تفكيك خلية ارهابية خطيرة في المغرب

يحوله الى ما شبه بندقية هجومية صغيرة


يوجد ايضا Micro Roni Gen4x
صورتها العام الماضي من معرض الشرطة


DSC01356.JPG
DSC01179.JPG

 
بالنسبة لمميزات الخوذة الجديدة وجدت هذا الموضوع فيه اشارة لبعض مميزاتها
 
يحوله الى ما شبه بندقية هجومية صغيرة


Glock من أفضل المسدسات في العالم لدرجة أن الشرطة الأمريكية معتمدة عليه في جميع الوحدات سواء العادية أو الخاصة وحتى FBi بجميع عملائه ووحداته أتمنى تعميمه على الشرطة في المغرب ولا يقتصر الأمر على الوحدات الخاصة
 
Glock من أفضل المسدسات في العالم لدرجة أن الشرطة الأمريكية معتمدة عليه في جميع الوحدات سواء العادية أو الخاصة وحتى FBi بجميع عملائه ووحداته أتمنى تعميمه على الشرطة في المغرب ولا يقتصر الأمر على الوحدات الخاصة
عناصر الشرطة عممت لديهم مسدسات جديدة من طراز Berreta PX4 storm


JXC9F21-2.jpg
 
لدي علم بذلك اخي لكن glock له هيبة خاصة حتى في القبضة
صحيح اوفقك الرأي
لا اشيء افضل من glock صراحة​
 

 
كشف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن تفاصيل الخلية الإرهابية التي جرى تفكيكها في مدن طنجة وتيفلت وتمارة والصخيرات، وأسفرت عن توقيف خمسة متطرفين تتراوح أعمارهم ما بين 29 و43 سنة.

cellule_terrorites_arrestation6_115550693.jpg


وقال عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إن التحريات الأولى بينت أن الخلية الإرهابية كانت تستهدف شخصيات عمومية وعسكرية، ومقرات مصالح الأمن والدرك في المغرب.

cellule_terrorites_arrestation_936342899.jpg


وأضاف الخيام، في ندوة صحافية اليوم الجمعة بمقر "BCIJ" في مدينة سلا، أن الخبرة التقنية على المحجوزات المضبوطة لدى الخلية الإرهابية كشفت أن الأفراد الخمسة دخلوا في مرحلة التركيب والتهييئ للقيام بعمليات تفجيرية بواسطة "طنجرة ضغط" تحتوي على مواد متفجرة ومواد أخرى مملوءة في أنابيب وسترات مفخخة عبر "جيليات" للقيام بعمليات انتحارية.

cellule_terrorites_arrestation1_966187604.jpg


وأوضح الخيام أن السلطات الأمنية المغربية كانت على علم منذ البداية بتحركات أعضاء الخلية، كاشفا أن الأجهزة الاستخباراتية لها ما يكفي من الخبرة لتتبع الأشخاص المشتبه فيهم الحاملين للفكر المتطرف والأفكار الهدامة.

AbdEl_Haq_Khayyam1_309490101.jpg


وأبرز أن الأجهزة الاستخباراتية والعناصر الأمنية المغربية لها القدرة العالية للتبليغ في الوقت المناسب عن مراحل تقدم سير التخطيط للعمليات الإرهابية؛ إذ يجري حتى تتبع هؤلاء العناصر عبر شبكة الإنترنت لترصد تحركاتهم.

cellule_terrorites_arrestation2_478842542.jpg


وأورد الخيام أنه تقرر التدخل يوم أمس على مستوى المدن المشار إليها بعد وصول الخلية إلى مراحل متطورة بلغت الاستعداد لتنفيذ مخططاتها، وذلك لتجنيب المملكة "حمام دم"، مؤكدا أن التدخلات الأمنية جاءت في إطار مهني وتحترم جميع القوانين الجاري بها العمل في هذا الصدد.

cellule_terrorites_arrestation3_295878857.jpg


ووفق المعطيات التي كشفها "البسيج"، فإن أمير الخلية الإرهابية هو الشخص الذي جرى اعتقاله في مدينة تمارة، وهو بائع سمك وله سوابق إجرامية وسجنية في سنتي 2004 و2006، ومعروف بتكوينه لعصابة إجرامية تنشط بالمنطقة سابقاً، قبل أن يتحول من عالم الإجرام إلى عالم التطرف والإرهاب.

cellule_terrorites_arrestation4_263955296.jpg


بقية أفراد الخلية الإرهابية يمتهنون كذلك مهناً بسيطة من قبيل النجارة، والفلاحة، والترصيص، والصباغة. وبالإضافة إلى أمير الخلية القاطن بتمارة، فقد كان الشخص الذي جرى اعتقاله في تيفلت مكلفا بتجنيد عناصر جدد للانضمام إلى العلميات والإشراف على "البيت الآمن" الذي جرى اكتشافه بحي "النهضة" بتمارة المخصص لتخزين الأسلحة والمواد المحظورة.

cellule_terrorites_arrestation5_329977067.jpg


مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية أكد أن الأبحاث مع الأشخاص الخمسة تنطلق اليوم بعد إخضاعهم لتحاليل كورونا، لمعرفة ما إن كانت للخلية امتدادات على مستوى الخارج وارتباطات بتنظيمات إرهابية دولية، مشيرا إلى أنه إلى حد الساعة، يتبين أن تمويل الخلية ذاتي عن طريق المساهمات المالية من أفرادها.

cellule_terrorites_arrestation7_187375951.jpg


وكشف المسؤول المغربي أن أفراد الخلية كانوا أيضا يستعدون لتقديم الولاء لما يسمى بـ"الدولة الإسلامية"، مشيرا إلى أن فكر "داعش" الإرهابي لم ينته مع سقوط التنظيم أو زعيمه أبو بكر البغدادي في سوريا والعراق، بل له امتدادات ايديولوجية ويتم تمريره وشحن أشخاص ضعفاء به عبر الإنترنت ووسائل الاتصال، موردا أن "طريقة صناعة المتفجرات متوفرة عبر الإنترنت، وهنا تكمن الخطورة".

cellule_terrorites_arrestation8_305364212.jpg


وشدد مدير "البسيج"، في جوابه على أسئلة الصحافة، على أن هذا الفكر الإرهابي مازال يشكل تحدياً أمنياً لجميع الدول، وبالخصوص للمغرب الذي يتواجد في منطقة الساحل والصحراء، لكنه أكد أن "المغرب يضع أمنه واستقراره في المرتبة الأولى، وهو جاهز دئماً للتصدي لمثل هؤلاء".

ونفى الخيام أن تكون للخلية التي جرى تفكيكها بالمغرب أمس، 10 شتنبر الجاري، علاقة بهجمات 11 شتنبر 2001 التي هزت أمريكا والعالم، والتي تحل ذكراها اليوم الجمعة.
 
عودة
أعلى