(خبر قديم) (Boeing F-15EX (Ultra-Eagle)

Tornado.sa

عضو مميز
إنضم
21 سبتمبر 2018
المشاركات
3,663
التفاعلات
8,416 375 0
الدولة
Saudi Arabia
بوينغ إف 15EX إيجل

التفوق الجوي / الطائرات المقاتلة متعددة المهام


الصورة بالحجم الكامل # 1 لطائرة بوينج إف -15 إي إس إيجل التفوق الجوي / طائرة مقاتلة متعددة المهام

1/

يتم استخدام Boeing F-15EX لإطالة عمر خدمة مقاتلات التفوق الجوي من طراز F-15 Eagle للقوات الجوية الأمريكية - تم التخطيط لحوالي 144 طائرة.

تجد القوات الجوية الأمريكية الحديثة (USAF) نفسها في حاجة إلى سد فجوة مقاتلة قوامها 144 مقاتلاً ، وقد تم اختيار طائرة بوينج "F-15EX" المتقدمة لملء المتطلبات. ظهرت هذه الفجوة بعد الإنهاء المبكر لمقاتلة Lockheed F-22 "Raptor" من الجيل الخامس والتأخيرات الناشئة في برنامج Lockheed F-35 "Lightning II" Strike Fighter ، مما أدى إلى الحاجة إلى وجود طائرة مقاتلة حديثة بالكامل بتكلفة معقولة. نظرًا لأن F-15 لا تزال في خدمة واسعة النطاق مع USAF ، تم اختيار شكل متطور من نفس النظام الأساسي كحل تجسير.

المقاتلة ذات المقعد الواحد ذات المحركين هي الدعامة الأساسية في مخزون القوات الجوية الأمريكية (جنبًا إلى جنب مع طائرة Lockheed F-16 "Fighting Falcon" خفيفة الوزن) مع تاريخ طويل وحافل وسجل قتالي لا مثيل له للتمهيد. يعد الطراز EX تطورًا إضافيًا للخط الذي بدأ في السبعينيات مع طرازات A. بمرور الوقت ، تم توسيع الخط ليشمل طرازات B-Trainer ذات المقعدين متبوعة بطائرات F-15C (ذات مقعد واحد) وطائرة D-model (ذات المقعدين). تعمل اليابان من نوع F-15J ونظيرتها المدربة مثل F-15DJ. تم تطوير الطائرة F-15E "Strike Eagle" ، كما يوحي اسمها ، (من شكل مقعدين) مع التركيز على الهجوم الأرضي الدقيق.

يتم تسويق طائرة F-15EX من قبل شركة Boeing كمنصة اقتصادية وقادرة على صيد الطائرات مع دعم الجيل الجديد من الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. المنتج ، في حد ذاته ، هو تطور سابق لـ F-15X (تم تفصيله في مكان آخر على هذا الموقع) حيث تم تطوير نسخة متقدمة ذات مقعد واحد من F-15QA ذات المقعدين (36 وحدة مخصصة حاليًا للقوات الجوية القطرية) كخليفة لطرازي F-15C و F-15D في الخدمة.

تم تعيين طراز EX ليضم أنظمة ومكونات وتقنيات من الجيل التالي لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية في ساحة المعركة حول العالم. نظرًا لأنه يعتمد على إطار العمل المثبت لطائرة F-15 الحالية ، ستشهد الطائرة مرحلة تطوير سريعة يتم خلالها تسليم النماذج الأولى إلى USAF في أقرب وقت ممكن للتقييم الرسمي. سيحقق الطراز EX جميع الفوائد المتأصلة لمقاتل النسر السريع والمتعدد الاستخدامات والأسرع من الصوت مع إمكانات جديدة تمامًا مضافة من شأنها أن توسع نطاق ساحة المعركة لهذا المقاتل الرائع.

خارجياً ، تحتفظ الطائرة الجديدة بنفس الشكل والوظيفة من سابقاتها بما في ذلك قمرة القيادة ذات المقعد الفردي والموجودة في الخلف من مجموعة nosecone للرادار ، والمآخذ الجانبية التي تشفط اقتران المحرك جنبًا إلى جنب ، والطائرات الرئيسية المثبتة على الكتف ، وزعانف ذيل عمودية مزدوجة. سيستمر وضع الهيكل السفلي للدراجة ثلاثية العجلات (القابل للسحب) في عمليات التشغيل الأرضي. سيتم الاحتفاظ بما يصل إلى 80٪ من F-15 الأصلي وما يصل إلى 90٪ من نفس معدات الدعم ستكون قابلة لإعادة الاستخدام في التصميم الجديد - مما يؤدي إلى انخفاض تكاليف الشراء والصيانة بشكل كبير.

تم تعيين قمرة القيادة لتحتوي على شاشات عرض ملونة كبيرة متعددة الوظائف (MFDs) مع إمكانية شاشة تعمل باللمس وستكون جزءًا مهمًا من الطائرة ، مما يوفر معلومات مهمة ذات صلة للطيار لتعزيز الوعي بالموقف. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تعزيز القدرة على البقاء من خلال مجموعة متكاملة من الحرب الإلكترونية (EW) لتوفير حماية أفضل ضد البحث النشط والتتبع والانخراط في أنظمة الرادار / الصواريخ. ستعمل أتمتة الوظائف على متن الطائرة أيضًا على تقليل عبء العمل التجريبي وتقليل أوقات الاستجابة للتهديدات. يتم أيضًا دمج النمو المستقبلي للأنظمة الداخلية في تصميم F-15EX ، مما يسمح بدمج المكونات في الأفق التي لا تزال منتظرة.

فيما يتعلق بالقدرات الهجومية ، سيتم تسليم F-15EX من البداية مع دعم لجميع الذخائر الموجودة في الخدمة ، وكذلك بعض الذخائر في المستقبل ، بما في ذلك صواريخ جو-جو (AAMs) ، وخزانات الوقود القابلة للتخلص من نطاقات التشغيل الممتدة ، و Pods ذات المهام الخاصة - هذا عبر نقاط صلبة تحت الجناح ، وأسفل الطائرة ، والخط البطني - من المتوقع أن يتم دعم ما يصل إلى 22 طائرة من طراز AAM تحت الأحمال الكاملة بواسطة هذه الطائرة.


بوينغ إف -15 إكس إيجل

اقتراح مقاتلة التفوق الجوي


الصورة بالحجم الكامل رقم 1 لاقتراح مقاتلة Boeing F-15X Eagle Air Superiority Fighter



يتم ترقية Boeing F-15X Eagle إلى القوات الجوية الأمريكية باعتبارها شكلًا محسّنًا للتفوق الجوي من طراز Eagle مع قدرات رادار وإلكترونيات طيران وقدرات أسلحة متطورة.




إن طائرة Boeing F-15X هي البديل المقترح لتمديد الحياة لخط مقاتلة التفوق الجوي F-15 "Eagle" الأساسي (مفصل بالكامل في مكان آخر على هذا الموقع) لسلاح الجو الأمريكي (USAF). تقدم شركة Boeing طراز X ، وهو فرع مباشر من نموذج إنتاج F-15E ، كتصميم "جسر" بين أسطول القوات الجوية الأمريكية القديم من طرازات F-15C و F-15D في الخدمة والمخزون القادم / المتزايد من لوكهيد إف 35 "لايتنينغ 2" أسطول مقاتلات إضراب. تتمحور التغييرات التي يتم إجراؤها على الطائرة على القدرة المحسّنة والأداء المحسّن وزيادة القدرة على البقاء مقارنةً بالطرازات C و D الحالية - مما يطيل عمر خدمة السلسلة بحوالي 20000 ساعة طيران.



لا يزال الجيل الرابع من F-15 "Eagle" العمود الفقري لقدرات التفوق الجوي الأمريكي مع 432 C / E و 26 طراز F-15D المتوفرة حاليًا في مخزون 2019 USAF. يُنظر إلى الحصول على طائرات F-15 المتقدمة على أنه تأمين ضد التطوير المضطرب للطائرة F-35 التي كشفت منذ ذلك الحين عن أوجه قصور إضافية في العديد من المجالات (وهي مدة الخدمة والموثوقية العامة ودقة الأسلحة). إن الخيار المتاح لكل من الخدمة والمشرعين الأمريكيين هو تأمين أسطول من المقاتلين في تصميم قديم عمره أكثر من 40 عامًا أو تطوير طائرة F-35 المزعجة حتى اكتمالها.

تم تعيين F-15X لتضم رادارًا نشطًا ، ممسوحًا إلكترونيًا (AESA) يتلاءم مع الأنف ، وإلكترونيات الطيران المحدثة في قمرة القيادة ، وهيكل داخلي حديث ، ومجموعة محسّنة من حرب الإلكترونيات (EW) ، وبحث نشط بالأشعة تحت الحمراء (IR) -وظيفة الأسلحة / الرادار ، والقدرة على حمل ما لا يقل عن 22 صاروخ جو-جو (AAMs). سيبقى الشكل والوظيفة العام للطائرة كما هو إلى حد كبير.

الطلب الأولي من قبل القوات الجوية الأمريكية هو أن تبدأ ثمانية مقاتلات من طراز F-15X في التحرك للحصول على أسطول كامل من ثمانين نوعًا من طراز X قبل عام 2025.

تستند المواصفات الواردة في هذه الصفحة إلى مقاتلة إنتاج F-15E Eagle حتى يتم الانتهاء من الأرقام متاح للعامة


بوينغ إف 15 إس إي (النسر الصامت)

اقتراح الطائرات الشبح متعدد الأدوار

الصورة بالحجم الكامل رقم 1 لطائرة بوينج F-15SE (النسر الصامت) للطائرة الشبح متعددة الأدوار

1/1
الائتمان: منظر أمامي يسار لطائرة Boeing F-15SE Silent Eagle أثناء عرض تقديمي ؛ لاحظ فتحة سلاح امتثالية مفتوحة وزعانف ذيل مرفوعة



تم تسويق مبادرة F-15SE Silent Eagle التي تم التخلي عنها الآن من قبل شركة Boeing كخطة ترقية محتملة للجيل الخامس لخطها المتقادم لمنصات F-15 Eagle.


طائرة Boeing F-15SE "Silent Eagle" هي نسخة "متخفية" من طائرة F-15E الناجحة ذات المقعدين "Strike Eagle" التي ظهرت لأول مرة في عام 1988. كانت Strike Eagle منصة مخصصة للهجوم الأرضي في جميع الأحوال الجوية ومتعددة الأدوار استنادًا إلى مقاتلة التفوق الجوي الأصلية من طراز F-15 Eagle على الرغم من احتفاظها بقدرات الجو-جو والأداء الأصلي. منذ إنشائها عام 1976 ، ظلت الطائرة F-15 Eagle الأصلية مقاتلة تفوق جوي بارزة في جميع أنحاء العالم. عند استخدامها في القتال العملياتي ، لم تفشل الطائرة في توليد واحدة من أفضل نسب القتل إلى الخسارة في العصر الحديث. بدأ برنامج Silent Eagle في مارس من عام 2009 لسد حاجة السوق لمنصة مقاتلة منخفضة التكلفة نسبيًا للتنافس مع عروض الجيل الخامس باهظة الثمن القادمة عبر الإنترنت. كما، ومنذ ذلك الحين ، أصبح العديد من العملاء المستهدفين مشغلين حاليين لـ F-15 Eagle مثل إسرائيل واليابان والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية. تمت الرحلة الأولى للطائرة F-15SE في الثامن من يوليو 2010 باستخدام هيكل طائرة تم تحويله من طراز F-15E مع مقصورة لخليج الأسلحة المطابقة (CWB) مثبتة لاختبار الطيران. ومنذ ذلك الحين ، تم اختبار صاروخ جو - جو متوسط المدى من طراز AIM-120 AMRAAM من حجرة الأسلحة الداخلية ، وذلك في 20 يوليو 2010.

ستجعل بعض الميزات الرئيسية طراز F-15SE بارزًا على سابقتها. تم التخطيط لاستخدام مواد امتصاص الرادار عبر هيكل الطائرة على الأسطح الرئيسية للمساعدة في إعاقة إشارات الرادار الواردة أو التغلب عليها. بالطبع ستكون ميزات التخفي هذه ضمن قيود الصادرات الأمريكية للتكنولوجيا العسكرية ولكن يُعتقد أنها توفر مستويات حماية مماثلة لتلك التي يتم تقديمها في حوامل الجيل الخامس. ومع ذلك ، ستتمحور الحماية الأساسية فقط على إنشاء توقيع جانبي أمامي منخفض وستقتصر على نطاقات تردد طلعات جوية-جو. على هذا النحو ، ستظل الحماية من الترددات "من جميع الجوانب" و "جو-أرض" من النوع التقليدي ، مما يتطلب استخدام المساعدة الإلكترونية للتدابير المضادة عند التعامل مع التهديدات. سيحل خليج الأسلحة المطابق المذكور أعلاه الآن محل خزانات الوقود المطابقة (CFT) في جسم الطائرة. سيسمح ذلك للطائرة F-15SE بإدخال بعض ذخائرها داخليًا في محاولة لتقليل المقطع العرضي لرادار هيكل الطائرة. تم تصميم أربع فتحات أسلحة داخلية في نماذج الإنتاج النهائية ، بينما سيتم الاحتفاظ بأبراج الأسلحة الخارجية الأصلية ونقاط القوة في Strike Eagle وكذلك مدفع M61 Vulcan Gatling الداخلي عيار 20 ملم. سيظل الخط المركزي ونقطتا صلبة سفلية في وضع جيد لاستخدام خزانات الوقود الخارجية. من الناحية الهيكلية ، سوف تتخلص F-15SE من زعانف الذيل العمودية ذات الزاوية المستقيمة وستعرض بدلاً من ذلك زعانف الذيل بزاوية خارجية (تواجه بعيدًا عن خط الوسط عند 15 درجة) في محاولة أخرى لتقليل المقطع العرضي لهيكل الطائرة.

مع كل الاحترام الواجب ، تظل F-15 Eagle منصة مقاتلة قوية وقابلة للتطبيق للغاية ضد جميع الأنواع الحديثة التي تلائم نفس التصنيف العام ، ولكن يبقى أن نرى كيف يمكن للمنصة - خاصة F-15SE - أن تتشابك مع أحدث جيل خامس أنظمة مثل Lockheed F-35 Lightning II. قد تكون F-15SE هي الكلمة الرئيسية لسلسلة هذه الطائرة الرائعة - وهي واحدة من أنجح تصميمات المقاتلات على الإطلاق.
حتى كتابة هذه السطور ، تنتظر شركة Boeing حاليًا حالة الطلب المقدم من الحكومة الأمريكية للحصول على رخصة التصدير المطلوبة لبدء إنشاء نماذج F-15SE وتسليمها إلى الأطراف الأجنبية المهتمة. أبدت إسرائيل اهتمامًا خاصًا بالتطوير الجديد ، وتفكر كوريا الجنوبية في خياراتها قبل أن تلتزم بترقية مقاتلاتها في الخطوط الأمامية.



تنزيل.jpeg


بوينغ (ماكدونيل دوغلاس) إف 15 إيجل

الطائرات المقاتلة متعددة الأدوار / التفوق الجوي

لبعض الوقت ، كانت سلسلة طائرات ماكدونيل دوغلاس (التي تخضع حاليًا لبوينغ) من طراز إف -15 إيجل ذروة التفوق الجوي الأمريكي ، حيث تضمنت تقنيات متقدمة وتصميمًا يتطلع إلى الأمام والذي تطور إلى منصة مقاتلة متعددة الأدوار تتميز بسهولة المناورة والأداء. صُممت الطائرة F-15 لتخلف سلسلة McDonnell F-4 Phantom II التي تحظى باحترام كبير ، ولكنها في النهاية تقدمت في السن ، من سنوات حرب فيتنام وستستمر في تحقيق سجل ممتاز من القتل إلى الخسارة - في وقت واحد بلغ مجموعها 100 قتال يقتل بلا خسائر.

دخلت الطائرة F-15 (في شكل تفوقها الجوي / اعتراضها) الخدمة مع القوات الجوية للولايات المتحدة في عام 1976 وكانت سريعة في وضع نفسها على أنها أفضل منصة مقاتلة في العالم - قادرة على إشراك أي طائرة معادية في المدى. تم تسمية النموذج الأولي بـ YF-15A مع نماذج الإنتاج الأولى التي تحمل تصنيف F-15A. تبع ذلك طراز F-15B بمقعدين (مبدئيًا TF-15A) بمقعدين. كان الطراز F-15C نموذجًا آخر أحادي المقعد يقدم محركات سلسلة F100-P-220. كان F-15D من نفس النطاق على الرغم من إصدار مقعدين. وشهدت الطائرة لأول مرة عمليات قتالية في أيدي الإسرائيليين عندما أسقطت طائرة إف -15 الإسرائيلية مقاتلات ميكويان جوريفيتش ميج 21 السوفيتية الصنع في مواجهة علنية. منذ ذلك الحين ، تم تقديم السلسلة في مجموعة متنوعة من "النكهات" المحدودة

يوفر المعترض الأساسي F-15 Eagle للطيار نهجًا حديثًا للقتال الجوي مع إلكترونيات الطيران الرقمية وأنظمة المحرك بالإضافة إلى إدارة قمرة القيادة من خلال شاشات العرض متعددة الوظائف (MFDs) ووحدة العرض الأمامية التفصيلية (HUD). يوفر هذا للطيار القدرة على الطيران بالطائرة دون أخذ وجهة نظره من الحركة في الأمام والخارج. يمكن لمحركات برات آند ويتني التوربينية التوربينية القوية بعد الاحتراق اللاحق أن تدفع طائرة F-15 إلى سرعات تصل إلى 1600 ميل في الساعة.

يوفر البديل الأحدث من طراز F-15E "Strike Eagle" قدرات إلكترونيات طيران محسّنة بشكل كبير ويتضمن عضو طاقم ثانٍ يجلس في الخلف للمساعدة في دور الضربة المعاد تعريفه. أصبح النظام ، الذي يحتفظ بكامل نسبه في القتال ، أكثر قوة الآن مع إضافة قدرات جو-أرض من خلال نشر الذخائر والصواريخ الموجهة بدقة. دخلت نماذج Strike Eagle الخدمة في عام 1988 واستمرت في لعب دور حيوي في أنشطة القتال الجوي للقوات الجوية الأمريكية في جميع أنحاء العالم.



اعداد: Tornado.sa
 

ATLAS_FALCON

عضو مميز
إنضم
25 أغسطس 2016
المشاركات
12,016
التفاعلات
51,948 132 0
الدولة
Morocco
هل يمكن تطوير بعض مقاتلات F15 السعودية الجديدة الى هذا المعيار ام لا ... وماهي الفروق الحوهرية بين الطائرتين
اكيد
كن متاكد ان اسطول السعودية
ستتم ترقيته لهذا المعيار مستقبلا​
 

Serbouti

عضو مميز
إنضم
20 أبريل 2013
المشاركات
3,708
التفاعلات
17,265 168 0
الدولة
Morocco
F15 EX ستكون دات مقعدين وهي مختصة أكتر في مهمات محددة متل اخماد الدفاعات الجوية والقصف الأرضي الدقيق

F15 X بمقعد واحد لسيادة الجوية
 
إنضم
27 فبراير 2020
المشاركات
880
التفاعلات
2,331 12 0
الدولة
USA
F15 EX ستكون دات مقعدين وهي مختصة أكتر في مهمات محددة متل اخماد الدفاعات الجوية والقصف الأرضي الدقيق

F15 X بمقعد واحد لسيادة الجوية
F-15EX ضاربة متعددة المهام
F-15CX تفوق جوي متعدد المهام
 

هيرون 

فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
29,441
التفاعلات
142,958 2,114 1
الدولة
Saudi Arabia
 

m2abuassi

عضو مميز
إنضم
13 يوليو 2008
المشاركات
5,157
التفاعلات
20,458 386 0
هذه الطائرة التي تدفع الدول المالكة للF16 بكسر قاعدة لا تضع البيض كله في سلة واحدة ..
لا شق اوروبي ولا شق شرقي .
 

Saudi silent 

التصنع ، لا يزيد الشخص إلا قبحاً ➳
صقور الدفاع
إنضم
27 يونيو 2019
المشاركات
9,189
التفاعلات
57,749 1,281 0
الدولة
Germany

طائرة ترفض ان تخرج من الخدمة ومازالت تقدم الكثير وتتفوق في فئتها
ولها تاريخها الحافل .. تستحق التطوير والمزيد من التطوير
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى