مناوارات مصرية روسية فى البحر الاسود "جسر الصداقة 2020"

صحيح الكلاش بس الأسلحه الفرديه غير مؤثره اغلب دول العالم تستورد اسلحه فرديه متنوعه امريكا تستورد من تركيا ودول اخرى السلاح الفردي لايحدد نوعية تسليح الجيوش tos1 تم استلامها تقدر تقول اول سلاح شرقي في السعوديه او روسي بالتحديد وعلى ما اظن تم استيراده للمهمات معينه ولفعاليته ضد الحوثيين وقوته الناريه للمسافات قصيره
انا اتكلم عن الروسىى عموما لا اخص سلاح بعينه

انا اتكلم عن الروسىى عموما لا اخص سلاح بعينه
مفهوم عزيزي ان شاء الله تكون توس 1 اخر الأحزان

السعودية ايضا عندها سلاح روسى لاكن قليل جدا
نعم اعلم اخي عزت والكويت والأمارات الخ .. لكن ليس هو الغالب في التسليح
انا ذكرت الدول التي تعتمد بالأغلبية على الاسلحة الروسية .​

مع مصر مفيش الكلام ده ولا هيكون الفكره ان الموضوع مايستاهلش الي الان اننا نقفل القناه مع العلم انه في تغليس عليهم مع العلم ان الصين اعتمدت رسميا قناه السويس كممر وحيد لطريق الحرير البحري

الممر قانونيا يتبع لمصر و لكن مصر لا تستطيع إغلاقة و الا ستكون في حرب مع العالم

ولماذا نغلقه هو ممر يجلب لنا الاموال
فالمرور ليس مجانا
غير اننا نستطيع اغلاقه فى وجه اى دوله لنا معها حرب معلنه

فالمرور ليس مجانا
لا داعي لتحريف الموضوع يا اصدقاء
هل من الممكن ان تتعاقد مصر على قطع بحرية روسية ؟
انا ارى مشاريع الفرقاطات من طراز بويان و جرشكوف من المشاريع الواعدة

القناه مثله مثل مضيق هرمز ليس حق مصر اغلاقه ومن حقها اخذ اموال حتى لو في حالة حرب المرور به لإن اغلاقه يضر بمصالح دول العالم وليس بدول معينه ومن ضمنها الخليج رح تضر فيه ولا اعتقد مصر بسذاجه او الحماقه لكي تفكر بهذه الطريقه اذا كانت في حالة حرب وتغلق اهم رافد مالي لها النقاش في الموضوع ليس منه فائده نعود للموضوع الأصلي افضل

سيناريو تخيلي: القطع المشاركة عبرت البسفور ودخلت البحر الأسود ثم حدث تصعيد عسكري مفاجئ نتيجة التوترات الموجودة سلفا ماذا سيكون مصير تلك القطع وهل المشاركة في مناورات مع الروس في البحر الأسود يستلزم المخاطرة بمثل هكذا سيناريو في حين اني ممكن اقوم بتلك المناورات مع أسطولهم الموجود بطرطوس وفي منطقة شرق المتوسط محل النزاع

شيء غريب

طريق انا بنيته
ويمنعوني اسكره 😂

انا ماعندي مشكلة يصير ممر دولي
بس يكفي انه يمر من اراضيي واستطيع اغلاقه متا ماردت اذا انفلتت الامور
اتكلم من ناحية عسكرية بحته
عيال حارة في مصر يقدرون يسكرون الممر بعلب مولوتوف

سيناريو تخيلي: القطع المشاركة عبرت البسفور ودخلت البحر الأسود ثم حدث تصعيد عسكري مفاجئ نتيجة التوترات الموجودة سلفا ماذا سيكون مصير تلك القطع وهل المشاركة في مناورات مع الروس في البحر الأسود يستلزم المخاطرة بمثل هكذا سيناريو في حين اني ممكن اقوم بتلك المناورات مع أسطولهم الموجود بطرطوس وفي منطقة شرق المتوسط محل النزاع
سيناريو مستحيل على كافة الاصعدة اما اذا حدث فسوف يتم عجن القطع المصرية صراحة
وسيؤدي ذلك لحرب شاملة
اما عن التدريبات في البحر الاسود فهي تصقل من مهارات الاسطول المصري على اعالي البحار المختلفة

فسوف يتم عجن القطع المصرية صراحة
لما تكون القطع دى لدوله من دول الموز انما مصر قادره أن ترد الصاع صاعين فلا يختبر أحد صبرنا
ملاحظه عيب تقول يتعجن دى لاننا لنرى سياسه دول مش خناقه فى شارع

لما تكون القطع دى لدوله من دول الموز انما مصر قادره أن ترد الصاع صاعين فلا يختبر أحد صبرنا
ملاحظه عيب تقول يتعجن دى لاننا لنرى سياسه دول مش خناقه فى شارع
يبدو انك صغير السن يا صغيري
ولا تقل لي ما يصح ولا يصح

سيناريو مستحيل على كافة الاصعدة اما اذا حدث فسوف يتم عجن القطع المصرية صراحة
وسيؤدي ذلك لحرب شاملة
اما عن التدريبات في البحر الاسود فهي تصقل من مهارات الاسطول المصري على اعالي البحار المختلفة
عجن ايه بس هو احنا فى فرن وبنخبز

فالمرور ليس مجانا

لا يستطيع أحد اغلاقة .. بسبب المشاكل الناجمه عن هكذا خطوة .. هذا كلام الواقع بعيدا عن روايات أدهم صبري

البعض هنا الحقد طاغى عليه مش قادرين يتصوروا ان الجيش المصرى ممكن يعمل خطوة زى دى والله ان امثال هؤلاء من داخلهم يتمنوا مجرد تمنى لو كانت قوة جيوشهم بنصف قوة الجيش المصرى حتى.. ولكنه الحقد سيبقى الجيش المصرى هو القوة الوحيدة فى المنطقة التى يخشاها اعداء هذه الامة شاء من شاء وأبى من أبى يامن تتلعثمون عند تحدثكم بالعربية ستبقوا انتم كما انتم لانفع منكم ولارأى ولا تأثير لكم فى المنطقة

يا ريت نتكلم في الشان العسكري افضل ....بدل العجن و الطبخ والخبز
مثل الاستفادة التي ستعود على مصر من هذه المناورات وخاصة انها في البحر الاسود
يعني مسرح عمليات مختلف عن مسرح المتوسط
وياريت نطلع من جو منتدى فتكات ....والغمز واللمز في بعضنا البعض
احنا كبار يا شباب ويا شياب

الموضوع في المجمل سياسي في ظني .. تركيا لن تبدأ أي عمل عسكري ضد مصر مستحيل برأيي .. ومصر كذلك مستحيل ان تبدأ أي عمل عسكري ضد تركيا .. فالموضوع محسوم لن تكون هناك اي مواجهه مسلحة بين مصر وتركيا

عودة
أعلى