مصر ستحصل على 30مقاتلة سوخوي35 وزبون مجهول سيحصل على 34 اخرى ابتداءا من سنة 2022

من هو الزبون المجهول ؟

• مجموع المصوتين
    233
ربما تكون شبه متوازنه الان ولكن اذا استمريتم في شراء الأسلحه من روسيا ستنقلب الأمور وخاصة اذا استمر البرتقالي المخبول للولايه ثانيه لاتبنو استراتيجيتكم على فوز الديمقراطيين في الأنتخابات المقبله
نحن حريصين على وجود الشق الغربى و الا لما اشترينا الرافال بسعرها المبالغ فيه ...
و لكن حرصنا الاكبر هو الحصول على منظومات تسليح كاملة للطائرات ....
السفير الامريكى فى حديثه مع لميس الحديدى كان اشار لتطوير الاف ١٦ العام القادم .. و هو ان تم فيعنى ان معظم اسطول الاف ١٦ مستمر معنا

اما لو هنتحدث عن قطع الغيار و الخوف من قطعها ..فالغرب اولى بالخوف ....ولا حل لهذه المعضلة غير التصنيع المحلى ... و لهذا انا متحمس لاى بلاتفورم محلى حتى لو بقدرات متواضعة

عمل مخزون ضخم مع ربط المخازن بعضها ببعض نقطه مهمه مع زياده قطع الغيار تحتاج الب سنوات قطع غيار وذخائر ايضا ليس مع الصفقات فقط
بعض انواع ذخائر الطائرات وصواريخ الدفاع الجوي توجد في مصر بالالاف رغم أنه توقف إنتاجها منذ سنين مصر تحسب حساب قطع الإمدادات في حالة حرب الصهاينة حتي لو تقادم السلاح فتطويره سيكون اسهل من محاولة الحصول عليه في وقت الازمة

معمول حسابه يتم التجهيز لذلك وليس وحدنا من نقوم بذلك وسوف تري الايام القادمه ما سوف يحدث
ان شاء الله الله يسمع منك

عزيزي هل تظن روسيا دوله فقيره للدرجة التغاضي عن مصالحها ببيع سلاح دون هدف استراتيجي لها روسيه مصدره للنفط وهي دوله غنيه ربما اكثر من الخليج كاملا
ما كانت ترجوه من سنوات ماضيه تم الموافقه عليه حق استخدام الاجواء والمطارات وعبور السفن الحربيه بالقناه زيهم زي الامريكان بالضبط

وياسيدى ولا تزعل مش رقم 13 بيزعل امريكا وانت حلفت بالله ان لازم الصفقه تكون 12

ادينا عملناها 12 بس على 3 صفقات عشان امريكا متتقمصش مرضى كده يابا؟
::rolf::

سو 35 لااظن ان دول شرقيه توفر لها قطع غيار روسيا ليست غبيه واذكرك الأتحاد السوفييتي تفكك مافي شي اسمه قطع غيار ممكن الميغ 29 اما سو 35 لا اظن

عزيزى مصر توفر قطع الغيار من داخل روسيا حتى فى اشد الازمات مع روسيا وفرت لنا قطع الغيار عكس الغرب

حتى لو كنت تعمل ضد مصالحها ستوفر لك قطع الغيار طلما تدفع

هذا امر مفروغ منه

نحن حريصين على وجود الشق الغربى و الا لما اشترينا الرافال بسعرها المبالغ فيه ...
و لكن حرصنا الاكبر هو الحصول على منظومات تسليح كاملة للطائرات ....
السفير الامريكى فى حديثه مع لميس الحديدى كان اشار لتطوير الاف ١٦ العام القادم .. و هو ان تم فيعنى ان معظم اسطول الاف ١٦ مستمر معنا

اما لو هنتحدث عن قطع الغيار و الخوف من قطعها ..فالغرب اولى بالخوف ....ولا حل لهذه المعضلة غير التصنيع المحلى ... و لهذا انا متحمس لاى بلاتفورم محلى حتى لو بقدرات متواضعة
على العموم في مثل عندنا يقول اهل مكه ادرى بشعابها ومصر اكيد ادرى بنفسها انا قلت وجهة نظري ورأيت وجهة نظركم ووصل الرأي الخاص الذي اردت قوله واكتفي بذلك لأن هدفي ليس المناكفه بل تبادل الأراء تحياتي

عزيزى مصر توفر قطع الغيار من داخل روسيا حتى فى اشد الازمات مع روسيا وفرت لنا قطع الغيار عكس الغرب

حتى لو كنت تعمل ضد مصالحها ستوفر لك قطع الغيار طلما تدفع

هذا امر مفروغ منه
ان شاء الله عزيزي احترم اراءكم جميعا مع الشكر

Alucard @Alucard

يعني تقول ان روسيا رح تكون افضل من اوروبا لا اظن واذكرك يوجد اس 300 في سوريا ديكور اشترته للخاطر عيون اسرائيل ونحن ماودنا نشوف اسلحه تزين القواعد المصريه في حال توقف بيع قطع الغيار في حال العداء مع اسرائيل واكرر نفس كلامي قبل قليل روسيا ليس الأتحاد السوفييتي لاتبنو وجهة نظركم بمواقف الاتحاد السوفييتي
انا متفهم لوجهه نظرك بس مصر مش زى سوريا القياس بينهم بعيد لاسباب كتيره وبعدين لازم يبقى فيه توازن فى العلاقات العسكريه والسياسيه بين الشرق والغرب

سو 35 لااظن ان دول شرقيه توفر لها قطع غيار روسيا ليست غبيه واذكرك الأتحاد السوفييتي تفكك مافي شي اسمه قطع غيار ممكن الميغ 29 اما سو 35 لا اظن
دي مهمة وزارة الانتاج الحربي الاساسية.

انا متفهم لوجهه نظرك بس مصر مش زى سوريا القياس بينهم بعيد لاسباب كتيره وبعدين لازم يبقى فيه توازن فى العلاقات العسكريه والسياسيه بين الشرق والغرب
صحيح ماتقول كل دوله لها ظروف معقنه كان المقصد توضيح سياسة روسيه المتقلبه وبالتوفيق للمصر

انا ارى بكل صراحه ان مصر ترتكب خطاء كبير بجعل سلاح الجو كشكول ثانيا بشراء مصر مقاتلات من روسيه تضع سلاح الجو المصري تحت رحمة الروس لوجستيا وستكون مصر في وضع صعب بين امريكا والروس في مواقفها السياسيه ثالثا ارى ان مصر لو ركزت على الرافال واشترت التايفون او جريبين افضل من روسيا لأن الأوروبيين يعشقون المال ومصالحهم فوق كل اعتبار او انهم اشترو الجاف 17بلوك3 مع نقل التقنيه واخيرا يكفي تجميع خرده روسيه
لو الاوروبيين يهمهم المال فقط كنا شفنا السلاح الالماني منتشر في السعودية ولكنها مصالح والنهاردة ليهم مصالح معانا بكرة اكيد لا

فيه حاجة مش فاهمها مصر في الاساس لما اعلنت على التلفزيون المصري قالت ٢٩ طائرة .

دلوقتي ٣٠ طائرة زائد قعد اضافي ١٢ طائرة .

يعني ٤٢ ولا انا فاهم غلط

عودة
أعلى