المدرعه bmp 3

KINGTIGER

عضو
إنضم
9 ديسمبر 2008
المشاركات
32
التفاعل
0 0 0
عتبر ، القتالية بي إم بي-3 Bmp-3 من أحدث العربات من هذا النوع في الترسانة الروسية(السوفيتية-سابقا). وهي تم تطويرها في بداية الثمانينات، حتى عام حيث ظهرت في صفوف القوات المدرعة السوفيتية
التسليح

يعتبر تسلح هذه الناقلة فريد من نوعه، حيث سُلحت عيار (100 ملم) طور ليعمل مع معتمدة على مقياس مسافات وأجهزة تصوير حراري بصوره تلفازية و نظام shtora-1 الفريد الصوري (حيث يطلق حزمة من ترسم جدار أمام أجهزة رؤية المعادية) وأخيرا تم أضافة نظام Arena (صورة رقم 2) المضاد للصواريخ الموجهة (المضادة للدبابات). أضافة لهذا المدفع، تم تركيب من عيار (30 ملم) بصور متوازية للمدفع (100 ملم) محمل على نفس القاعدة لهذا المدفع. إضافة إلى مدفعين رشاش من عيار (7.62 ملم) موجودة على الجوانب الأمامية للمدرعة.

التطوير

استمر التطوير والتحديث حيث شمل زيادة ألواح التدريع وأضافة دروع تفاعلية من الجيل الرابع لتوفر أعلى درجات الأمان لطاقم المدرعة. أما بالنسبة لوحدة الطاقة، فلقد تم تحميل محرك يعمل بقوة (860 )، وناقل سرعة تلقائي لزيادة المناورة والسلاسة في الحركة بالتالي زيادة النجاة المدرعة و زيادة دقة الإصابة لهذه المدرعة أثناء الحركة.

الدول المستخدمة للناقلة

استخدمت هذه المدرعة من قبل و جيوش الدول التي لاتزال تربطها علاقات دفاعية مع الأتحادية، أضافة لبعض الدول مثل و (امتياز تجميع البرج لهذه المدرع وتركيبة على ناقلة من تصنيع تركي).
 
عودة
أعلى