قائد الجيش الباكستاني يصل السعودية

ممكن اعرف ماهي العلاقات التاريخية التي تربط السعودية بباكستان ؟
لا توجد..
فقط تم دعم حكومة باكستان نووياً بحجة مجابهة الهند والحقيقة حتى تستفيد السعودية من القدرات النووية الباكستاني اذا دعت الحاجة حسب نظرت الحكومة وقت دعمها والتي اثبتت عدم جدواها..
والدعم الثاني ليس حباً لعلي ولكن بغضاً لمعاوية، دعمت باكستان ليس حباً لها وانما خوفاً من الاتحاد السوفييتي الشيوعي ان يصل الى بحر العرب عن طريق باكستان اثناء الاجتياح السوفييتي لافغانستان، ومن ثم السيطرة على اليمن الجنوبي الشيوعي وقتها..
طبعاً الدعم الثاني ذكره الامير تركي الفيصل في الصندوق الاسود..
اما علاقات شعبيه فهذا وهم صنعه بعض عوام السعوديين لا اساس له، ولو اطلعت على حسابات النخب الباكستانية في تويتر الان سوف تجد موجه شعوبية معاديه للعرب، مستخدمين الجمل والابل وسيلة لاحتقار العرب..
وابو بكس مصدق نفسه ما يدري انه هندي اقتطعت له بريطانيا ارض من الهند وصنعت له بلد بناء على هويته الدينية، وهو كل تاريخه الهندي كان تحت حكم العرب ثم المغول ثم الانقليز..

من يعول على باكستان كمن يعول على تركيا
نعم نتفق في المذهب
ولاكن اطماعهم لاتقل عن الاطماع الايرانيه في المنطقه
حتى مصر حليفتنا الكبرى لو حصل لها ستحتلك
والحمد لله المعطيات الجغرافيه والتاريخيه والبشريه والاقتصاديه لاتجعلنا لقمه لاحد
لذلك عول عاى نفسك وشعبك وصناعتك العسكربه

لا توجد..
فقط تم دعم حكومة باكستان نووياً بحجة مجابهة الهند والحقيقة حتى تستفيد السعودية من القدرات النووية الباكستاني اذا دعت الحاجة حسب نظرت الحكومة وقت دعمها والتي اثبتت عدم جدواها..
والدعم الثاني ليس حباً لعلي ولكن بغضاً لمعاوية، دعمت باكستان ليس حباً لها وانما خوفاً من الاتحاد السوفييتي الشيوعي ان يصل الى بحر العرب عن طريق باكستان اثناء الاجتياح السوفييتي لافغانستان، ومن ثم السيطرة على اليمن الجنوبي الشيوعي وقتها..
طبعاً الدعم الثاني ذكره الامير تركي الفيصل في الصندوق الاسود..
اما علاقات شعبيه فهذا وهم صنعه بعض عوام السعوديين لا اساس له، ولو اطلعت على حسابات النخب الباكستانية في تويتر الان سوف تجد موجه شعوبية معاديه للعرب، مستخدمين الجمل والابل وسيلة لاحتقار العرب..
وابو بكس مصدق نفسه ما يدري انه هندي اقتطعت له بريطانيا ارض من الهند وصنعت له بلد بناء على هويته الدينية، وهو كل تاريخه الهندي كان تحت حكم العرب ثم المغول ثم الانقليز..
اذا لماذا دعمتهم طوال هذه السنين . واخر دعم كان ب 6.5 مليار دولار في وقت انهيار النفط قبل عامين. هل هذه المساعدات من باب انهم اشقاء و مسلمين فقط؟ طيب ليه ما اعطوا بنغلادش مساعدات ولا نيجريا . ليش بس باكستان.
ترا مافيه مساعدات بلاش. لا تصدق هالكلام . اللي في المنتديات الباكستانية مبزرة ولا يفهمون و يحللون من راسهم. مثل الشباب اللي عندنا. انا ما علي من مبزرة الانترنت عندنا و عندهم. لكن انا متأكد هالدعم السخي موب لوجه الله بس.

اذا لماذا دعمتهم طوال هذه السنين . واخر دعم كان ب 6.5 مليار دولار في وقت انهيار النفط قبل عامين. هل هذه المساعدات من باب انهم اشقاء و مسلمين فقط؟ طيب ليه ما اعطوا بنغلادش مساعدات ولا نيجريا . ليش بس باكستان.
ترا مافيه مساعدات بلاش. لا تصدق هالكلام . اللي في المنتديات الباكستانية مبزرة ولا يفهمون و يحللون من راسهم. مثل الشباب اللي عندنا. انا ما علي من مبزرة الانترنت عندنا و عندهم. لكن انا متأكد هالدعم السخي موب لوجه الله بس.
اجل لوجه مين لاتقولي النووي

البعض يبي يصير عنتر زمانه ويحارب العالم كلها
الحمد لله اللي ماجعل في ايديهم سلطة كان رحنا في مريسة

اذا قصدك عشان المشروع النووي احب اقول لك اسمتتع بالحلم ... السعودية لا تكتسب منهم اي شيء ، الشعب الباكستاني لديهم معلومة شائعة ان في السعودية اكثر من ٢٠ الف باكستاني و ان القوات الجوية و طياريها اغلبهم من باكستان .

اجل لوجه مين لاتقولي النووي
مدري. بس متاكد ان حكامنا في هالملف افهم مني. انا ما عندي اي معطيات حالي حالكم. بس الشي بالعقل . ليه هالدلع لباكستان موب لغيرها. يعني وش ممكن يصير مثلا ماسكين علينا افلام ويبتزونا فيها؟

اكيد بتقول ان المساعدات عشان هذه المعلومة ادناه..👇🏻

انتم لسا عايشين على قصة الطيارة السعودية اللي جنب المفاعل النووي 😅

اذا قصدك عشان المشروع النووي احب اقول لك اسمتتع بالحلم ... السعودية لا تكتسب منهم اي شيء ، الشعب الباكستاني لديهم معلومة شائعة ان في السعودية اكثر من ٢٠ الف باكستاني و ان القوات الجوية و طياريها اغلبهم من باكستان .
في الثمانينات كان هناك تواجد عسكري لهم. و بالنسبة للانترنت عندهم مبزرة زي اللي عندنا. علاقات الدول لاتقوم على المبزرة اللي في الانترنت.

مدري. بس متاكد ان حكامنا في هالملف افهم مني. انا ما عندي اي معطيات حالي حالكم. بس الشي بالعقل . ليه هالدلع لباكستان موب لغيرها. يعني وش ممكن يصير مثلا ما سكين علينا افلام ويبتزونا فيها؟
اتفق معك الامر غير طبيعي
دعمنا لباكستان عسكريا اتوقع اكثر من دعمنا لمصر
ماهو السر

اتفق معك الامر غير طبيعي
دعمنا لباكستان عسكريا اتوقع اكثر من دعمنا لمصر
ماهو السر
باكستان لها استثناءات وتميز اكثر من حتى الدول العربية مجتمعة عند الملوك وماحصل هذا من فراغ

في الثمانينات كان هناك تواجد عسكري لهم. و بالنسبة للانترنت عندهم مبزرة زي اللي عندنا. علاقات الدول لاتقوم على المبزرة اللي في الانترنت.
نعم في الثمانينات ، اما الان اختلف الوضع .

و طرحِ للمعلومة الشائعة هي ان مثل مانشوف ان دولتنا تقدم لهم الكثير هم كذلك يشاهدون هذا الامر بمنظورهم .

اجل مافيه الا احتمال انهم ماسكين علينا افلام.
الحكومات السعودية السابقه ليست معصومة من الخطأ، دعمت باكستان لاهداف اثبت الوضع الحالي عدم نفعها، لذا الحكومة الحالية غيرت من سياستها مع باكستان او غيرها من الدول الهامشية الحليفة، التي تعتمد في تحالفها على استغلال البعد الديني او العرقي..
وليست كالحليف الحقيقي والوحيد للسعودية وهي الولايات المتحده، وتحالفهم طبعاً قائم على مصالح مشتركة.
وطبعاً امريكا لا تحالف الا الدول القوية والمستقرة سياسياً واقتصادياً حتى لا تتحمل اعباء التحالف من طرف واحدة..
بالنسبة الى أوروبا فهي عدو حقيقي للسعودية بسبب ان اوروبا هي اساس اليسار المعادي للوطنية، ودم ضروسها السعودية واوروبا هم الداعمين الرئيسيين لايران بشكل خاص وتركيا بشكل اقل في المنطقة، ولو لا الله ثم تحالفنا مع امريكا كان اوروبا اطلقت يد ايران في المنطقة مع دعم لا محدود..

عودة
أعلى