الدفعة الأولى من طائرات الرافال تصل إلى الهند هذا الشهر

إنضم
2 أبريل 2017
المشاركات
3,119
التفاعل
7,885 22 0
الدولة
Egypt

اكدت القوات الجوية الهندية أنها ستتلقى الدفعة الأولى من خمس طائرات مقاتلة من طراز رافال على الأرجح بحلول نهاية هذا الشهر. وجاء في بيان القوات الجوية الهندية "من المرجح أن تصل الدفعة الأولى من خمسة رافال من سلاح الجو الهندي إلى الهند بحلول نهاية يوليو. سيتم إدخال الطائرة في محطة أمبالا للقوات الجوية في 29 يوليو وفقًا للطقس". وقالت جبهة العمل الإسلامي أيضا إن حفل التهيئة النهائي سيقام في النصف الثاني من شهر أغسطس.

تشير العديد من التقارير الإعلامية إلى أن القوات الجوية يمكن أن تنشر مقاتلة رافال في قطاع لاداخ كجزء من جهودها لتعزيز قدراتها التشغيلية على طول LAC في ضوء التوترات الحدودية المستمرة مع الصين.

لقد خضعت أطقم القوات الجوية والبرية التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية لتدريب شامل على الطائرة ، بما في ذلك أنظمة الأسلحة المتطورة للغاية ، وهي تعمل بكامل طاقتها الآن. وقال قائد الجناح إندرانيل ناندي ، إن الجهود ستركز على تشغيل الطائرة في أقرب وقت ممكن.


"داسو رافال الأصل والأهمية"

رافال هي طائرة هيمنة جوية تم تصنيعها وتصميمها من قبل داسو للطيران ، رافال هي طائرة قتالية متوسطة متعددة الأدوار (MMRCA). تشتهر Dassault Rafale بخفة الحركة وسرعتها وقدرتها على حمل الأسلحة وقدرتها على الهجوم ، وهي تتميز بتصميم جناح دلتا وقادرة على g- قوى تصل إلى 11 جرامًا (في حالة الطوارئ). ويعتقد أنه يعزز الهيمنة الجوية للهند بشكل كبير وقادر على حمل الأسلحة النووية الصغيرة. مجهزة بصواريخ جو-جو موجهة بدقة وصاروخ جو-أرض ، يمكن أن توفر طائرات مقاتلة رافال من الجيل الرابع عضلات القوات الجوية التي تشتد الحاجة إليها وسط قوة مقاتلة


منتصف السبعينيات كلا من القوات الجوية والبحرية الفرنسية أعربت عن مطلب لجيل جديد من المقاتلين وفي أوائل الثمانينيات ، تم الإعلان عن داسو رسميًا لبناء طائرات للحكومة الفرنسية وبدأ الاختبار في عام 1991 بينما بدأ إنتاج أول سلسلة طائرات في أواخر عام 1992.


تم إثبات Dassault Rafale قتاليًا ، ودول مثل مصر وقطر إلى جانب الجيش الفرنسي بما في ذلك القوات الجوية والبحرية هي المشغلون الحاليون لـ Rafale والآن الهند مستعدة للانضمام إلى القائمة هذا العام.


شاركت رافال بنشاط في العديد من الحروب من عام 2006 إلى عام 2011 في السنوات ال 13 الماضية. في الآونة الأخيرة ، تم استخدام مقاتلات رافاليس لدعم عمليات حفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى ، وكجزء من تحالف دولي واسع في العراق.

"صفقة الهند ورافال"

بدأت عملية إدخال طائرات مقاتلة إضافية في الهند في عام 2007 عندما وافق مجلس اقتناء الدفاع ، الذي يرأسه وزير الدفاع آنذاك إيه كيه أنتوني ، على "طلب عرض" لشراء 126 طائرة في أغسطس 2007. وفقًا لهذا الخطة ، حصلت DAC على 126 طائرة ، 18 منها في حالة طيران ، والباقي سيتم تصنيعها في الهند في منشأة Hindustan للملاحة الجوية في ظل نقل التكنولوجيا.

بموجب خطة الحكومة الهندية الضخمة لتجديد أسطولها الجوي ، تم وصف عقد 126 طائرة مقاتلة ليكون أكبر صفقة شراء دفاعية على الإطلاق في الهند. على الرغم من أن العارضين الأوائل شملوا طائرات F-16 من شركة لوكهيد مارتن ، وطائرات بوينج من طراز F / A-18s ، ويوروفايتر تايفون ، وروسيا ميج -35 ، وساب جريبن السويدية ، لكن داسو حصلوا على العقد لتوفير 126 طائرة مقاتلة حيث كان أقل عطاء ، وقيل إن الطائرة لتكون سهلة الصيانة.

ثم بدأت المفاوضات بين الجانب الهندي وداسو في عام 2012. حدث تغيير في الصفقة المبرمة بالفعل عندما اشترت الهند 36 طائرة مقاتلة بدلاً من 126 ، وهذا أيضًا في حالة جاهزة. بحلول نهاية عام 2019 ، من المقرر أن تنضم أول أسراب من رافال إلى أسطول القوات الجوية الإسرائيلية.





 
عودة
أعلى