تسليم المدمرة Truxtun للبحرية الاميركية

معمر القذافى

عضو مميز
إنضم
8 أكتوبر 2008
المشاركات
2,471
التفاعل
81 0 0
169_136_s.jpg
سلمت شركة (N. Grumman) مؤخرا المدمرة (Aegis) ال ٢٥ التي تطلق صواريخ موجهة، للبحرية الاميركية. وقد انجز قطاع بناء السفن في الشركة (NG) التي بنت المدمرة (Truxtun DDG 103) مؤخرا تجارب قبول للبحرية الاميركية في خليج المسكيك وهو الانجاز النهائي قبل تسليم السفينة. سوف يكون تيموثي ويبر (Timothy Weber) اول قائد للسفينة يقود طاقما مؤلفا من ٢٧٦ ضابطا وبحارا. ويبلغ طول المدمرة (Truxtun) ٥١٠ اقدام ووزنها ٩٢٠٠ طن. ويبلغ عرضها الاجمالي ٥،٦٦ قدم وغاطسها الملاحي ٣١ قدما. وسوف تكون مجهزة باربعة محركات دفع تربينية تعمل على الغاز تدفع المدمرة الى تحقيق سرعة تبلغ اكثر من ٣٠ عقدة.
اطلق اسم الاميرال توماس تركستون (Thomas Truxtun) الذي شارك بصفة متطوع في الثورة الاميركية وعينه الرئيس جورج واشنطن قائدا للسفينة (Constellation)، اول سفينة حربية اميركية. اطلق اسمه على ٦ سفن سابقا، بما فيها ٥ مدمرات، تخليدا لذكراه.
تواصل شركة (N.Grumman)، من ناحية اخرى، اجراء تحديثات مهمة على نظم الحماية الذاتية للحرب الالكترونية على متن القاذفة (B-52) في سلاح الجو الاميركي. وكانت شركة (NG) تلقت في عام ٢٠٠٨ عقودا من سلاح الجو الاميركي تبلغ قيمتها ٧٢ مليون دولار لتحديث قدرات النظام على متن القاذفة المعنية (B-52) بادخال تكنولوجيات حرب الكترونية (EW) جديدة. طورت اصلا لطائرة (F-35)، على نظام الحماية الذاتية للحرب الالكترونية في القاذفة (B-52) . وسوف تلتزم الشركة بموجب عقود منفصلة بدمج المكونات نفسها في النظم الرادارية (AN/ALQ-131/135) في سلاح الجو الاميركي بغية تعميم هذه الفوائد التي تتمتع بها في الطائرة الضاربة المشتركة (JSF) والقاذفة (B-52)، وعلى اساطيل طائرات (F-16) و (A-10) و (F-15).
اضافة لذلك، منحت قيادة النظم البحرية وحدة الاعمال البحرية (Sperry Marine) التابعة لشركة (NG) عقدا لتحديث نظم التحكم بالتوجيه على متن حاملة الطائرات (Carl Vinson) تبلغ قيمته الاجمالية ١،٢ مليون دولار. وسوف تستبدل وحدة الاعمال وحدات التوجيه وكونصول التحكم بالدفة على جسر الحاملة وتركيب الكترونيات وبرمجيات جديدة. وينص العقد ايضا على تقديم دعم هندسي ووثائق وكتيبات معطيات وتوجيه.
 
عودة
أعلى