مشروع الفوضى التابع لسلاح الجو بمحركات Hyperonic لطائرات مثل SR-72

Tornado.sa

(بِسْم اللَّهِ توكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ،)
طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
4,713
التفاعل
11,183 1,265 0
الدولة
Saudi Arabia
يرتبط مشروع الفوضى التابع لسلاح الجو بمحركات Hyperonic لطائرات مثل SR-72
تريد الخدمة أن يكون لدى هؤلاء المتظاهرين الفائق السرعة محركات نفاثة متطورة تتنفس الهواء في جوهرهم.
21 أغسطس 2020
sr-72-top-1.jpg

يبدو أن أحدث برنامج تطوير تفوق سرعة الصوت للقوات الجوية الأمريكية ، يسمى Mayhem ، يهدف إلى الحصول على قواعد اختبار قابلة للاستهلاك للمحركات النفاثة المتقدمة الجديدة ، بما في ذلك تصميمات . يُنظر إلى هذا النوع من المحركات ، الذي يمزج بين إمكانات التوربينات النفاثة التقليدية النفاثة النفاثة عالية السرعة النفاثة النفاثة عالية السرعة ، على أنه هدف مقدس عندما يتعلق الأمر بتطوير طائرات تفوق سرعة الصوت قابلة للحياة ، مثل طائرة لوكهيد مارتن .


أسبوع الطيران وجود صلة مباشرة بين الفوضى وعمل المحرك "متعدد الدورات" لقصة نُشرت في 20 أغسطس 2020. وكان مختبر أبحاث القوات الجوية (AFRL) قد أعلن لأول مرة عن المشروع في إعلان تعاقد يدعو إلى الحصول على معلومات حول تصميم محتمل لـ "جهاز تفوق سرعة الصوت متعدد المهام للتنفس الجوي" في 12 أغسطس. ويتوقع سلاح الجو أن يكون متظاهر Mayhem من (ARRW) والصاروخ الفائق السرعة أن تكون قادرًا على حمل ثلاث حمولات منفصلة على الأقل لكل رحلة.



بقلم تايلر روجواينُشر في


"الفوضى ، في مراحل التخطيط المبكرة ، وصفت بأنها" طراد متعدد المهام "نظرًا للتركيز على قدرات الطيران المستمرة التي تفوق سرعة الصوت بشكل مستقل عن الحمولات المحتملة" ، قال AFRL لأسبوع الطيران . إشارة إلى "متعدد بعثة كروزر" في معظم الميزانية المقترحة مؤخرا القوات الجوية للسنة المالية 2021، الذي صدر في فبراير شباط.
تشير وثائق الميزانية إلى أن جهد الطراد متعدد المهام سيشمل محرك "متعدد الدورات" من نوع ما ، على الرغم من أن هذا قد يشير إلى ترتيب الدورة المركبة القائمة على التوربينات (TBCC) أو محرك scramjet مزدوج الوضع. الفوضى "تركز على إظهار تقنيات دفع سكرامجت المتقدمة ،" كان كل ما قاله AFRL لأسبوع الطيران .




تعمل محركات سكرامجيت ، وكذلك النفاثات النفاثة ، عمومًا بشكل صحيح فقط بسرعات عالية ، مما يتطلب نوعًا من المعزز المنفصل ، عادةً محرك صاروخي ، لتسريع الطائرة أو الصاروخ إلى السرعة المناسبة أولاً. إن محرك سكرامجت ثنائي الوضع قادر على العمل بكفاءة في كل من الأنظمة دون سرعة الصوت والأنظمة الأسرع من الصوت ، أو حتى الأنظمة التي تفوق سرعة الصوت. تعرف السرعات فوق الصوتية عمومًا على أنها ماخ 5 أو أعلى.
تصميم TBCC هو التصميم الذي يجمع بين المحركات النفاثة النفاثة أو المحركات النفاثة النفاثة مع التوربينات النفاثة العادية لخلق حالة مماثلة يكون فيها النظام الكامل قادرًا على العمل بسرعات منخفضة.

message-editor%2F1598039700636-tbcc.jpg

لوكهيد مارتن
رسم بياني لترتيب محرك الدورة المركبة الافتراضي القائم على التوربينات.


من الصعب المبالغة في تقدير مدى أهمية وجود تصميمات محركات متعددة الدورات قابلة للتطبيق ، وخاصة ترتيبات TBCC. يمكن لطائرة بهذا النوع من إعداد المحرك أن تقلع مثل أي طائرة أخرى ، باستخدام البنية التحتية الحالية ، والتسارع إلى سرعات تفوق سرعة الصوت أو تفوق سرعة الصوت للجزء الأوسط من رحلتها ، ثم تتباطأ مرة أخرى للهبوط في الطرف الآخر ، مرة أخرى كالطبيعي.
حتى بالنسبة للمركبة الجوية المستهلكة ، مثل الصاروخ ، فإن القدرة على التسارع إلى سرعة تفوق سرعة الصوت أو تفوق سرعة الصوت دون الحاجة إلى معزز صاروخي منفصل ، يمكن أن تفتح إمكانيات تصميم جديدة. يمكن أيضًا أن تساعد قدرة الطائرة العسكرية أو الصاروخ على الاختناق بين هذه الأنظمة منخفضة السرعة وعالية السرعة في تمهيد الطريق لمفاهيم جديدة تمامًا للعملية ، مثل رحلة منخفضة وبطيئة إلى المنطقة العامة تليها رحلة عالية اندفاعة عالية السرعة للهدف نفسه.
كما أنه ليس من المستغرب أن يرغب سلاح الجو في الحصول على اختبار لدعم اختبار الطيران لهذه الأنواع من المحركات ، بالإضافة إلى حمولات المهام التمثيلية ، والتي يمكن أن تواجه تأثيرات مختلفة أثناء الطيران عالي السرعة ومنخفض السرعة ، فضلاً عن التحولات من نظام واحد إلى آخر. حصلت الخدمة بالفعل على ، وهو اختبار تفوق سرعته سرعة الصوت يعمل بالصواريخ ، للمساعدة في اختبار الضغط على المواد والحمولات بسرعات قصوى وإجراء البحوث الأخرى ذات الصلة.


تقوم القوات الجوية بالفعل بعمل نفاث متقدم و سكرامجت ، وكشفت سابقًا أنها حققت ما وصفته بأنه محطم للأرقام من سكرامجت خلال الاختبارات الأرضية العام الماضي. في وقت سابق من هذا الشهر ، سلمت الخدمة ما كان فعليًا منحة بحث وتطوير بقيمة 1.5 مليون دولار ، التي كانت تختبر بنشاط تصميم محركها النفاث ذو الدورة المركبة. كما أطلقت وكالة مشاريع الأبحاث الدفاعية المتقدمة (DARPA ) برنامج متعدد الدورات (AFRE).

message-editor%2F1598039872575-herm.jpg

شركة هيرميوس
يتم تشغيل تصميم الدورة المركبة من Hermeus أثناء اختبار في فبراير 2020.
هذا مجال ذو اهتمام متزايد حول العالم أيضًا. عادل اليوم، ورولز رويس ومقرها المملكة المتحدة، والتي مصنعي محركات الطائرات التقليدية، أنه تم تشكيل لشراكة جديدة مع محركات رد الفعل، وهي شركة أخرى في المملكة المتحدة تعمل على محركات الدورة المركبة للاستخدام على ، والمعروفة باسم مفهوم المرحلتين إلى المدار القائم على السفينة الأم ، والذي يمكنك أن تقرأ عنه بمزيد من التفصيل في هذه .


ليس من الواضح ما إذا كان سلاح الجو ، أو أي كيان آخر داخل الجيش الأمريكي ، لديه تصميمات طائرات أو صواريخ محتملة أو افتراضية في الأعمال التي يمكنه وضع أحد هذه المحركات المتقدمة فيها ، في الوقت الحالي. علنًا ، تستكشف جهود صاروخ كروز (HAWC) (HAWC) من DARPA التصاميم التي تستخدم تكوين scramjet plus أكثر نموذجية. ومن المتوقع أن لهذا البرنامج نفس الشيء.
قال ويل روبر ، مساعد وزير القوة الجوية للاقتناء والتكنولوجيا واللوجستيات ، بخصوص تطورات الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت: "يسعدني أن أقول إنني كنت مخطئًا . إن Scramjet أكثر نضجًا وجاهزة للانطلاق مما كنت أعتقده في البداية ".
والجدير بالذكر أن شركة لوكهيد مارتن أيضًا إن خليفتها المحتمل SR-72 لـ الأيقوني سيستخدم ترتيب محرك الدورة المركبة الذي كانت الشركة تطوره منذ منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين بالتعاون مع Aerojet Rocketdyne. كان هناك أيضًا حديث عن متظاهر بحجم طائرة مقاتلة لإثبات هذه التكنولوجيا ، حيث قال الرئيس التنفيذي السابق إنه يمكن أن يكون سعره أقل من مليار دولار.



message-editor%2F1598040034789-sr-72-art.jpg

لوكهيد مارتن
تصور فنان لـ SR-72.
يركز عقد Air Force المذكور أعلاه مع Hermeus أيضًا على استكشاف التصاميم المحتملة لطائرة ركاب تنفيذية تفوق سرعة الصوت. أبعد من ذلك ، يبدو أنه من الممكن جدًا ، إن لم يكن من المحتمل أن يكون هناك عمل إضافي على الطائرات عالية السرعة والمركبات الفضائية الأخرى التي يمكن أن تستخدم محركًا نفاثًا متعدد الدورات يتم إجراؤه في المجال المصنف.

message-editor%2F1598040148237-herm-2.jpg

شركة هيرميوس
مفهوم فنان لطائرة نقل ركاب تنفيذية تفوق سرعتها سرعة الصوت في سلاح الجو.


مهما كانت المشاريع المحددة التي قد يدعمها المتظاهرون في Mayhem في نهاية المطاف ، فإنها تبدو جاهزة لتكون جزءًا مهمًا من عمل القوات الجوية على تكنولوجيا المحركات النفاثة التي تغير قواعد اللعبة والتي يمكن أن يكون لها تطبيقات واسعة


 
المهم لما يخلص المشروع ده يبعوه لينا
ده اهم حاجه نكون اول مستخدم ليه بعد الدوله الام حتى لو بنص الإمكانيات
 
المهم لما يخلص المشروع ده يبعوه لينا
ده اهم حاجه نكون اول مستخدم ليه بعد الدوله الام حتى لو بنص الإمكانيات
شكلك نايم وباقي تحلم 😒😒😂😂
 
خلينا نحلم ياعم الحج هوا الحلم بفلوس
حتى الحلم هتحسبونا عليه
هوا الاخ شغال في بنك ولا ايه
😂😂 لا ياعم الحج احلم معك حق الاحلام ببلاش ولاتزعل واحلم لنا معك على كم b-2 وشوية حاملة طائرات وصواريخ نووي والباقي شكل من عندك 😂😂😂❤️
 
عودة
أعلى