(خبر قديم) لماذا يرفض سلاح الجو الهندي مقاتلات ميغ 35

MQ-1 Predator

عضو
إنضم
2 سبتمبر 2020
المشاركات
1,259
التفاعلات
2,582 8 0
الدولة
Morocco
مع سعي الهند إلى إضافة المزيد من القوة النارية إلى قوتها الجوية ، تعد طائرات MiG-35 الروسية واحدة من المنافسين الرئيسيين للقوات الجوية الهندية. ومع ذلك ، وصف الخبراء الغربيون طائرات ميغ 35 الروسية بأنها "بطة ميتة".

عرقل تصدير MiG-35 بسبب التأخير في الاختبار والتكاليف المرتفعة وسوء الأداء مقارنةً بـ Su-27 و Su-30 و MiG-29 ، وفقًا للخبراء. وصف الخبراء الغربيون الطائرة المقاتلة الروسية ميغ 35 بأنها "البطة الميتة". من خلال القيام بذلك ، أرسلوا أيضًا إشارة غير مباشرة إلى الهند ودول أخرى ضد شراء طائرات MiG-35 الروسية.

MiG-35 هو متغير تصدير جديد يجمع بين الأنظمة الحديثة من MiG-29M2 مع رادار نشط ممسوح ضوئيًا إلكترونيًا (AESA) وتم تصنيعه بواسطة Mikoyan. تحتوي الطائرة المقاتلة على توجيه الدفع لـ MiG-29OVT كخيار إضافي.
قدمت شركة MiG Corporation أول عرض تقديمي دولي رسمي لها من طراز MiG-35 خلال Aero India 2007. MiG-35 Fulcrum-F هي نسخة تصدير من MiG-29M OVT (Fulcrum F).

أحد الأسباب الرئيسية وراء ندرة طلب الدول الأجنبية لطائرات MiG-35 هو التأخير في الاختبار. بينما تم تطوير طائرة MiG-35 في عام 2014 بفضل تمويل وزارة الدفاع ، لا تزال المقاتلة تخضع لحملتها الحكومية لاختبار الطيران. كان من المأمول الانتهاء من التجارب بحلول أواخر عام 2018 أو أوائل عام 2019 ولكن لم يتم تأجيل الموعد إلى عام 2021.
وفقًا لتوماس نيوديك ، فإن الحاجة إلى مقاتلة مثل MiG-35 تبدو مشكوكًا فيها بشكل متزايد. مع بقاء وحدة واحدة فقط في الخطوط الأمامية من طراز MiG-29 في ترتيب المقاتل "خفيف الوزن" للمعركة ، من الصعب رؤية المكان الذي تتناسب فيه طائرات MiG-35 بالضبط. بدلاً من تداول Fulcrums القديمة لطائرات MiG-35 الجديدة تمامًا ، تحولت بعض الأسراب إلى بدلا من ذلك ، Su-30SM Flanker "الوزن الثقيل".
بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتعلق الأمر بسعرها ، يمكن المبالغة في الفرق بين المنتجات "خفيفة الوزن" من شركة الطائرات الروسية MiG والعروض "الثقيلة" من ملجأ Sukhoi. حتى في شكلها الأصلي ، كانت تكلفة MiG-29 الأساسية 80٪ من تكلفة Su-27 Flanker.

تعد MiG-35 بعيدة كل البعد عن القدرة الأساسية والمحدودة بدقة MiG-29. تم تجهيز قمرة القيادة المتطورة بثلاث شاشات عرض ملونة من الكريستال السائل بالإضافة إلى شاشة عرض أحادية اللون (HUD). يتميز رادار Phazotron-NIIR FGM-129 Zhuk-M المقاتل - الموروث من الناقل MiG-29KR / KUBR - بهوائي ذو صفيف مشقوق ممسوح ميكانيكيًا بدلاً من AESA.

على الرغم من أن MiG-35 واجهت مشاكلها ولا تقدم إضافة رائعة إلى سلاح الجو الهندي (IAF) ، لكنها تظل طائرة قادرة.
يتميز MiG-35 بمجموعة حديثة للحماية الذاتية يتم فيها دمج مستقبل تحذير الرادار مع نظام تحذير من الاقتراب الصاروخي (ستة أجهزة استشعار فوق بنفسجية لضمان تغطية 360 درجة) واثنين من أجهزة الإنذار بالليزر. يمكن استكمال الجناح بحجرة تشويش رادار خارجية.



يشتمل أحدث جيل من التسلح أيضًا على مخازن جو-جو وجو-أرض ، من بينها صاروخ جو-جو RVV-SD ، وهو نسخة محسنة من R-77 ، مع باحث رادار نشط للمشاركة في خارج النطاق البصري.



إلى جانب النطاق الكامل للأسلحة التقليدية جو-أرض ، تشمل مخازن الجيل الجديد الموجهة بدقة صاروخ جو-أرض المعياري Kh-38 وعائلة جروم للذخائر الانزلاقية.



لا مشترين

في حين أن معظم الطائرات المقاتلة الروسية وجدت مشترين بسهولة ، إلا أن تصدير MiG-35 كان مزعجًا للغاية في التصدير. حتى القوات الجوية الروسية كانت مترددة في إضافة طائرة MiG-35 إلى أسطولها.



وفقًا للخبراء ، لم يهتم المشترون من طراز MiG-35 لأن الطائرات الروسية الأخرى كان أداؤها جيدًا بشكل لا يصدق. أثبتت طائرات مثل Su-27 و Su-30 و MiG-29 و MiG-21 أنها مرنة وتعتمد على نفسها وأصبحت الدعامة الأساسية في القوات الجوية الأجنبية.
على سبيل المثال ، في فبراير 2017 ، قررت أرمينيا استبدال طائرات MiG-29 بطائرات MiG-35s. ومع ذلك ، مع عدم توقيع عقد متابعة ، أصبح تسليم الطائرات إلى موقع القوات الجوية الأرمني بعيد المنال. في الآونة الأخيرة ، تم اقتراح أن تبدأ القاعدة في تلقي Su-30SMs بدلاً من ذلك.

حدث سيناريو مشابه مع مصر. قررت القاهرة شراء طائرات Mig-35 لكنها غيرت رأيها بعد ذلك واشترت طائرات MiG-29 و Su-35 بدلاً من ذلك.

كانت MiG-35 أيضًا منافسًا مع Eurofighter Typhoon و Boeing F / A-18E / F Super Hornet و Dassault Rafale و Saab JAS 39 Gripen و General Dynamics F-16 Fighting Falcon في مسابقة الطائرات القتالية متعددة المهام الهندية (MRCA) لشراء 126 طائرة مقاتلة متعددة المهام من قبل سلاح الجو الإسرائيلي.

لكن أثناء المنافسة ، كانت وزارة الدفاع الهندية محبطة بسبب مشاكل إلكترونيات الطيران للطائرة مع عدم تمكن الرادار من تحقيق أقصى مسافة استهداف أثناء الاختبارات. أيضًا ، لم تظهر محركات RD-33MK للوصول إلى قوة دفع كافية. نتيجة لذلك ، تم طرد MiG-35 من المسابقة في أبريل 2011.
تتنافس الطائرة الآن مع 6 طائرات أخرى في مناقصة جديدة يشار إليها باسم MMRCA 2.0 في وسائل الإعلام الهندية ، لشراء 114 طائرة مقاتلة متعددة الأدوار.

لا شك أن MiG-35 هي مقاتلة قادرة ، لكن احتمالات الجيل الجديد من Fulcrum مع قوات الفضاء الروسية تبدو ضئيلة. بالاقتران مع الصعود المستمر لـ Flanker ، ومع انتظار Su-57 الجديد تمامًا في الأجنحة ، أصبح من الصعب بشكل متزايد إثبات حالة طلب MiG-35 واسع النطاق.
 

Saudi silent 

التصنع ، لا يزيد الشخص إلا قبحاً ➳
صقور الدفاع
إنضم
27 يونيو 2019
المشاركات
9,563
التفاعلات
60,476 1,315 0
الدولة
Germany

سلاح الجو الهندي سلاح فاسد .. ويعتمد في صفقاته على الرشاوي والعمولات
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى