جيش أذربيجان بدأ هجوما على قره باخ

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
في الحقيقة تمتلك ارمينيا ترسانة صواريخ لا يستهان بها خاصة ان اذربيجان لا تريد ان توسع القصف الى خارج اقليم كرنباخ لكي لاتعطي حجة لروسيا امام العالم لتتدخل في الصراع وتقف معى ارمينيا

الترسانة الصاروخية الارمينية :

1- صاروخ سكود بي ( Scud-B )





2- منظومة توشكى الصاروخية "Tochka-U"

1601975609089.png





3- منظومة سكندر أي ( Iskander-E )

1601977041729.png





4 - و أخيرآ منظومة الاغراق الصاروخي سميرش ( BM-30 Smerch )

1601977630273.png



 
النقطة الأولى الحرب أو المعركة ليس دينية ولا عرقية ولا قومية بل هي حرب ذات أبعاد اقتصادية بشكل عام و بشكل خاص في صناعة الطاقة ((نفط وغاز بحر بحيرة قزوين))..
النقطة الثانية العرب بشكل خاص وبشكل عام المسلمين ليس لهم دور كبير في موضوع الحرب أو المعركة ((تركيا بسبب مشاريع أنابيب النفط والغاز))..
النقطة الثالثة بسبب من يقول ويتذكر الماضي جميع الحروب والمعارك يحصل فيها قتل للمدنيين ويحصل الكثير من الأخطاء..
 


قصف ارميني على مدينه كنجه الأذريه

يبدو ان أرمينيا تحاول توسيع نطاق الاشتباكات لاستجلاب تدخل دولي

 


الارمن مستمرون في إستهداف المدنيين تقرير من مدينة ترتر
 
اكبر كذبه يروج لها الاتراك بأن الحرب كرباخ هي حرب دينيه ضد المسيحيين متناسيين بأنهم قبل أشهر كانوا يحاربون الدول العربيه في سوريا وليبيا ويتامرون ضد العرب بتعاون مع الناتو الكافر
 
طاهر ميسيرخانوف دمر ست دبابات في معارك أبريل 2016 وحصل على وسام "علم أذربيجان"
اليوم قام بتدمير 11 مركبة مدرعة في الهجوم المضاد الأخير الذي بدأ في 27 سبتمبر . المصدر: وزارة الدفاع.
القاذف في الصورة Spike ER
مشاهدة المرفق 313185
اذا عرف السبب بطل العجب
سبايك​
 
IMG_٢٠٢٠١٠٠٦_١٧٢١١١.jpg


المناطق الملونه بالاخضر و ما هو داخل الخط الاخضر في اسفل الخريطة مناطق تم السيطره عليها من قبل الجيش الاذري الملون بالاصفر مناطق اشتباك

تم ابعاد قوات الانفصاليين الارمن جزئيا عن المناطق الحيويه لاذربيجان

IMG_٢٠٢٠١٠٠٦_١٢٢٢٤٦.jpg
 
|
خامنئي قبل أكثر من عقدين: قره باغ أرض للإسلام.. ما حقيقة موقف إيران من حرب أرمينيا وأذربيجان؟
ممثلو المرشد الأعلى في المحافظات الشمالية الغربية يقولون إن قره باغ أرض محتلة يجب أن تعود لأصحابها الأذريين (مواقع التواصل)

ممثلو المرشد الأعلى في المحافظات الشمالية الغربية يقولون إن قره باغ أرض محتلة يجب أن تعود لأصحابها الأذريين (مواقع التواصل)

4/10/2020
تتواصل الاشتباكات على حدود شمال غرب إيران بين أذربيجان وأرمينيا في منطقة ناغورني قره باغ المتنازع عليها. وبسبب الحدود المشتركة مع الدولتين، وكذلك وجود جاليتين أذرية وأرمنية في إيران، يعتبر الدور الإيراني والقرارات التي تصدر عن طهران بهذا الشأن في غاية الحساسية.
وعلى الرغم من اتخاذ إيران الحياد تجاه التوترات الأخيرة، وكذلك موقف وزارة الخارجية الحازم والداعي لضبط النفس وحل النزاع سلميا، فإن ذلك لم يعجب بعض الجماعات ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء البرلمان الإيراني.



تشغيل الفيديو
دعوة لدعم أذربيجان
حيث طالب ممثلو المرشد الأعلى في المقاطعات الإيرانية الناطقة باللغة الأذرية في شمال غرب البلاد -في بيان مشترك يوم الأربعاء الماضي- بلادهم بـ"الاعتراف بحق أذربيجان في استعادة منطقة قره باغ بناء على قرار مجلس الأمن الدولي، ووقف الاشتباكات، ووجوب إعادة قره باغ إلى موطنها الأصلي أذربيجان".
وأعرب 42 نائبا (من أصل 290) بالبرلمان الإيراني في المقاطعات الشمالية الغربية، عن دعمهم للأذريين. فقد أعلنوا في بيان صدر عنهم يوم أمس السبت، أنه "وفقا للوثائق التاريخية، فإن منطقة قره باغ جزء من العالم الإسلامي، وباعتراف من مجلس الأمن الدولي بسيادة جمهورية أذربيجان عليها"، مطالبين الحكومة وخاصة وزارة الخارجية بالعمل على تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.
 


الأرمن قصفو المناطق المدنية اكثر من الإستعمار الروسي نفسه !
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى