‏الملك سلمان لترامب السعودية تدعم المبادرة العربية للسلام

هناك في دول خليجية تجري صراع بين جناحين،
جناح متهور ومنجرف نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني،
وجناح محافظ رافض رفض تام،
لا أقصد السعودية، حتى لا يأتي شخص وينشب بحلقي.
أكرر .. لا أقصد السعودية.

دول الخليج
٦ طيب انتي استبعتي السعودية
باقي ٥
ونستبعد الكويت
باقي ٤
عمان والامارات وقطر زاروهم مسؤلين
اسرائيلين وهم شبه مطبعين
والبحرين اعلنت عن موقفها الرافض للتطبيع
هل المقصد ان جناح الامارات وقطر وعمان هم الي يبغون يطبعون
وجناح السعوديه والكويت والبحرين الي رافضين !؟

ليست مشكلة العرب ان الفلسطينيين رفضو وضيعو العديد من فرص السلم والاستقلال في السابق
الى متى ستبقى سياسات العرب مرهونة بقيادات فلسطين الفاسدة
يوما يسبوننا ويوما يدعمون اعدائنا ويريدون العيش باموال دافعي الضرائب من الشعوب العربية
وكأن الدول العربية ليس لديهم لا مشاكل سياسية ولا خارجية ولا داخلية
فنحن لسنا السويد او النرويج

يجب على الشعب الفلسطيني نفض نفسه من الفاسدين والبحت على مصلحتهم واخد اقصى مايمكن أخده اليوم ,, فكل اتفاق جديد يأكل من القديم ..
فالحلم بدولة فلسطينية على هواهم لم تعد مطروحة ابدا مع دولة قوية كاسرائيل وورائها امريكا

اليوم بننقل لكم اللطم الصهيوني من إعلامهم.

لا اله الا الله
انت دلوقتى بتلف و بتدور لأن من وجهة نظرى قلت رد مش عاجبك فمش قادر تنتقده و مش قادر ترد عليه كنت متوقع منى غير كده انما وضحت ردى و قلت رأى الملك حفظه الله أنا معه قلبا و قالبا و مؤيده بشده فهمت منها ايه دى؟ الحمد لله من علي بعقل ناقد في كل مكان فأنتقد الخطأ حسب وجهة نظرى في الجامعة و الشارع و مع الأصدقاء و جهة نظر ثابتة لكن اللي بيقول تطبيع تطبيع تطبيع بعد رد الملك سلمان هل يجروء ينزل الشارع او علي مكان يختاره و يقول انا عايز تطبيع مليش دعوة بالقضية الفلسطينية و مليش دعوة بالقدس و نشوف تبقي شجاع و تقول رأيك بعيد عن الاختباء خلف الشاشة الصغيرة في غرفتك اعتقد من وجهة نظرى انك رأيك بالواقع مخالف له على المنتدى و كثير منهم لا يجروء ان يخرج رأيه خارج حدود المنتدى
لا دعمت التطبيع و قلت لبلدى و لغيرها سمعنا منكم خليك ببلدك و لما انتقدنا اللي بيدعوا ليه قلتم شوفوا بلدكم
انتم أغرب ما يكون ارمى بعيد و ارمى تهم دون حتى دليل

نحن ملزمون بولي الامر لدينا وانت لست في موضع للتدخل بين الراعي والرعية. الامر الاخر نحن عندما نتحدث نقوم بالتحدث لاشخاص ولانقوم بعروض سرك القردة في الشوارع لاثبات رأي مخالف. السعوديين لم يتدخلو ابدا في شؤون الدول المطبعة فالامر ببساطة لا يعنينا نهائيا. انت عايز تطبع طبع لكن لا تأتي وتستشرف وتعترض على هذا وترهب هذاك. مصر طبعت في ال 79 والاردن طبع في 94 والسلطة الفلسطينية لديها علاقات وتنسيق امني مع اسرائيل وانت مزعلك شخص سعودي يتحدث عن رأيه في المنتدى؟ هات لي سعودي واحد تدخل في تطبيع مصر او الاردن مع اسرائيل او اعلامي او اكاديمي او سياسي او عسكري. لن تجد لاننا ببساطه لا نهتم ابدا ولا يعنينا ان شالله الدول كلها تطبع مع اسرائيل احنا مالنا! حتى شعب مصر في وسائل التواصل والاعلام لا يتدخل نهائيا في شؤون الدول العربية الا ما ندر من الحزبيين منهم. مافيه ملاقيف ولا اعمم الا من الاردن ولبنان وفلسطين.

توجه سعودي متوقع، الصدمة للمتصهين الذي حلم وطبل لتطبيع السعودية مع كيان له أطماع توسعية بالدول العربية حاله حال إيران وتركيا ولاكن الطامة الكبرى أنه يملك كل الدعم والشرعية الغربية لفعل ما يحلو له بالمنطقة،،
يا سيدي العزيز لا يجوز لك اطلاق لقب المتصهين عليهم .. هم مسلمو
توجه سعودي متوقع، الصدمة للمتصهين الذي حلم وطبل لتطبيع السعودية مع كيان له أطماع توسعية بالدول العربية حاله حال إيران وتركيا ولاكن الطامة الكبرى أنه يملك كل الدعم والشرعية الغربية لفعل ما يحلو له بالمنطقة،،
يا سيدي العزيز لا يجوز لك اطلاق لقب متصهين عليهم .. هم مسلمون موحدون .
قرار السلام والتطبيع هم أحرار فيه لأنهم دولة مستقلة .
أطماع التوسعية مبالغة منك للاسف .. هم اشتركوا في البحرين بناء عل طلب الملك .وشاركوا في اليمن تلبية لنداء الشرعية . واما دعم الرئيس للليبي حفتر فهو دعم آني ولا أظن باهداف توسعية .

ليست مشكلة العرب ان الفلسطينيين رفضو وضيعو العديد من فرص السلم والاستقلال في السابق
الى متى ستبقى سياسات العرب مرهونة بقيادات فلسطين الفاسدة
يوما يسبوننا ويوما يدعمون اعدائنا ويريدون العيش باموال دافعي الضرائب من الشعوب العربية
وكأن الدول العربية ليس لديهم لا مشاكل سياسية ولا خارجية ولا داخلية
فنحن لسنا السويد او النرويج

يجب على الشعب الفلسطيني نفض نفسه من الفاسدين والبحت على مصلحتهم واخد اقصى مايمكن أخده اليوم ,, فكل اتفاق جديد يأكل من القديم ..
فالحلم بدولة فلسطينية على هواهم لم تعد مطروحة ابدا مع دولة قوية كاسرائيل وورائها امريكا

انت الاوروبين و الامريكان يشتمونك و يسبون دينك و يرسمون رسولك ما ضجت بك الدنيا يعني جاء الامر على الفلسطيني المقهور و المغتصبة اراضيه و الذى يحاول ان يتمسك حتى بالقشة
يا رجل هذا الكلام المرسل من الكثيرين مجرد ادعاءت فارغة المسألة ليست ان الفلسطيني يسب و يجحد المسألة موجة و الجميع يركبها

يا سيدي العزيز لا يجوز لك اطلاق لقب المتصهين عليهم .. هم مسلمو
يا سيدي العزيز لا يجوز لك اطلاق لقب متصهين عليهم .. هم مسلمون موحدون .
قرار السلام والتطبيع هم أحرار فيه لأنهم دولة مستقلة .
أطماع التوسعية مبالغة منك للاسف .. هم اشتركوا في البحرين بناء عل طلب الملك .وشاركوا في اليمن تلبية لنداء الشرعية . واما دعم الرئيس للليبي حفتر فهو دعم آني ولا أظن باهداف توسعية .

ممكن ان يكون مسلم و متصهين ليسا نقيضين يعني مثل المسلم المتعلمن مثلاً
لان الصهيونية ليست دين بل فكر و ايدلوجية مثل العلمانية فكر و ايدلوجية
هناك قواسم مشتركة كثيرة بين المتصهين و العلماني بل العلماني العربي من اكثر المروجين للتصهين
لا تستغرب هذا امر طبيعي

كلامك يناقض الموضوع
قرأته ولا اقتبست الرد و خلاص
واضح عليك التسرع و الاندفاع
معنى المقال أن المملكة ترى الموضوع بعين أخرى غير رؤيتك و مازالت متمسكة بموقفها عكس بعضكم هنا بالمنتدى و يريد أن يروج أن هذه هى رؤية الشعب السعودى كله و يريد احتكار رأى الأغلبية و اختصارها بنفسه
و هل معنى مطالبتكم بالتطبيع بعض الأعضاء و رفض ملك المملكة الى الآن أنك تخالف رأيه او ترى أمرا أخر عن ولى الأمر واجب عليك الإنصياع و الطاعة
المملكة لا تريد التخلى عن فلسطين موتوا بغيظكم ولا تنسي لو خرجت عن رأى ولى الأمر لك اسم لطالما اتهتمتم به الناس و هو خوارج انتبه جيدا لكلامك
و ناقش الموضوع و رد علي الموضوع الأصلى و لو مش عاجبك رؤية الملك حفظه الله اللى عجبانى انا الحمد لله
اتوكل على الله اعلنها صراحة دون خوف

انا رديت على جزئية صناعة لسنا ملزومين يكفي الوضع التافه الحالي من جرابيع فتح وكلاب حماس من يريد ان يصنع يتقدم بنفسه
يكفي مشاكل السعودية

انا ضد التطبيع سبق وقلته بموضوع الامارات
ف بلاش موتوا بغيظكم والكلام هذا يابني

انا رديت على جزئية صناعة لسنا ملزومين يكفي الوضع التافه الحالي من جرابيع فتح وكلاب حماس من يريد ان يصنع يتقدم بنفسه
يكفي مشاكل السعودية

تمام خلاص إنزل وإرفع صوتك عاليا وقول لاااا بأعلى صوتك عشان يوصل صوتك المسؤلين...

حتوحشنااا

يكفي مشاكل السعودية

تمام كلامك و معنى كلام الملك سلمان ايه انه مازال يؤمن بالقضية و ما زال يؤمن بالحل او علي الأقل يريد وضع الصهاينة بالركن و أن بيدهم الحل وافقوا علي حل الدولتين يبقي فيه سلام و هما مش هيوافقوا يبقي مفيش سلام بس مش عايز تيجى بطريقة مخالفة انهم علي عداء و اللبيب بالاشارة يفهم

ممكن ان يكون مسلم و متصهين ليسا نقيضين يعني مثل المسلم المتعلمن مثلاً
لان الصهيونية ليست دين بل فكر و ايدلوجية مثل العلمانية فكر و ايدلوجية
هناك قواسم مشتركة كثيرة بين المتصهين و العلماني بل العلماني العربي من اكثر المروجين للتصهين
لا تستغرب هذا امر طبيعي
يا أخي العزيز .. الحين لو دولة وقعت اتفاقية سلام او اقامت علاقات مع دولة شيوعية او علمانية او نصرانية هل هذا يعني انها صارت شيوعيو او علمانية او نصرانية .

يا أخي العزيز .. الحين لو دولة وقعت اتفاقية سلام او اقامت علاقات مع دولة شيوعية او علمانية او نصرانية هل هذا يعني انها صارت شيوعيو او علمانية او نصرانية .

هناك اضطراب فكري يعم العالم العربي والإسلامي بشكل عام. لا تستغرب ان تسمع كلام غريب مثل واحد قبل امس يقول لا تشترون اسلحه من الكفار الامريكان لكن يجب ان تتوجهو للصين وتشترو منها. على اساس الصينيين معتكفين في المساجد!

انت الاوروبين و الامريكان يشتمونك و يسبون دينك و يرسمون رسولك ما ضجت بك الدنيا يعني جاء الامر على الفلسطيني المقهور و المغتصبة اراضيه و الذى يحاول ان يتمسك حتى بالقشة
يا رجل هذا الكلام المرسل من الكثيرين مجرد ادعاءت فارغة المسألة ليست ان الفلسطيني يسب و يجحد المسألة موجة و الجميع يركبها
اتحدت على القيادات الفلسطينية وبصفة أقل بكتير المواطنين
الشعب المقهور عليه ان ينفض نفسه من الفاسدين من القيادات ,, فالجميع منتفع من المأساة
كيف ستحل القضية الفلسطينية وعلى رأسها قيادات يسترزقون من الازمة ؟

تمام كلامك و معنى كلام الملك سلمان ايه انه مازال يؤمن بالقضية و ما زال يؤمن بالحل او علي الأقل يريد وضع الصهاينة بالركن و أن بيدهم الحل وافقوا علي حل الدولتين يبقي فيه سلام و هما مش هيوافقوا يبقي مفيش سلام بس مش عايز تيجى بطريقة مخالفة انهم علي عداء و اللبيب بالاشارة يفهم

مالها علاقة بردي عليك

انا ضد صنع شي جديد وهذا اقتراح منك لا كلامي ولا كلام الملك

بالنسة لكلامك الاخير هذي مبادئ مالها علاقة عدا او رضا

نحن ملزمون بولي الامر لدينا وانت لست في موضع للتدخل بين الراعي والرعية. الامر الاخر نحن عندما نتحدث نقوم بالتحدث لاشخاص ولانقوم بعروض سرك القردة في الشوارع لاثبات رأي مخالف. السعوديين لم يتدخلو ابدا في شؤون الدول المطبعة فالامر ببساطة لا يعنينا نهائيا. انت عايز تطبع طبع لكن لا تأتي وتستشرف وتعترض على هذا وترهب هذاك. مصر طبعت في ال 79 والاردن طبع في 94 والسلطة الفلسطينية لديها علاقات وتنسيق امني مع اسرائيل وانت مزعلك شخص سعودي يتحدث عن رأيه في المنتدى؟ هات لي سعودي واحد تدخل في تطبيع مصر او الاردن مع اسرائيل او اعلامي او اكاديمي او سياسي او عسكري. لن تجد لاننا ببساطه لا نهتم ابدا ولا يعنينا ان شالله الدول كلها تطبع مع اسرائيل احنا مالنا! حتى شعب مصر في وسائل التواصل والاعلام لا يتدخل نهائيا في شؤون الدول العربية الا ما ندر من الحزبيين منهم. مافيه ملاقيف ولا اعمم الا من الاردن ولبنان وفلسطين.
بقول لحضرتك ايه انت مقرأتش ردى ببساطة ردى مطابق لما قلته بدون كلام كتير و لا استشرفت عليك و لا علي غيرك و قلت انا موافق لرأى الملك سلمان و أراه علي صواب في ما فعله
و انا رافض لتطبيع بلدى معهم و لما تناقشت مع اخوة من البلاد العربية قالوا الدعم اللي قدرت عليه الدول العربية وقت حرب اكتوبر و لم يكن في الإمكان ابدع مما كان و مكنش فيه طريق علشان تقف أمام الغرب و اسرائيل الا بالطريقة دى انما الان وقت قوة عسكرية و اقتصادية و قوة سياسية و دول غير محتلة و لها رأى يحترم جدا في الأوساط العالمية فما حاجتك و ليس تبرير أذكر فقط ما يردد علي الألسنة أو وقتها الأمر الواقع
و بعدين أولى بك توجه كلامك لمن يوافق علي التطبيع ليل نهار و يدعوا له و يقول حيا الله جولدامائير و انها علي حق و تدافع عن شعبها بقتل المسلمين و إحتلال ارضهم هؤلاء ينسبوا نفسهم للمملكة و يريدوا التطبيع ليل نهار واجب عليك توجه لهم اتهاماتك و تقول لهم انتم تخالفوا نظرة ولى الأمر لا من يوافق فأجد مناقشتك غريبة لأنى لم اختلف بل أيدت و لم أتدخل قط بينكم بل قلت من عليه الاعتراض فليعترض علي كلام الملك سلمان لا على كلامى المؤيد فأنا أراه علي حق حفظه الله
شكرا

عودة
أعلى