الغاء صفقة الصورايخ الجنوب افريقيه لمصر

والله هذا انت الذي لم تستطيع التفريق بين القروض وحتى الضمانات وانواعها.
لا عاد تتفلسلف وانت لا تفهم

انا كلامي واضح و ب الحجة و بالدليل!!!

اين دليلك علي ان الصفقة فشلت بسبب قرض لمصر؟؟؟؟؟؟

انا كلامي واضح و ب الحجة و بالدليل!!!

اين دليلك علي ان الصفقة فشلت بسبب قرض لمصر؟؟؟؟؟؟
انا اللي احضرت لك الدليل ولا انت قمت تربط امور وتتخيل امور من راسك 😂
واضطريت اني اتكرم واتفضل عليك واحضر لك اقتباس من مصدر الخبر نفسه وانت تلف وتدور وتحاول تظلع بمظهر الفاهم وانت لا تعلم عن ماذا تتحدث.

ليتهم رقدو بس

زمان كانو سيحصلون على مليار دولار مقابل شراكه ولكن يبدو وصاخة الجانب الالماني تحركت وقتها وابطلت الصفقه وهم من يومها حالتهم اسوء كونهم محتاجين للاموال سابقا واليوم حالتهم اسوء وفي جنوب افريقيا شركات محترمه تملك الكثير من المنتجات دفاع جوي بري وبحري وصواريخ جو جو وجو ارض ومدافع ومدرعات ومشروع صواريخ كروز وطائرات دون طيار مسلحه بذخائر وسبق وقامة فرنسا بتجربة صواريخ جو ارض على الرفال في حريها ضد القذافي ونجحت

ما سبب في الثقة العمياء في المنتوجات الجنوب افريقية

واضطريت اني اتكرم واتفضل عليك واحضر لك اقتباس من مصدر الخبر نفسه وانت تلف وتدور وتحاول تظلع بمظهر الفاهم وانت لا تعلم عن ماذا تتحدث.

ليتهم رقدو بس

🔒

مازلت أتمنى أن سامي تشتري الشركه

ليتهم رقدو بس

BAE البريطانية تنهي الاتمان الحكومي البريطاني لصفقة السعودية العسكرية عام ٢٠٠٨

لماذا تحتاج السعودية الاتمان من الاصل لاتمام صفقاتها؟
هل هو عدم ثقة في السداد ام عدم وجود اموال كافية لاتمام الصفقات؟

BAE البريطانية تنهي الاتمان الحكومي البريطاني لصفقة السعودية العسكرية عام ٢٠٠٨

لماذا تحتاج السعودية الاتمان من الاصل لاتمام صفقاتها؟
هل هو عدم ثقة في السداد ام عدم وجود اموال كافية لاتمام الصفقات؟
هذا liability insurance بقيمة 750£ مليون

الجميع يحتاج تأمين liability وليس السعودية فقط تحتاجه.
هذا التأمين يغطي امورا عديدا مثل الامور القانونية واي شيء ممكن يسبب تعثرا للصفقة.
بالضبط وهذا ما تحتاجه اي دولة بعيدا عن السيولة فضلا عن صغر حجم الصفقة!

الصفقة كانت شاملة التطوير الكامل للصاروخ و القيمة الإجمالية كانت هتوصل لـ 2 مليار دولار مش مجرد 290 مليون ..صفقة ضخمة خسروها بغباء منقطع النظير

اسمح لي أن اصحح لك اخ لوكارد،،،

هذا اجراء متعارف عليه في كل المناقصات او المشاريع وليس حصرا علي صناعة السلاح،،،،

اي مقاول ينوي الدخول في مشروع معين عليه توفير نوعين من الضمانات المالية بأي طريقة سداد متوفره و يرها مناسبة وهي كالتالي:

١- الضمان الابتدائي او (initial bond):

هو عبارة عن قيمة بسيطة من قيمة العرض المقدم احيانا تكون (0.005%) (تختلف من مكان الي اخر ) تقدم مع تسليم العروض الفنية و المالية للزبون.

٢- ضمان الأداء او (performance bond):

هو عبارة عن قيمة مالية (حوالي من 5% الي 10 % من قيمة العرض) تقدم بعد الفوز بالعقد وقبل أن يدفع الزبون الدفعة المقدمة advance payment للمقاول!!!!

يتم إرجاع هذه المبالغ بعد انتهاء الفترة الضمانية guarantee period و التي تكون عادة من سنة الي سنتين من تسليم المعدات او تسليم المشروع!!!!

في حالة خسارة المقاول للعقد يتم إرجاع الضمان الابتدائي مباشرة!!!

في العادة تقوم البنوك بتمويل هذه العملية (تقديم الضمانات بنسب و فائدة معينة)، ولكن لا يعطي البنك اي ضمان المقاول الا بعد معرفته الحالة الفنية و المالية له!!!!

في هذا الموضوع يبدو بأن الحالة المالية للشركة الجنوب الأفريقية غير جيدة لهذا تم رفض تقديم ضمان الاداء من البنوك لوزارة الدفاع المصرية و بالتالي فسخ العقد!!!

مسؤول قسم الأسلحة من مجلة الدفاع يؤكد كلامك فشل شركة دانييل في ايجاد بنك ضامن رغم دفع مصر الوديعة الأولية

هذا لأن دينيل لم يدفع رواتبهم منذ مايو ، مما أجبر العمال على التوجه إلى المحاكم لإصدار أوامر لشركة تصنيع الأسلحة بالدفع.

الجميع يحتاج تأمين liability وليس السعودية فقط تحتاجه.
هذا التأمين يغطي امورا عديدا مثل الامور القانونية واي شيء ممكن يسبب تعثرا للصفقة.
معلومة إضافية نسيت اكتبها عقد صواريخ امخونتو هو عقد فرعي من العقد الأكبر الهو عقد فرقطات الميكو مع ألمانيا و اعتماداته المالية جزء من الصفقة ال كاملة ال اتوفر لها التمويل بالكامل ملعهههش 😂😂

اذا انتقلت لنا الملكية
سنرسل الصوراريخ لمصر هديه
قد تكون ورقة ضغط لمساعدة السعودية علي الاستحواذ علي الشركة. الحصول علي عقد محترم ثم الالغاء لاي سبب فلا تستطيع الشركة التنفيذ فتعلن الافلاس

قد تكون ورقة ضغط لمساعدة السعودية علي الاستحواذ علي الشركة. الحصول علي عقد محترم ثم الالغاء لاي سبب فلا تستطيع الشركة التنفيذ فتعلن الافلاس

الشركات الجنوب افريقية عنيدة .. الألمان لهم يد في الموضوع

وانا استرجع الحدث قلت لنفسي :هل هناك تواطؤ بين الموساد و شركة دينيل لإفشال الصفقة علما بأن هده الصواريخ ستكون فعالة في أي حرب ضد السفن الإسرائيلية .
الموساد له ادرع في جنوب أفريقيا ومن المعقول أن يتم رشوة الابناك لمنع تصدير الصواريخ تحت درائع قانونية وهدا إحتمال ما خطر على باقي الإخوة في المنتدى !!

Spy cables expose Mossad South Africa operations

Brothers in arms - Israel’s secret pact with Pretoria

كل شئ ممكن من قبل الموساد لتعطيل صفقات السلاح المصري .

اشتري اف-16 بس بعد كده ممنوع الامرام
اشتري فريم بس ممنوع الاستر 30 و سكالب
اشتري رافاال بس ممنوع الميتيور و السكالب
اشتري ميكو بس ممنوع الامخونتو
----------------------------------------------

المفاوض المصري جاب في الثانوية 50 في الميه.

اشتري اف-16 بس بعد كده ممنوع الامرام
اشتري فريم بس ممنوع الاستر 30 و سكالب
اشتري رافاال بس ممنوع الميتيور و السكالب
اشتري ميكو بس ممنوع الامخونتو
----------------------------------------------

المفاوض المصري جاب في الثانوية 50 في الميه.
الاستر 30 مش ممنوع والامخونتو مش ممنوع مصر من لغت صفقة الامخونتو اصلا

عودة
أعلى