معلومات وتصريحات جديدة صفقة السوخوي المصرية

ssotiter

عضو
إنضم
14 يونيو 2020
المشاركات
1,172
التفاعل
2,068 10 6
الدولة
Egypt
'Long-range Su-35 fighter jets would give the Egyptian army air superiority, which is why the US strongly objected'

الطائرات المقاتلة من طراز Su-35 طويلة المدى ستمنح الجيش المصري تفوقًا جويًا ، ولهذا اعترضت الولايات المتحدة بشدة ''
وفقًا لما ذكرته IUVM Press ، ذكر مقال في المنشور الروسي Komsomolskaya Pravda أن السبب الرئيسي الذي أصر مصر على شراء الطائرة هو أنها
تستطيع التفوق على طائرات F-15 و F-16 الأمريكية الصنع.



Su-35_12509727094.jpg



قال اللواء نصر سالم ، الرئيس السابق لقسم الاستطلاع بالجيش المصري وأستاذ الدراسات الاستراتيجية في أكاديمية ناصر العسكرية العليا ، للمونيتور إن الاستحواذ المصري على مقاتلات Su-35 (الناتو: فلانكر- E) ، إلى جانب MiG-29MMs ، و رافال و F-16 S سيضمن للصقور التحكم الجوي لحماية المصالح المصرية.

"لماذا لا تمد الولايات المتحدة مصر بمقاتلات F-35 التي زودت إسرائيل بها ، و تعارض صفقة مقاتلات Su-35 الروسية؟" مندهشاً ، مضيفًا أن الجيش المصري يسعى للحصول على معدات مساوية لتلك المملوكة لإسرائيل.

أفاد موقع Top War الروسي ، الذي يركز على شؤون الدفاع ، في 23 يوليو أن الدفعة الأولى من مقاتلات Su-35 أقلعت من مصنع كومسومولسك أون أمور للطيران وتوجهت إلى الجانب الأوروبي من روسيا ، حيث سيتم تسليمها إلى مصر.

جاء في التقرير: "ظهرت صور أول خمسة مقاتلات من طراز Su-35 بنيت للقوات الجوية المصرية على شبكة الإنترنت ، والتي توقفت في مطار نوفوسيبيرسك تولماتشيفو خلال رحلة إلى الجزء الأوروبي من روسيا. كما يتبين من الصور الفوتوغرافية ، لا توجد علامات تعريف على الطائرات ، لكن أرقام الذيل على الركوب محددة من 9210 إلى 9214 ".

في 18 مارس 2019 ، وقعت القوات الجوية المصرية صفقة بقيمة 2 مليار دولار لشراء 24 طائرة مقاتلة روسية الصنع من طراز Su-35 ، بما في ذلك المعدات ذات الصلة ، وفقًا لخدمة معلومات الدولة المصرية (SIS).

تم تصور Su-35 على أنها البديل النهائي للمقاتلة الروسية الكبيرة ، والذي يشار إليها أحيانًا باسم "Super Flanker". تم التخطيط للتصدير في البداية ، ومع ذلك ، فهي الآن في الخدمة مع القوات الجوية الروسية.


Su 35 Flanker wallpaper   ForWallpapercom.jpg



قال اللواء حمدي بخيت ، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي البرلمانية ، للمونيتور إن مقاتلات السوخوي إضافة رئيسية للقوات الجوية المصرية في ضوء التهديدات الحالية للمنطقة.

وقال بخيت إن مقاتلات Su-35 شديدة المناورة ومتعددة المهام يمكنها مهاجمة الأهداف البرية والجوية النائية ، وخاصة التحصينات الخرسانية والمدارج الثقيلة.

تبلغ سرعتها 2800 كم / ساعة ومدى 4500 كيلومتر. ستسمح خزانات الوقود الخارجية الاضافية للمقاتلين بالسفر لمسافات أكبر دون الحاجة إلى التزود بالوقود.

وفقًا لـ The Drive ، تم تصور Su-35 على أنها البديل النهائي للمقاتل الروسي الكبير ، والذي يشار إليه أحيانًا باسم "Super Flanker".

تم التخطيط للتصدير في البداية ، ومع ذلك ، فهي الآن في الخدمة مع القوات الجوية الروسية.

تتميز Su-35 بمحركات متجهة للدفع ومجموعة مهمة جديدة تمامًا ، بما في ذلك رادار Tikhomirov NIIP N135 Irbis Passive Scanned Electron Electronic Array (PESA) ورادار "زجاجي".

وقد اعترضت واشنطن بشدة على الصفقة الروسية. وأضافت أن مثل هذه الصفقة ستؤثر على صفقات الدفاع المستقبلية بين القاهرة وواشنطن ، حسبما أفاد موقع "المونيتور".

قال بخيت: "الأمن القومي المصري فوق أي شيء آخر. إذا كان ذلك يتطلب أن تستحوذ مصر على مقاتلات Su-35 ، فيجب عليها ، وهي حرة في اتخاذ القرار بشأن الأمر. أعطت الولايات المتحدة إسرائيل أحدث قطع ترسانتها ، وهي مقاتلات F-35. وبالتالي ، فإن الولايات المتحدة تستخدم معايير مزدوجة مع مصر عند التهديد بالعقوبات ".

لا يمكن أن تكون الرسالة أكثر وضوحًا - فهم لا يهتمون بما تعتقده الولايات المتحدة.


 
التعديل الأخير:
تحيا مصر 😊✋🏼
 
كلنا سنموت...يوما ما

هو انت عندك امل ان كوكب الارض هيستمر بعد ٢٠٢٠ ؟؟😂😂😂 انت مش شايف الكوارث ولا ايه 😂😂😂
 
وجهة نظري الخاصة:

ان مستقبل القوات الجوية المصرية بالتسليح الشرقي بما ان السلاح الغربي سيكون منقوص المواصفات بحجة الحفاظ على توازن القوى لمصلحة اسرائيل فان السلاح الشرقي سيكون خيار رائع وممتاز خصوصا مع قدرة المفاوض المصريين على الحصول منهم على اغلب الاسلحة المطلوبة.

والله يوفق مصر لكل خير
 
للأسف لا خير فى الشرق أو الغرب
لو أرتميت فى احضان روسيا هتعمل اكتر من امريكا
سياسه تنويع السلاح والشراء من اكثر من مصدر هى السياسه الامثل
الى ان يشاء الله بقاعده تصنيع عسكرى وطنى
وجهة نظري الخاصة:

ان مستقبل القوات الجوية المصرية بالتسليح الشرقي بما ان السلاح الغربي سيكون منقوص المواصفات بحجة الحفاظ على توازن القوى لمصلحة اسرائيل فان السلاح الشرقي سيكون خيار رائع وممتاز خصوصا مع قدرة المفاوض المصريين على الحصول منهم على اغلب الاسلحة المطلوبة.

والله يوفق مصر لكل خير
 
للأسف لا خير فى الشرق أو الغرب
لو أرتميت فى احضان روسيا هتعمل اكتر من امريكا
سياسه تنويع السلاح والشراء من اكثر من مصدر هى السياسه الامثل
الى ان يشاء الله بقاعده تصنيع عسكرى وطنى
تم هيكلة القوات الجوية المصرية واعادة النظر فيها مرة أخرى في 5 سنين تم التعاقد على 50 ميج و 24 رافال والأن 24 سوخوي
وطائرات مصر بعد ذلك لن تخرج عن هؤلاء الثلاثة فسيتم تزويد أعدادهم والبناء عليهم وقد يتم ادخال طائرة صينيه عليهم الا لو غيرت أمريكا رأيها
هذا اجتهادي الشخصي
 
في وجهت نظري هيا افضل صفقة للجيش
هذه الطائرات ظربه معلم
وخصوصا في التعاقد وسرعه التسليم
طائره فتاكه بكل معنى الكلمه
 
الكلام مش على الطيارة الرك على التسليح الكامل للمقاتلة
 
:cmonBruh:

تتميز Su-35 بمحركات متجهة للدفع ومجموعة مهمة جديدة تمامًا ، بما في ذلك رادار Tikhomirov NIIP N135 Irbis Passive Scanned Electron Electronic Array (PESA) ورادار "زجاجي"
 
لكل المشككين و خبراء القهاوى الاستراتيجين ..التسليح لا يتم الا بعد دراسات معمقة و مصر لا تحصل على اى سلاح الآن الا مكتمل الخصائص و المواصفات و الاضافات الى تتطلبها كما حدث فى الميج 29 ..و اكيد بنطلب معها الذخائر و الصواريخ التى تطلبها و.مش مهم تزعل امريكا فهى الخاسرة و هى التى تحتاج مصر و قد حاربت مصر بسلاح روسى من قبل و انتصرب و العبرة بالتدريب الجيد و مواكبة التكنولوجيا و مصر دولة امكانياتها محدودة فهى لا تسترخص السلاح بل تختار الانسب و الاقل تكلفة فى التشغيل و الصيانة و بمقارنة السوخوى 35 بالفانتوم 35 فان تكلفة الاخيرة عالية
و مصر لا يهمها تهويش امريكا بالعقوبات و هى لا تستطبع ان تجهر بها لذا فهى الغت مناورات النجم الساطع 2020 الا انها لم تسنطيع قطع المعونة العسكرية كما انها ستطور طائرات الهليكوبتر الاباتشى المصرية ..اذا هى علاقة ندية لا اكثر و لااقل و مصر حرة فيما تختاره من سلاح بدون غرور او منظرة فارعة .
 
تستطيع التفوق على طائرات F-15 و F-16 الأمريكية الصنع. (هنا توقفت عن قراءة الخبر)
 
تستطيع التفوق على طائرات F-15 و F-16 الأمريكية الصنع. (هنا توقفت عن قراءة الخبر)
ولماذا تكبدت عناء المشاركة ؟ السوخوي بالفعل الأقوى وتستطيع رصد وتدمير الاف 15 , 16 من مدى أبعد قبل أن يتم رصدها حتى
ما بالك او اقتربت وحدثت معركة دوج فايت ... أنصحك بالذهاب لمواقع وتقارير أجنبية ومتابعة المقارنات والقدرات فلا أعتقد أنك ستقتنع ليوم الدين ;)
 
تستطيع التفوق على طائرات F-15 و F-16 الأمريكية الصنع. (هنا توقفت عن قراءة الخبر)
بالفعل أخي السو ٣٥ لها القدرة على مواجهة الف ١٦ و ١ف ١٥ و الانتصار عليها .

ويمكن ان تصيبهم من مسافات بعيدة .

الخبراء الأمريكيون قالوا ذلك ولا اتكلم عن البروبغاندا الروسية
 
السو 35 مقاتلة محترمة
لكن ليس بالدرجة التي صورت بها حول العالم
قنوات اعلامية سقطت في الفخ و جلست تتحدث على انها مماثل اف35 و و و
ارجوكم ارحمونا من المبالغة


🙏
 
عودة
أعلى