الهند تشتري طائرات عسكرية امريكية بمليار دولار

إنضم
14 يناير 2008
المشاركات
1,095
التفاعل
157 0 0
قال مسؤولون أمريكيون ان الهند اتفقت على شراء ست طائرات نقل عسكرية من شركة لوكهيد في صفقة مع الولايات المتحدة قيمتها نحو مليار دولار تفتح الباب أمام علاقات استراتيجية أوثق.
وقال بروس لمكين الذي يدير الشؤون الدولية للسلاح الجوي الامريكي أمس الاول ان الهند والولايات المتحدة وقعتا على الاتفاق في 31 كانون الثاني للبدء في امداد الهند بالطائرات من طراز سوبر هركيوليز سي-130 جيه بحلول .2011
ويمثل الاتفاق تحولا كبيرا في سياسة الهند المتعلقة بشراء الاسلحة والتي كانت تعتمد لعقود من الزمان بشكل كبير على الاسلحة وطائرات النقل الروسية.
والولايات المتحدة حريصة على تعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الهند كوقاية في مواجهة النفوذ العسكري الصيني.
وقال لمكين مساعد قائد القوات الجوية الذي يعمل في الصفقة منذ نحو عامين في مقابلة هاتفية انها "تمثل بحق الجزء الرئيسي في علاقة متزايدة بين السلاح الجوي في البلدين."
وقال جيمس كلاد مساعد وزير الدفاع الامريكي لشؤون جنوب وجنوب شرق اسيا ان الاتفاق يجعل كل الصفقات الدفاعية الامريكية لنيودلهي منذ استقلال الهند عن بريطانيا عام 1947 تبدو صغيرة.
 
شكرا على موضوعك ولكن هل من الممكن ان تضع صوره لهذه الطائره
فواضح من سعرها ان كبيره جدا وهى مختلفه عن السى 130 المعروفه لدى
وياريت بعض المعلومات الفنيه عن الطائره من حيث حمولتها ومداها وغيره من المعلومات الفنيه
مع خالص الشكر
 
اين المصدر بارك الله فيك اخوي قناص !!!!!

تعودنا في قسم الصفقات العسكرية على ذكر المصادر لأي صفقة
 
شكرا اخوي قناص
اميركا بتبداء تلعب نفس اللعبه التي لعبتها مع عده دول حتى ادخلتها تحت المظله
الاميركيه بما ان الدب الروسي بداء يفيق
شكرا لك بارك الله فيك
 
لا اعرف صحة الخبر .....ولكن لو صح فستة طائرات هي مجرد صفقه عاديه و لا شي يذكر امام التعاون الروسي الهندى ولا تمثل اهميه لتحول الهند فهى تتعاون مع روسيا في مجالات اكبر بكثر من هذا وهو تعاون استراتيجى مستقبلى ولليوم لم ارى مصدر لهذه الصفقه ولهذا ساشك في صحتها حتى اراه بعينى لانه غريب وليس منطقي اطلاقا
 
عودة
أعلى