نظرة سريعة على "القوات البرية المصرية" والأحتياجات المستقبلية ...

لا علاقة لها بالنسخة المصرية نهائياً مصر طورت الدبابة في مصنع 200 الحربي بمعايير الابرامز
تم تطويرها ببرج الابرامز ومدفع 120 مم ودرع للجنازير ومحرك جديد تماماً ودروع تفاعلية حديثة
صورة حقيقية للنسخة المصرية تم اذاعتها مسبقاً على قناة مصرية وذكر التحديثات

مشاهدة المرفق 303314
يا عزيزي الباتون المصرية لم تطور الا بنظام ضبط الرمي المحسن IFCS مثلها مثل الاردنية و السعودية ، كلامك ذكرني باللي كانوا يدعوا انه الباتون الاردنية مطورة الى المعيار فينيكس ، و التشالينجر 1 الاردنية مطورة الى معيار الحسين الهجينة و مواصفاتها تساوي مواصفات التشالينجر 2 البريطانية ! بينما في الحقيقة ولا شيء من ذلك صحيح

الباتون المصرية لم تطور الا بنظام ضبط الرمي المحسن IFCS و المحرك تم رفع قدرته و ليس تغييره ! ، و ترا مش كل الباتون تم تطويرها بهذا النظام ، فقط M60A3 ، اما M60A1 لم تطور كلها به ، اما النموذج الظاهر في الصورة فهو بروتوتايب ولم يتم تعميمه لغاية الان ! و مختلفة تماما عن M60/2000 Mini Abrams ببرج الابرامز و هو مشروع امريكي تم عرضه على مصر !

صورة للباتون المصرية النسخة القديمة M60A1 خلال عمليات امس في سيناء ، ينفي كلامك عن تطوير الدبابات !

أيضا بالطبع سيناء 200 التي يمكن تعديلها لتناسب العديد من الأدوار في الجيش المصري واستبدال BMP ومركبات أخرى إذا لزم الأمر.

أيضا بالطبع سيناء 200 التي يمكن تعديلها لتناسب العديد من الأدوار في الجيش المصري واستبدال BMP ومركبات أخرى إذا لزم الأمر.

مشاهدة المرفق 303329
على اساس نمير الاسرائيلية يعني 😂
انا اتمنى ان اعلم لماذا السعودية لا تركب دروعا قفصية (الشبك يعني) على المدرعات

ضحكتني جيدًا لأنك تعلم أن الروس كانوا لا يزالون يصنعون BMP-2 حتى عام 2005 وهذا أجمل بكثير مما كان عليه عندما تم إنتاج M2 Bradley.

يا عزيزي الباتون المصرية لم تطور الا بنظام ضبط الرمي المحسن IFCS مثلها مثل الاردنية و السعودية ، كلامك ذكرني باللي كانوا يدعوا انه الباتون الاردنية مطورة الى المعيار فينيكس ، و التشالينجر 1 الاردنية مطورة الى معيار الحسين الهجينة و مواصفاتها تساوي مواصفات التشالينجر 2 البريطانية ! بينما في الحقيقة ولا شيء من ذلك صحيح

الباتون المصرية لم تطور الا بنظام ضبط الرمي المحسن IFCS و المحرك تم رفع قدرته و ليس تغييره ! ، و ترا مش كل الباتون تم تطويرها بهذا النظام ، فقط M60A3 ، اما M60A1 لم تطور كلها به ، اما النموذج الظاهر في الصورة فهو بروتوتايب ولم يتم تعميمه لغاية الان ! و مختلفة تماما عن M60/2000 Mini Abrams ببرج الابرامز و هو مشروع امريكي تم عرضه على مصر !

صورة للباتون المصرية النسخة القديمة M60A1 خلال عمليات امس في سيناء ، ينفي كلامك عن تطوير الدبابات !

مشاهدة المرفق 303326
لا حول ولا قوة الا بالله يكذبون الكذبة ويصدقوها
ياليت أجد الفيديو المذاع داخل مصنع 200 الحربي لتسمح التحديثات التي جرت عليها بأذنك ربما تصدق

مصر تستخدم الدروع االقفصية ضد الارهاب لتقليل فعالية الار بي جي
ومعظم المدرعات السوفيتية والدبابة باتون مخصصة للأرهاب وحراسة الحدود وتستخدم كسلاح احتياطي في الحروب وليست اساسي
لأن كل ذلك في النهاية يواجة التويوتا

مصر تستخدم الدروع االقفصية ضد الارهاب لتقليل فعالية الار بي جي
ومعظم المدرعات السوفيتية والدبابة باتون مخصصة للأرهاب وحراسة الحدود وتستخدم كسلاح احتياطي في الحروب وليست اساسي
لأن كل ذلك في النهاية يواجة التويوتا
انا اساسا اعترض على استخدام مدرعات ودبابات في عمليات مكافحة ارهاب ضمن نطاق الاراضي المصرية.
المفترض في هكذا حالات استخدام قوات امن داخلي وليس جيش ومعدات ثقيلة.

انا اساسا اعترض على استخدام مدرعات ودبابات في عمليات مكافحة ارهاب ضمن نطاق الاراضي المصرية.
المفترض في هكذا حالات استخدام قوات امن داخلي وليس جيش ومعدات ثقيلة.

انا معك فى ذلك لكن الشرطة المصرية لا تستطيع مجابهة الار بى جى و القيام بعمليات دعم جوى.

كذلك أقصى ما تملكه هى المدرعات فهد و عربات الرينو و كلتاهما نعرف ما ستئول إليه .

لذلك الجيش هو ما يتدخل.

انا معك فى ذلك لكن الشرطة المصرية لا تستطيع مجابهة الار بى جى و القيام بعمليات دعم جوى.

كذلك أقصى ما تملكه هى المدرعات فهد و عربات الرينو و كلتاهما نعرف ما ستئول إليه .

لذلك الجيش هو ما يتدخل.
هناك سوء قيادة ولا مبالاة كبيرة كأنهم لا يهتموا بالأفراد مصر لديها مسيرات وقمر صناعي ومخابرات
ومع ذلك تصر على رمي الجنود في مناطق معزولة دون ظهر ولا مراقبة ولا دعم
ما معنى أن ترمي 8 جنود في الصحراء في مبنى مجهول مع بعض القنابل اليدوية والكلاش وتتركهم ليهجم عليهم 50 ارهابي من كل اتجاة
ثم ترسل الدعم في اليوم التالي وتضع 8 جنود أخرين وترحل

لذلك الجيش هو ما يتدخل.
المشكلة ياخي ان معظم الارهابيين خول العالم مسلحين بمتفجرات وار بي جي.
في السعودية الارهابيين معهم نفس اسلحة متنوعة ورغم ذلك تم الاكتفاء بقوات امن داخلي مثل قوات الطوارئ الخاصة (مرادف الامن المركزي المصري) وقوات الامن الخاصة.

انا اميل الى اعتقاد ان الحكومة المصرية كانت تعتقد ان القضاء على الارهاب يتمثل باتباع الحلول الراديكالية مثل تدخل قوات مسلحة ولكن كما يبدوا ان الامر لا يسير على مايرام

عودة
أعلى