اللوبي الصهيوني في واشنطن : الصين و روسيا قد تسرق اسرار F35 من الإمارات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

القرقاشي

عضو مميز
إنضم
16 سبتمبر 2019
المشاركات
3,103
التفاعل
7,501 127 0
الدولة
Algeria
يواجه اقتراح إدارة ترامب ببيع طائرة F-35 أكثر الطائرات الشبحية تطوراً في العالم إلى الإمارات العربية المتحدة عراقيل.

أثار السناتور جيم ريش ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي مخاوف بشأن البيع المقترح وتأثيره على أمن التكنولوجيا الأمريكية وتأثيرها على الدفاع الإسرائيلي.

وقال السناتور للجنة مؤخرًا: "يجب أن تتضمن أي مبيعات أسلحة في مشاورات الكونجرس الوفاء بالتزاماتنا بالحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل وتلبية المتطلبات الأخرى لقانون مراقبة تصدير الأسلحة". قال عضو بارز في مجلس الشيوخ: "لا يتطلب الأمر عالِم صواريخ لمعرفة أنه إذا كانت إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تمتلك مقاتلات F-35 ، فإن بيعها إلى شخص آخر لم يعد ينتج هذه الميزة العسكرية النوعية في الجو". بوب مينينديز ، الذي شكك في البيع المحتمل للإمارات العربية المتحدة وتساءل عما إذا كان ذلك مسموحًا به بموجب القانون الأمريكي.

البيع المقترح هو نتيجة للاتفاق الأخير الذي أقامت بموجبه الدولة الخليجية والبحرين علاقات دبلوماسية مع إسرائيل. تم الترحيب بهذا التطور كخطوة تاريخية للسلام في الشرق الأوسط ، لكن البعض يخشى أن يقدم جزء غير معلن من الصفقة للإمارات F-35 ، الأمر الذي أثار قلق البعض بسبب علاقات أبو ظبي الوثيقة بمؤسسة الدفاع الصينية و التجارة مع إيران.
يقول جويل روبين ، رئيس مجموعة واشنطن الإستراتيجية ونائب مساعد وزير الخارجية السابق في إدارة أوباما: "المبيعات العسكرية الأجنبية هي أداة دبلوماسية تُستخدم لتعزيز علاقاتنا ، لكنها لا يمكن أن تأتي على حساب أمننا". وقال روبن لشبكة فوكس نيوز: "عندما تنخرط الولايات المتحدة في مبيعات عسكرية مع حكومات أجنبية فإننا نفعل ذلك على أساس أن تقنيتنا العسكرية لن تستخدم لمساعدة خصومنا". "في حالة الإمارات العربية المتحدة ، وكذلك مع أي دولة أخرى يجب أن نضمن أنهم يحمون تقنيتنا - في هذه الحالة جوهرة تاج التكنولوجيا طائرة F-35 ولا نشاركها مع خصومنا مثل روسيا ، الصين وايران ". تقول التقارير إن الإمارات العربية المتحدة لديها علاقات واسعة مع الجيش الصيني ، حيث اشترت مؤخرًا نظام الدفاع بالليزر من بكين المنخفض الارتفاع الذي يمكن استخدامه لاستهداف الطائرات بدون طيار ، إلى جانب الدبابات القتالية الصينية والأسلحة المتقدمة الأخرى مثل المعدات تحت الماء. يقول المسؤولون الإماراتيون إن الدولة بحاجة إلى إمدادات عسكرية لتعزيز أمنها. لكن أثيرت مخاوف ليس فقط بشأن كيفية تأثير بيع طائرات F-35 على تفوق الدفاع الإسرائيلي ولكن أيضًا إذا كان من الممكن اختراق التكنولوجيا الأمريكية إذا استحوذت الإمارات على الطائرات.

حاول وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ، أنور قرقاش ، طمأنة المتشككين الشهر الماضي. "جيشنا من الجيوش العربية المقتدرة ، إنه ليس جيشا كبيرا ، لكن تحديث هذا الجيش هو اولوية لنا ، وهو قوة ردع مهمة للإمارات ، ومن المنطقي أن يحصل سلاحنا الجوي بعد 20 عامًا من استخدام طراز F-16 إلى F-35 "، ووصف بيعها لبلده بالشيء الصحيح الذي ينبغي عمله ". "وجهة نظري هي أن الإمارات كانت شريكًا مهما للولايات المتحدة في أفغانستان وكوسوفو ومناهضة داعش نتيجة لذلك فمن المنطقي استيفاء المتطلبات المشروعة لدولة الإمارات العربية المتحدة ". لكن روبين يقول إن علاقات الإمارات مع الصين وغيرها تثير أعلام حمراء حقيقية. "هناك تاريخ طويل من التعاون العسكري بين الإمارات وكل من روسيا والصين ، فضلاً عن التجارة الهامة مع إيران ، حيث أن الإمارات العربية المتحدة هي أكبر شريك تجاري لإيران في الخليج. هذه العلاقات تخلق نقاط ضعف ، إذا سقطت تقنية F-35 في أيديهم ، سيجعل تفوق التكنولوجيا بالنسبة لنا ولحلفائنا مثل إسرائيل ، بلا معنى "، كما يحذر بيعها للإمارات دون الضمانات اللازمة بأن يتم وقف العلاقات العسكرية الإماراتية الوثيقة مع روسيا والصين إذا لم يتم هذا من المؤكد أن يخلق ثغرة أمنية بالنسبة لنا. لا نريد لأي من هذه الدول أن يكتشف كيفية هزيمة F-35. يجب أن يكون هذا هو ثمن مشاركة مثل هذه التكنولوجيا المهمة ". ردد صموئيل راماني ، زميل في منتدى الخليج الدولي ، في فورين بوليسي ، التحذيرات من أن روسيا يمكن أن تحصل على التكنولوجيا من البيع.

وكتب أن "بيع طائرات F-35 للإمارات العربية المتحدة يمكن أن يمنح روسيا إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا الأمريكية ويقوض التفوق العسكري الإقليمي لإسرائيل". "يجب على الولايات المتحدة الامتناع عن تصدير طائرات F-35 إلى الإمارات حتى تتخذ أبو ظبي خطوات ملموسة نحو الانفصال عن روسيا" ، قائل إن أي نقل للتكنولوجيا "يمكن أن يسمح لموسكو بإنتاج أنظمة دفاع صاروخي يمكنها إسقاط الطائرات الأمريكية". لكن آخرين يشيرون إلى أن الإمارات حليف جدير بالثقة يمكنه حماية أسرار F-35 ، كما فعلت دول أخرى استلمت الطائرة الحربية: أستراليا ، بلجيكا ، كندا ، الدنمارك ، فنلندا ، إيطاليا ، اليابان ، هولندا ، النرويج ، بولندا. ، جمهورية كوريا ، سويسرا ، المملكة المتحدة ، إلى جانب إسرائيل.

 
هذا الضغط خدمة للشركات الامريكية في التفاوض
اسرائيل تقدم خدمة للشركات بالايهام باعتراضها مما يسهل عملية التفاوض على بنود الصفقة

تحصل اسرائيل بعدها على حق خدمتها اما بتقنيات او امتيازات نوعية تقدم لهم من الشركات الامريكية

هذا ديدنهم في كثير من الصفقات الخليجيه تحديدا لذالك تسمع بعد اتمام الصفقة ان هناك صفقات تقنية تقدمها الشركات الامريكية لاسرائيل

F-35 تم اشراك تركيا فيها وتصنع اجزاءها وتوقيع صفقة البيع وتم ايقافها بسبب شراء سلاح روسي
ومن المعروف ان تركيا تبيع كل شي لا يوجد لديها اسرار في مقابل حصولها على هدف
 
الصينيون حصلوا على اسرارها من الألف الى الياء و من المصدر و بدؤوا بالإستنساخ
نفس الشيء لروسيا
ضغوط صهيونية للإبقاء على تفوقهم في المنطقة
 
نعم الجي31 هي نسخة عن الإف35 و التطابق واضح للغاية، الصين سرقت ملفات من البينتاغون و بدأت في برنامج الجي31 قبل ظهور الشكل النهائي للإف35.
59ADA73E-55D6-4FD5-8685-046C1B52EC74.jpg
 
"تقول التقارير إن الإمارات العربية المتحدة لديها علاقات واسعة مع الجيش الصيني ، حيث اشترت مؤخرًا نظام الدفاع بالليزر من بكين المنخفض الارتفاع الذي يمكن استخدامه لاستهداف الطائرات بدون طيار ، إلى جانب الدبابات القتالية الصينية والأسلحة المتقدمة الأخرى مثل المعدات تحت الماء​

دبابات صينية في الإمارات !

تقارير كلها مضروبة هدفها أماني اللوبيات المناهضة للتسلح الإماراتي وعلى رأسها قطر، فضحها محاولت قطر طلب F35 لتخريب الصفقة الإماراتية وليس لذات الطائرة حتى تبدأ المقارنات.
 
هكذا يعامل اليهود اصدقائهم الأماراتيين خخخخ

العجيب ان الفلسطيني والتركي والقطري والاسرائيلي في خندق واحدة ضد حصول الامارات على المقاتلة :cmonBruh:
 
العجيب ان الفلسطيني والتركي والقطري والاسرائيلي في خندق واحدة ضد حصول الامارات على المقاتلة :cmonBruh:




لدى ديسمبر الخبر اليقين ان شاء الله ...


نظريا ، لمعالجة مثل هذه المخاوف ، يمكن توقيع اتفاق يضمن عدم تسريب اسرار المقاتلة او اطلاع اطراف اخرى غير مصرح لها ..
 
لدى ديسمبر الخبر اليقين ان شاء الله ...


نظريا ، لمعالجة مثل هذه المخاوف ، يمكن توقيع اتفاق يضمن عدم تسريب اسرار المقاتلة او اطلاع اطراف اخرى غير مصرح لها ..

يعني ما خافوا على اسرار الباتريوت ولا الثاد ولا البلوك 60 ورادار ايسا من 2003 بالخدمة الحين بس عرفوا الخوف !
 
يعني ما خافوا على اسرار الباتريوت ولا الثاد ولا البلوك 60 ورادار ايسا من 2003 بالخدمة الحين بس عرفوا الخوف !


تعال فهّم هههههه


بشكل عام ,, ترامب صرّح بأنه (لاتوجد مشكلة) في بيع الامارات طائرات الاف 35

وترامب لن يصرّح الا بعد استشارة مستشاريه العسكريين الملمّين بالجوانب العسكرية ذات العلاقة (مستشارين وليس قراد الكتروني/حقيقي) ..




لذلك ،، لاتعدو كونها محاولات تشويش فاشلة وعند ديسمبر الخبر اليقين ...

انا متحمس وكلي تفاؤل بالاستحقاق القادم ان شاء الله ..
 
أبواق قطر هم من نشروا هذه الأكاذيب والخزعبلات التي لا يمكن أن يصدقها العقل،
وأول من نشر هذا الكلام "صموئيل روماني" القطري الهوى حتى النخاع والعاشق للريالات القطرية،
حيث أنه نشر في يوم 1 أكتوبر مقال على مجلة Foreign Policy مليئ بالأكاذيب والافتراءات، والمقال بعنوان: لماذا ينبغي على أميركا ألا تبيع طائرات إف-35 إلى الإمارات؟،
صموئيل روماني في مقاله ادعى هذه الأكاذيب بعرضه الأسباب التي يجب أن تدفع الولايات المتحدة الأمريكية للامتناع عن بيع طائرات F-35 إلى الإمارات العربية المتحدة، وحذر أميركا من أن الإقدام على هذه الخطوة سيتيح لروسيا إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا الأميركية ويقوِّض التفوق العسكري الإقليمي لإسرائيل.
هذا رابط مقال صموئيل روماني:

ثم يوم أمس، نشرت قناة فوكس نيوز على موقعها الإخباري مقال للاعلامي Eric Shawn كرر نفس أكاذيب وخزعبلات "صموئيل روماني"، وحتى اقتبس في مقاله بعض الفقرات والأفكار من مقال صموئيل روماني وذكره بالإسم،
واستعرض في مقاله رأي السناتور "جيم ريش"، وهو من الحزب الجمهوري عن ولاية ايداهو، الذي أبدى معارضته ومخاوفه بشأن البيع المقترح وتأثيره على أمن التكنولوجيا الأميركية، وكذلك استعرض رأي "جويل روبن"، نائب مساعد وزير الخارجية السابق في عهد باراك أوباما، الذي رأيه مماثل لرأي "صموئيل روماني" بشأن صفقة F-35 للإمارات،
مقال اريك شون على موقع قناة فوكس الإخباري:

إذاً نستخلص من هذا السرد، بأن قطر وريالتها هي التي وراء تحريك هذه الأبواق للتشويش على صفقة طائرات F-35 الإماراتية.

 
كثر من الدول مثل تركيا وقطر وايران لا يريدون ان تحصل الامارات على الاف 35
 
أسهل على الروس الحصول على أسرارها من الدول الأوروبيه التي يتغلغل فيها المخبارات الروسيه بكثره ... إذا كان هذا الكلام عن معارضة البيع فهو فقط لحلب الدعم ألأمريكي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى