الإمارات تلغي لقاء مع إسرائيل والولايات المتحدة بشأن بيان نتنياهو ضد صفقة F-35


وكان من المقرر عقد الاجتماع في الامم المتحدة الجمعة بين سفراء الدولتين .. والا! الدولة مهتمة بإيصال رسالة مفادها أنه طالما لم يتم توضيح موقف إسرائيل من هذه القضية ، فلن تكون هناك اجتماعات سياسية عامة.
 
ألغت دولة الإمارات العربية المتحدة اجتماعا علنيا ثلاثيا كان مقررا عقده في نيويورك يوم الجمعة الماضي بين سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت ، وسفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان ، وسفيرة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة ، علمت وكالة الأنباء الليلة (الإثنين). قال ثلاثة من المطلعين إن سبب الإلغاء هو عدم الرضا في أبو ظبي من معارضة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو علانية لصفقة F-35 مع واشنطن ، وكان الاجتماع الثلاثي ، الذي أطلقته كرافت ، رسميًا وعامًا وشمل نشر الصور على وسائل الإعلام وإعلانًا مشتركًا. وبحسب المصادر ، كانت جميع الأطراف قد أكدت بالفعل الاجتماع وأجرت محادثات حول التفاصيل - لكن بعد ذلك أبلغ ممثلو الإمارات السفير الأمريكي والبيت الأبيض بأن الاجتماع أُلغي حتى إشعار آخر.
 
وأشار أحد المصادر المشاركة في التفاصيل إلى أن كبار المسؤولين الإماراتيين قرروا إلغاء الاجتماع لإرسال رسالة إلى إسرائيل بأنهم يشعرون بخيبة أمل من تصريحات نتنياهو العلنية بشأن بيع الشبح ، علاوة على أنه ينوي معارضة صفقة السلاح عندما يتعلق الأمر بالكونغرس الأمريكي. وأضاف المصدر أنهم فهموا في الأسابيع الأخيرة أنه حتى لو فضل نتنياهو عدم تنفيذ صفقة الطائرة ، فلن يعلن معارضته لها. لذلك عندما أعرب رئيس الوزراء عن معارضته علانية ، شعرت الإمارات أنه يتصرف على نحو مخالف لروح الاتصالات بين الطرفين. وبحسب المصدر ، فإن رسالة أبوظبي في إلغاء الاجتماع الثلاثي هي أنه لن تكون هناك اجتماعات سياسية عامة بين البلدين حتى يتضح موقف إسرائيل من صفقة الطائرات.
 
اي مصدر من المسؤولين ؟ بين البلدين ؟
 
يا اخي اليوم وزير الصحة اتصل في لوزير الصحة الاسرائيلي

ممكن الصحيفة مصادرها مضروبه
 
الخبر جديد

نتظر التأكيد مع اني بصراحة ما اعتقد

يا تزوجيني f35 أو مافي علاقة 😂

بسببك يا عروسة الدول تقطع علاقات بين بعضها 😂

واذا فعلاً حصل هذا الكلام الامارات و امريكا راح تتأثر علاقتهم السياسية نوعاً ما

1598289929780.jpeg
 
نتظر التأكيد مع اني بصراحة ما اعتقد

يا تزوجيني f35 أو مافي علاقة 😂

بسببك يا عروسة الدول تقطع علاقات بين بعضها 😂

واذا فعلاً حصل هذا الكلام الامارات و امريكا راح تتأثر علاقتهم السياسية نوعاً ما

مشاهدة المرفق 301566

ننتظر الاخبار الرسمية التأكيد
 
جميل جدا

ابني علاقاتك بناء على مصالحك و من يعترض ااكسس على سفارته و قبضه الباب لابووه لابوو الي جابه

 
والله اتمنى من كل قلبي ان تعيد الامارات النظر في قرار التطبيع اذا لم يتوقف الاستيطان وقد اعلن عنها نيتنياهو ان خطط الاستيطان لم تتوقف وفوق هذا معارضه اسرائيليه شرسه لبيع صفقه F-35 الافضل تعليق هذا التطبيع الي شعار اخر
 
توهم في شهر العسل الي تحول لشهر بصل من اولها لعب تحت البطانية
 
عودة
أعلى