يعتقد محمد سليمان ، الباحث في معهد الشرق الأوسط ، أن "جسر الصداقة -2020" يدل على استعداد الجيش المصري لدخول منطقة المصالح الاستراتيجية التركية.

هذه رسالة من القاهرة مفادها أنها تستطيع الرد على تصرفات تركيا في ليبيا بدخولها مجالها الاستراتيجي
images (12).jpeg
images (10).jpeg
images (11).jpeg

عودة
أعلى