36 ألف لبناني يوقعون عريضة لعودة الإنتداب الفرنسي على لبنان.

هل تتفق مع عودة الإنتداب الفرنسي للبنان كحل لطرد حزب الله و الفاسدين؟

• مجموع المصوتين
    55
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
التفاعل
5,169 61 0

36 ألف لبناني يوقعون عريضة لعودة الإنتداب الفرنسي على لبنان.

عربي

آلاف اللبنانيين يوقعون عريضة لعودة الاحتلال الفرنسي
عربي ودولي
فرنسا
لبنان
ماكرون
2020-08-06 16:26

شفق نيوز/ وقّع أكثر من 36 ألف شخص، حتى الآن، على عريضة تطالب بعودة الاحتلال الفرنسي للبنان، بالتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في أعقاب الانفجار الذي هز العاصمة بيروت، وأسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وجرح وتشريد الآلاف.

وحسب “BBC عربي”، فإن العريضة، التي تطالب بوضع لبنان تحت الانتداب الفرنسي للسنوات العشر المقبلة، أثارة حالة من الانقسام والجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من اللبنانيين، فاستنكر بعضهم المطالبات بعودة الاحتلال واصفا إياها بأنها خيانة للوطن، في حين رأى البعض الآخر أن لبنان “لم يكن بلداً مستقلاً في أي وقت من الأوقات”، مجادلا بأن ذلك قد يكون حلاً للمشهد المعقد الذي تعيشه البلاد في ظل حالة انعدام الثقة في الطبقة السياسية الحاكمة.

ويشهد لبنان، منذ عدة أشهر، أزمة اقتصادية طاحنة، أثارت احتجاجات شعبية، وتزايدت حدة الأزمة بعدما خلف انفجار هائل في مرفأ بيروت، قالت الحكومة إنه نجم عن 2750 طناً من مادة نترات الأمونيوم كانت مخزنة في المرفأ، مشاهد من الهلع والدمار في العاصمة اللبنانية، التي أُعلنت “مدينة منكوبة”.
وبالتزامن مع زيارة ماكرون وقع أكثر من 40 ألف لبناني عريضة تطالب بعودة الانتداب الفرنسي للبنان، حيث أطلق نشطاء عريضة إلكترونية عبر الموقع الشهير آفاز (Avaaz petition) طالبوا فيها بعودة الانتداب الفرنسي إلى لبنان لمدة 10 سنوات مقبلة، بعد يومين من حادثة انفجار المرفأ في بيروت.

وكانت أبرز التغريدات المثيرة للجدل هي للفنانة اللبنانية كارمن لبس، التي كتبت فيها "تعا وجيب معك الانتداب، ما بقى بدنا ها الاستقلال"، في إشارة إلى زيارة الرئيس الفرنسي إلى لبنان

وفي أعقاب الحرب العالمية الأولى، وُضع لبنان تحت الانتداب الفرنسي، عام 1920، قبل أن يعلن استقلاله، عام 1943، بعد توقيع الميثاق الوطني اللبناني

قائمة المصادر :

على الأقل الانتداب يخضع لقانون ولن يرسل صواريخه على جيرانه العرب!! ويهدد حدودهم ,
بل سيعمر لبنان وسيجلب لهم الأمان الذي لم ينعمو به بوجود حزبالة عميل ايران​

لو صح هذا الكلام يجب علي الفور ايقاف اي مساعدات الي هذا الشعب
وعلي فرنسا الاتزام بواجبتها تجاه رعايها الجدد 😁

الفرق بين المصريين وبين اي شخص علي وجه الأرض. اننا في عز الازمه الاقتصاديه والظروف المنيله حاولت تركيا تتهاوش معانا فكان الرد بتوحيد الصف وسواء مؤيد او معارض للدوله.

ولاكن احقاقا للحق فرنسا افضل للبنان من اللبنانين والايرانيين والسوريين والاتراك

لعنة الله على المجوس الفرس الصفويين
وذيلهم حزب الشيطان العميل
...........
لقد نجحتم بتدمير بلد عربي آخر
حتى اصبح اللبناني يرى الفرنسي أرحم وأشرف منكم ياأحفاد كسرى ..

افضل حل ارفاقها بسوريا و ضمها كمحافظة سورية
ولاكن احقاقا للحق فرنسا افضل للبنان من اللبنانين والايرانيين والسوريين والاتراك

وين احسن و تاريخ فرنسا ملئ بالدماء حالها حال الطليان و الانجليز فى العالم العربي و الاسلامي
و لكن لا يلام من تعود الاستعباد يتنقل ما بين سيد و سيد

اي بقعه بالأرض يسيطر عليها احذية الحرس الثوري الايراني سيطلب اهلها العون من اي دولة للخلاص من كابوس الملالي

يحدث ذلك في لبنان

ايضا حذاء الحرس الثوري في غزه ماتسمى بـ"حركة حماس" الارهابيه الخمينيه يقومون بنقل الخبرات الايرانية في قمع اهالي غزه حتى اصبحوا يطالبون بالخلاص حتى لو من دولة اسرائيل.

يا استعمار فارسي ولا استعمار فرنسي.. هالشعب ما عندهم استقلال وطني مركوبين مركوبين

🚨🚨🚨 المرجو التصويت من أجل وضوح صورة لبنان في الذهن العربي للمتابعين و شكرا

افضل حل ارفاقها بسوريا و ضمها كمحافظة سورية

وين احسن و تاريخ فرنسا ملئ بالدماء حالها حال الطليان و الانجليز فى العالم العربي و الاسلامي
و لكن لا يلام من تعود الاستعباد يتنقل ما بين سيد و سيد
كل شعوب الارض تاريخها مكتوب بالدماء
هذا ليس بشئ تتميز به فرنسا بدونها عن غيرها
امريكا بخرت مئات الالاف في اليابان والجميع يطلب ودها الان
اللي فات مات ياسيدي ويبدو ان كلامك لايقتنع به اللبنانين بدليل
<<36 ألف لبناني يوقعون عريضة لعودة الإنتداب الفرنسي على لبنان.>>

يا استعمار فارسي ولا استعمار فرنسي.. هالشعب ما عندهم استقلال وطني مركوبين مركوبين
والله عندي اقتراح انا انه نعطي لبنان لااسرائيل عن طريق ترشيح اسم نتانياهو لمنح الاراضي.

بس جهز لي ارقام هويات نتنياهو وعياله ابي اسجلهم.

اذا ما عندك علمني ارسل مندوب من الامارة لبيته

كل شعوب الارض تاريخها مكتوب بالدماء
هذا ليس بشئ تتميز به فرنسا بدونها عن غيرها
امريكا بخرت مئات الالاف في اليابان والجميع يطلب ودها الان
اللي فات مات ياسيدي ويبدو ان كلامك لايقتنع به اللبنانين بدليل
<<36 ألف لبناني يوقعون عريضة لعودة الإنتداب الفرنسي على لبنان.>>

اكاد اجزم انها ليست عريضة بريئة بل ورائها ما ورائها و العرب ما زالوا فى غفلة كما دخل الروس للمنطقة فرنسا تريد ان تجد موطئ قدم بحجة "مسيحي لبنان " و قد لاحظت ترويج و تضخيم لذلك و استدرار للعواطف
يبدو أننا سنرى المزيد من الاهوال فى العالم العربي و نحن ما زلنا غافلين و نتكلم عن نظريات و هم يطبقون المؤمرات على الواقع

والله عندي اقتراح انا انه نعطي لبنان لااسرائيل عن طريق ترشيح اسم نتانياهو لمنح الاراضي.

بس جهز لي ارقام هويات نتنياهو وعياله ابي اسجلهم.

اذا ما عندك علمني ارسل مندوب من الامارة لبيته
يابن الحلال ليش تعطيها الصهيوني انا ابيها بس بدون شعب🙃

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى