F16 تدمر صاروخ بسلاح ليزر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
13 أكتوبر 2019
المشاركات
4,718
التفاعل
16,627 284 0
الدولة
France
F16 تدمر صاروخ بسلاح ليزر

يمكن تجهيز طائرات F-16 في غضون خمس سنوات بنظام أسلحة ليزر قادر على تحييد صواريخ جو - جو وسطح - جو. تم نشر محاكاة لتحييد مثل هذا الهجوم في 14 سبتمبر / أيلول على موقع يوتيوب.

نشرت الشركة المصنعة لوكهيد مارتن على موقع يوتيوب يوم الإثنين 14 سبتمبر محاكاة لسلاح ليزر تكتيكي محمول جوا (TALWS) مثبت على طائرات F-16 Fighting Falcon في إطار عملية تحييد صاروخ.



تُظهر اللقطات طائرات F-16 مجهزة ببود ليزر تتعاون مع أجهزة استشعار تكتيكية تعمل بالأشعة تحت الحمراء مثبتة على متن طائرة ناقلة من طراز Boeing KC-46 Pegasus يمكنها اكتشاف التهديدات وتتبعها بشكل سلبي.

عندما تكتشف طائرة ناقلة صاروخًا قادمًا ، فإنها تنقل موقعها إلى طائرتين من طراز F-16 ، والتي يمكن أن تستخدم مدير الحزمة في البودات لإلقاء ضوء عالي الطاقة على الهدف ، وإبقائه بعيدًا ثم تحييده.

بعض الخصائص :

تعهدت شركة لوكهيد مارتن بتركيب سلاح ليزر دفاعي على متن طائرة في غضون خمس سنوات ، وفقًا لموقع FlightGlobal. سيتم استخدام نظام سلاح الليزر التكتيكي المحمول جوًا لإسقاط صواريخ جو - جو أو سطح - جو.

لتشغيل الليزر عالي الطاقة ، سيتم شحن مجموعة من البطاريات أو المكثفات باستخدام التوربينات النفاثة للطائرة.

وردا على سؤال للموقع ، رفضت شركة لوكهيد الكشف عن مدى ومعدل إطلاق الليزر ، مشيرة إلى أن هذه العوامل ستعتمد على الهدف الذي تريد القوات الجوية الأمريكية الدفاع عن نفسها ضده.


 
اسلحة الليزر اصبحت واقعاً وهنالك مشاريع في الوقت الحالي الاسرائيليين والامريكان هم السباقين يليهم الصينيين وهم متكتمين بشده والاتراك لا زالوا في طور الاختبار موضوع سابق عن السرائيليين
 
 
نجاح البود الليزري في حماية مقاتلة جيل 4.5
ليس في صالح مشاريع مقاتلات الجيل 5 و 6

طالما المقاتلة تستطيع تفادي اي خطر جو-جو و ارض-جو
فلماذا الحاجة للتخفي و مشاريع ملايير الدولارات الخ
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى