رسميا المغرب يطلب كورفيتات جديدة من Naval Group

عندما تعرفون ماهي OPV ومهامها الأساسية تكلمو عن تسليحها 🤦‍♂️
لما المغرب لا يتجه لزوارق الدورية القتالية مثل BR-71

لا الصراحه اما مش فاهم اما اقتبست لي هذه الجمله ..!!؟؟؟
ممكن توضيح. وما هو الفاصل الكوميدي في ذلك..!!؟؟
لست المقصود أخي الكريم بل سيرجي عندما قال ان تدوينة من تويتر لا تعتبر مصدر

لست المقصود أخي الكريم بل سيرجي عندما قال ان تدوينة من تويتر لا تعتبر مصدر
تمام اخي الكريم ..... لقد حيرتني الصراحه
عموما نتمني لكم الجويند ان شاء الله. فهو فريم صغير خفيف بمعني الكلمه ......
تحياتي لكم جميعا .....

Adroit هو OPV من عائلة ال Gowind

Gowind Offshore Patrol Vessel (OPV)

وبما ان الحاجة لسفن OPV وكان الحديت عنها منذ مدة ف 90٪ هو المقصود

دوريه ساحليه فقط ..!!؟؟
اعتقد المغرب سيفكر في اكثر من ذلك. انا لا اعلم ما هي الكورفيتات التي تمتلكها المغرب واعدادها. ولكن ان لم تضيفو فريم اخري. فلابد من اقتناء علي الاقل قطعه او اثنين جويند. حتي بجانب الدوريه الساحليه....
هذا اعتقادي والله اعلم

حيرني شيء واحد هل سياتي قائد الاركان لسفينة دورية اما لو اتى ممثل الشركة لصدقت هدا

حيرني شيء واحد هل سياتي قائد الاركان لسفينة دورية اما لو اتى ممثل الشركة لصدقت هدا
هذه الصفقة قديمة و هي الوحيدة التي خرجت للعلن لحد الان.. لننتظر و نرى ما يخبأه المستقبل إن شاء الله

واتمنى ادا لم يمت تغيير ميزانية هده السنة خصيص نصفها 5 مليار للبحرية و 3 للبر مع 3 للجو

صدمتونا هذا النهار

opv مزيان و اي اضافة اخرى و مكرهناش يكون تصنيع محلي مع نقل التكنولوجيا

ولكن بغينا شي اخبار تفرح بحال فريم و كورفيت جويند ٢٥٠٠ و لا سكوربيون

المهم الايام سوف تبين لنا

بالنسبة للاخوة الله يهديكم تشمتو فينا البراني هضروا في نطاق المعقول و بلا احلام و مصادر وهمية

صدمتونا هذا النهار

opv مزيان و اي اضافة اخرى و مكرهناش يكون تصنيع محلي مع نقل التكنولوجيا

ولكن بغينا شي اخبار تفرح بحال فريم و كورفيت جويند ٢٥٠٠ و لا سكوربيون
بعد صفقات الجوية ازداد مستوى التطلعات لهذا ترى بعض الحماس الزائد حتى opv أصبح لا يلبي التطلعات 😂
هذا أول الغيث و حبذا لو يكون بنقل التقنية كما ذكرت

دوريه ساحليه فقط ..!!؟؟
اعتقد المغرب سيفكر في اكثر من ذلك. انا لا اعلم ما هي الكورفيتات التي تمتلكها المغرب واعدادها. ولكن ان لم تضيفو فريم اخري. فلابد من اقتناء علي الاقل قطعه او اثنين جويند. حتي بجانب الدوريه الساحليه....
هذا اعتقادي والله اعلم
المغرب يمتلك فرقاطة فريم 3 كورفيتات من نوع سيغما تصنف فرقاطات خفيفة و كورفيت قديم للدفاع الجوي من نوع ديسكوبييرتا بالاضافة لفرقاطتي فلوريال

بعد صفقات الجوية ازداد مستوى التطلعات لهذا ترى بعض الحماس الزائد حتى opv أصبح لا يلبي التطلعات 😂
هذا أول الغيث و حبذا لو يكون بنقل التقنية كما ذكرت
المهم في الصفقة هو الغواصات و نقل تقنية صناعة سفن الدورية و الباقي لجا بسم الله

دوريه ساحليه فقط ..!!؟؟
هذا اعتقادي والله اعلم
مع ترسيم الحدود البحرية الاقتصادية مؤخر اصبح زيادة اعداد سفن الدورية حاجة ملحة بالبحرية منذ مدة

ارى في الافق بالاضافة الى السفن الحربية صفقة لقمر صناعي ثالث اكثر دقة من سابقيه والله اعلم :&:

سؤال واحد لا اعرف جوابه هل ميزانية السنتين هي 22 مليار دولار صرف الاولى كلها وهل ميزانية السنة الثانية ستدعم الاقتصاد او ستبقى ادا كانت لا فلا مشكل من عقد صفقة و ادا كانت نعم فمن الافضل التركيز على طرق اخرى لتطوير الجيش منها تطوير عتاد الجنود و العمل على دعم القوات الخاصة و اقتناء معدات باعداد معقولة

سؤال واحد لا اعرف جوابه هل ميزانية السنتين هي 22 مليار دولار صرف الاولى كلها وهل ميزانية السنة الثانية ستدعم الاقتصاد او ستبقى ادا كانت لا فلا مشكل من عقد صفقة و ادا كانت نعم فمن الافضل التركيز على طرق اخرى لتطوير الجيش منها تطوير عتاد الجنود و العمل على دعم القوات الخاصة و اقتناء معدات باعداد معقولة
ميزانية التسليح لتطوير الجيش خارج الموازنة

عودة
أعلى