السفير الأمريكي إن البرازيل قد تواجه "عواقب" إذا منحت Huawei انجاز شبكة 5G

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,727
التفاعل
46,352 1,318 0
1596202282227.png




قال كبير الدبلوماسيين الأمريكيين في البرازيل في مقابلة صحفية إن البلاد قد تواجه "عواقب" إذا سمحت لشركة Huawei Technologies الصينية في شبكة الجيل الخامس ، مشيراً إلى تحذيرات الولايات المتحدة من أن الصين تفشل في حماية الملكية الفكرية.

كثفت الحكومة الأمريكية جهودها للحد من دور Huawei في طرح تقنية الجيل الخامس عالية السرعة في أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية. وتعتقد أن Huawei ستسلم البيانات إلى الحكومة الصينية للتجسس. هواوي تنفي أنها جواسيس للصين.



1596202158604.png




قال السفير الأمريكي تود تشابمان إن البرازيل لن تواجه عمليات انتقامية لاختيارها شركة Huawei ، لكنها قد تواجه عواقب.

ونقل عن تشابمان قوله "كل دولة مسؤولة عن قراراتها." "إن العواقب التي نراها في العالم هي أن الشركات المعنية بالملكية الفكرية خائفة من الاستثمار في البلدان التي لا تكون فيها تلك الملكية الفكرية محمية".

وأضاف تشابمان أن شركة تمويل التنمية الدولية الأمريكية ، وهي وكالة أنشأها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعزيز جهود تمويل التنمية الأمريكية الخارجية لمواجهة نفوذ الصين ، لديها 60 مليار دولار في خزائنها. وقال إن الحكومة الأمريكية وافقت على توفير الأموال من الصندوق للمساعدة في دعم الحلفاء الذين يختارون شراء البنية التحتية للاتصالات من "الموردين الموثوق بهم".

قال الرئيس البرازيلي اليميني المتطرف جاير بولسونارو الشهر الماضي إن نشر شبكات الجيل الخامس (5G) سيتعين عليه تلبية متطلبات السيادة الوطنية والمعلومات وأمن البيانات. كان بولسونارو ، وهو متشكك في الصين منذ فترة طويلة ، يتبنى موقفًا أقل كشطًا تجاه بكين منذ توليه منصبه في عام 2019 ، على الرغم من أنه لا يزال حليفًا وثيقًا لترامب.

الصين هي أكبر سوق للصادرات البرازيلية.

في وقت سابق من هذا الشهر ، حذر مسؤول تنفيذي في شركة Huawei من أن البرازيل قد تعاني لسنوات من التأخير في نشر شبكة اتصالات 5G وتكاليف أعلى إذا استسلمت لضغوط أمريكية متزايدة لاستدراج مورد المعدات الصيني.

بنى المشغلون البرازيليون أجزاء كبيرة من بنيتهم التحتية باستخدام معدات Huawei.


 
1596203536309.png

انتقدت بكين يوم الخميس التحذيرات الأمريكية من "العواقب" إذا اختارت البرازيل شركة الاتصالات الصينية هواوي لتطوير شبكة 5G ، متهمة واشنطن بـ "القمع عديم الضمير" لشركات التكنولوجيا في البلاد.

أصبحت هواوي - أكبر منتج عالمي لمعدات شبكات الاتصالات - قضية محورية في المواجهة الجيوسياسية بين بكين وواشنطن ، التي تدعي أن الشركة تشكل تهديدًا كبيرًا للأمن السيبراني.

ومن المقرر أن تطرح البرازيل العام المقبل مناقصة لمشروع لتطوير الجيل القادم من تكنولوجيا الاتصالات في أكبر دول أمريكا اللاتينية من حيث عدد السكان ، حيث يسكن 212 مليون شخص.

لكن السفير الأمريكي في برازيليا ، تود تشابمان ، حذر في مقابلة من "العواقب" إذا عارضت البرازيل نصيحة الولايات المتحدة واختارت الشركة الصينية.

ووصفت بكين يوم الخميس تصريحات السفير بأنها مثال على الولايات المتحدة "التي تكره علنا الدول الأخرى على الامتثال لإرادة الولايات المتحدة".


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية وانغ وين بين إن الولايات المتحدة تعارض استخدام منتجات هواوي ليس لأسباب تتعلق بالأمن القومي ، ولكن لأنها اعترضت على صعود الشركات الصينية.

وقال وانغ في مؤتمر صحفي دوري "عندما تحقق مؤسسات الدول الأخرى ميزة رائدة ، فإن السياسيين الأمريكيين سيختلقون الأعذار لاستخدام القوة الوطنية في ممارسة القمع عديمي الضمير".

منعت واشنطن شركة Huawei بشكل أساسي من السوق الأمريكية وشنت حملة عالمية لعزل الشركة.

رضخت الحكومة البريطانية للضغوط الأمريكية المتزايدة وتعهدت في وقت سابق من هذا الشهر بإزالة Huawei من شبكة 5G بحلول عام 2027 ، على الرغم من تحذيرات من الانتقام من بكين.

كما اتخذت أستراليا واليابان خطوات لحظر أو تقييد مشاركة الشركة الصينية في عمليات طرح شبكات الجيل الخامس ، في حين تجاوزت شركات الاتصالات الأوروبية بما في ذلك شركة Telenor النرويجية وشركة Telia السويدية شركة Huawei كمورد.




 
التعديل الأخير:
1596256132256.png


قال الرئيس دونالد ترامب ليلة الجمعة إنه سيحظر تشغيل تطبيق الفيديو القصير TikTok في الولايات المتحدة ، رافضًا صفقة محتملة لشركة Microsoft لشراء التطبيق من الشركة الأم المملوكة للصين.

قال ترامب للصحفيين أثناء سفره على متن طائرة الرئاسة "فيما يتعلق ب TikTok ، فإننا نحظره من الولايات المتحدة".

قال ترامب إنه يمكنه استخدام سلطات اقتصادية طارئة أو أمر تنفيذي. ولم يتضح على الفور كيف سيبدو مثل هذا الأمر.
قال "حسنا ، لدي هذه السلطة".
.
تهدف هذه الخطوة إلى حل مخاوف صناع القرار من أن TikTok المملوكة للأجانب قد يكون خطرًا على الأمن القومي.



 
اتمنى ان تصحى باقي دول العالم وتبدء بحجب التطبيقات الأمريكية ....
فتمويل الدول لتطبيقاتها المحلية ليس بالامر المستحيل . الاموال موجودة وتذهب على امور اقل اهمية بكثير.

طبعا امريكا سوف تشبح على الجميع ...
 
عودة
أعلى