نتنياهو يهدد غزه

لن يأتي العمادي



يديعوت أحرونوت:
من المتوقع وصول السفير القطري العمادي خلال الأيام المقبلة إلى قطاع غزة حاملا معه المنحة المالية الشهرية، لكن دخوله يتوقف على تطور ونطاق التصعيد في قطاع غزة، إذا استمرت حما،،، في إطلاق البالونات الحارقة وإطلاق الصواريخ، فإن "إسرائيل" لا تنوي السماح للعمادي بإحضار المنحة المالية إلى قطاع غزة معه.
 
يديعوت أحرونوت:
تعرضت حماس لضغوط ثلاثية في الأيام الأخيرة من قطر ومصر ومبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، يحاول كل طرف بطريقته وأساليبه الخاصة ثني قادة المنظمة عن مسار التصعيد الذي يهدفون إليه، لكن حتى هذا الوقت تستمر المنظمة في تقوية موقفها وسياسة التصعيد المتمثلة في الاستمرار في إطلاق البالونات الحارقة مع فرض المعادلة القائلة بأن الهجمات الإسرائيلية في قطاع غزة سيتم الرد عليها بهجمات مضادة على شكل إطلاق صواريخ أو أي نشاط عسكري آخر.
 
الاحتلال يستهدف ويطلق النار صوب نقطة للضبط الميداني شرق ايرز شمال قطاع غزة قبل قليل
 
يديعوت أحرونوت:
يبدو أن "إسرائيل" ما زالت تمنح الوسطاء فرصة لمحاولة إعادة الهدوء دون الحاجة إلى المرور بمحطة تصعيد عنيفة، لكنها مصممة على عدم تحويل الوضع الحالي إلى حرب استنزاف طويلة، إذا لم تثمر جهود الوسطاء فستضطر "إسرائيل" إلى تكثيف إجراءاتها ضد حماس حتى لو على حساب جولة وأيام من القتال.
 
سيكون شأن داخلي عندما تخرسون السنتكم وتكفون عن حشر السعودية في نزاعكم مع اسرائيل. كل شوي يطلع لنا واحد من مهابيلكم يتهمنا بالبيع والشراء وكيف نبيع شي لا نملكه لا اعلم كيف يتم ذلك. من النهاية اقولها لن تحررو ارض فلسطين نهائيا, انتظرو عربي من عرب الجزيرة او كردي ليقوم بتحريرها.
نفسي اعرف من مفهمكم انه بنفكر فيكم دايماً ومنتظرين منكم العون والمدد
يا عمي انتم مش محور الكون
في النهاية انت حججك في التهجم علينا وعلى المقاومة واهية ودمك محروق على شلومو
 
الكيان يعيش اكبر ازمه سياسيه بتاريخه حيث يتوجب إقرار الميزانية حتى الثانية عشرة من منتصف ليلة الغد الاثنين وإلا ستسقط الحكومة ويتم الذهاب لانتخابات رابعه جديده
مع احتقان كبير بالشارع الصهيوني على وقع فساد نتنياهو واشكاليه كبرى بين الاحزاب الصهيونيه وتفكك للعمل السياسي الضامن والجامع لاستمراريه الكيان


ربما سنرى تصدير للازمه والدخول في مستنقع غزه او الشمال ( حزب الله ) او ايران

لتشكيل حكومه طواريء او حكومه حرب
ذلك هو السبيل الوحيد لهروب نتنياهو من تهم الفساد الموجهة له من المحكمه
حيث انه لن ينجح في تشكيل حكومه في حاله الذهاب لانتخابات رابعه
 
العمل في معبر كرم أبو سالم التجاري يسير ببطء شديد جداً.
لا زال الاحتلال يمنع إدخال مواد البناء والمحروقات وإطارات السيارات.
الاحتلال يسمح فقط بإدحال السلع الغذائية والمواد الطبية.
 
قالت الإذاعة الاسرائيلية العامة بعد ظهر اليوم الأحد ان الوسطاء يضغطون بشكل كبير على اسرائيل وحركة حماس من أجل التوصل الى اتفاق مبدئي يضمن تطبيق تل أبيب جزءا مهما من مطالب حماس التي حملها الوفد الأمني المصري الذي زار قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

ونقلت الإذاعة عن مصادر مطلعة على فحوى المفاوضات التي تجرى لنزع فتيل التصعيد ، قولها إن الوسطاء يمارسون ضغوطات بهدف التوصل لاتفاق مبدئي يضمن تطبيق اسرائيل جزءا من المطالب على ان تنفذ الباقي منها في وقت لاحق ، مقابل وقف التصعيد المنطلق من قطاع غزة.
 
عودة
أعلى