اتصال بين رئيسي الأركان الروسي والأمريكي بعد إصابة جنود أمريكيين في سوريا بسبب احتكاك بين الجانبين

إنضم
10 فبراير 2020
المشاركات
8,271
التفاعل
19,719 88 26
الدولة
Russian Federation
5f46b7854c59b74daa054d46.jpg


أجرى رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، اتصالا هاتفيا مع رئيس هيئة الأركان الروسي، الفريق فاليري غيراسيموف.

وذكر المتحدث الرسمي باسم هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، ديدي هالفيلد، أن ميلي وغيراسيموف "اتفقا على عدم كشف تفاصيل المكالمة".

وتأتي هذه المكالمة بعد أن أفادت مصادر مطلعة، الأربعاء، بإصابة عدد من العسكريين الأمريكيين جراء حادث مع القوات الروسية شمال شرق سوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين أمريكيين اثنين أن الحادث أسفر عن جرح "عدد قليل" من عسكريي الولايات المتحدة، مشيرين إلى أن الإصابات لم تحدث نتيجة أي تبادل لإطلاق النار، وأوضح أحد المتحدثين أنها ناجمة عن "تصادم".

وتتواجد في منطقة شمال شرق سوريا قوات أمريكية وروسية تنسق تحركاتها في إطار آلية منع وقوع الاشتباكات التي تم إنشاؤها عام 2015.


المصدر

 
هذا و يذكر ان تفاصيل المكالمة ابقيت سرية
حفاظا على كرامة الدب الروسي
 
وهذا هو سبب المكالمة
:)
اعتقد تم توجيه تحذير جدي للروس
لا مزيد من الاعتراضات و الاستعراض المجاني​
اذا امريكا محتاجة قطن وشاش لمعالجة جنودها الجراح فبامكانك التبرع
 
قاهر الامريكان ؟ ههههه

هذه العقليات لم تندثر ؟ نحن بعام 2020 لسنا عام 2003
 
دعا البنتاغون روسيا "للعودة" إلى آلية تفادي الصدامات في سوريا، وذلك في أعقاب حادث احتكاك بين العربات المدرعة الروسية والأمريكية شمال شرقي سوريا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون،جوناثان هوفمان في بيان له يوم الخميس: "حذرنا الروس من أن تصرفاتهم خطيرة وغير مقبولة".

وأضاف: "نتوقع منهم العودة إلى الآلية المعتادة لتفادي الصدامات في سوريا، ونحتفظ بالحق في حماية قواتنا كلما تعرضت للخطر".


وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت روسيا بـ"تصرفات استفزازية" صدرت عن دورية عسكرية لها بشمال شرقي سوريا، مشيرة إلى أنها تسببت بإصابات في صفوف العسكريين الأمريكيين.

من جانبها أكدت وزارة الدفاع الروسية التزامها بآلية تفادي الصدامات، وقالت إن العربات الأمريكية حاولت عرقلة سير الدورية الروسية رغم إبلاغ واشنطن مسبقا بمسار الدورية.
 
أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن الدورية العسكرية الروسية اتخذت كافة الإجراءات لمنع وقوع أي احتكاك بينها والدورية الأمريكية شمال شرقي سوريا.

وقال رئيس المركز العقيد أليكسي بوسونكو في بيان له اليوم الخميس، إن 5 عربات مدرعة للشرطة العسكرية الروسية قامت يوم 25 أغسطس بمهمتها لمراقبة الأراضي في إطار عملية مخطط لها مسبقا.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجانب الأمريكي بشأن مسار الدورية، لكن اثنتين من المدرعات الأمريكية قامت بملاحقة الدورية الروسية، وحاولت مدرعتان أخريان عرقلة سير العربات الروسية.


وكانت الولايات المتحدة قد اتهمت القوات الروسية بانتهاك المذكرة الروسية الأمريكية حول منع وقوع الحوادث العرضية في سوريا عى إثر الحادث، الذي قال البنتاغون إنه أسفر عنه إصابة جنود أمريكيين.

وجرى أمس الأربعاء اتصال هاتفي بين رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف ونظيره الأمريكي مارك ميلي، وحمل الجانب الروسي القوات الأمريكية مسؤولية الحادث.
 
عودة
أعلى