ما الأسلحة السعودية الفتاكة التي يجب أن تخشاها إيران؟

momaiz1

White
إنضم
18 أبريل 2015
المشاركات
13,346
التفاعل
37,471 35 0
ما الأسلحة السعودية الفتاكة التي يجب أن تخشاها إيران؟


المصدر:

9a8f8441-7168-4008-9076-62b091985e5c_16x9_600x338.png

في قراءة معمقة لأول مقابلة مسجلة للأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي، يستشف منها أن المملكة لم ولن تقرع طبول الحرب، بل إنها تواقة للسلام.
حيث قال لمجلة "ذا إيكونوميست" في الرابع من يناير رداً على سؤال "هل هناك احتمالية لنشوب حرب بين بلديكم، حرب مباشرة؟"، وكان المقصد حرب سعودية إيرانية. أوضح الأمير قائلاً: "هذا أمر لا نتوقعه مطلقاً، ومن يدفع بهذا الاتجاه ليس في كامل قواه العقلية، لأن الحرب بين السعودية وإيران تعني بداية كارثة كبرى في المنطقة، وسوف تنعكس بقوة على بقية العالم. وبالتأكيد لن نسمح بحدوث ذلك".
وأضاف في رده على سؤال آخر في نفس السياق: "هل تعتبرون إيران عدوكم الأكبر؟" بالقول: "لا نأمل ذلك".
وتأتي هذه التصريحات في ضوء الأزمة التي تعيشها العلاقات السعودية الإيرانية إثر هجوم الميليشيات المدنية في إيران على ممثليات السعودية في طهران ومشهد، ويرى المراقبون أن تصريحات الأمير محمد بن سلمان أثبتت حرص السعودية على السلام من منطلق القوة، وهذا ما يمكن التوصل إليه من خلال تقرير نشرته مجلة "ذا ناشونال إنترست" حول القوة العسكرية السعودية تحت عنوان "قائمة بـ 5 أسلحة فتاكة تمتلكها السعودية ينبغي على إيران أن تخشاها".
727085aa-56eb-4bc7-af71-8db4da3df892_4x3_690x515.jpg

ويتضح من التقرير أن الرياض لم تشترِ الأسلحة الأكثر تقدماً في العالم إلا للأيام الصعاب، وهي عندما يتعرض أمنها القومي والعربي للخطر، وأهمها:
1 - مقاتلة بوينغ F-15 إيغل
لدى السعودية 86 منها من طرازF-15C/D الخاصة بالمعارك الجوية "جو- جو"، بالإضافة إلى 70 مقاتلة من طراز F-15S متعددة المهام والمعروفة بـ"النسر الضارب"، حيث تبلغ هذه الطائرة درجة من التطور تمكنها من استهداف العمق الإيراني دون أن يستطيع الطيران الحربي الإيراني أن يشكل عائقا أمامها.
وأضاف التقرير، أن السعودية ستنتهي قريبا من تحديث "النسور الضاربة" إلى طراز "F-15SA" المتقدمة قياسيا والمزودة برادار "APG-63 (V) 3" المخصص للمسح الإلكتروني وأنظمة الحرب الإلكترونية الجديدة وأجهزة استشعار متطورة أخرى، حيث سيضاف إلى سلاح الجو الملكي 84 من هذه الطائرات المعدلة.
كما يذكر أن إيران تحاول التعويض عن الخلل في توازن القوى في السماء عبر الاتكال على أنظمة صواريخ محلية الصنع لنسخ صينية وكورية.
0ce0f8ec-1c53-4c35-b1c7-706d90d8bdf4_4x3_690x515.jpg

2- المقاتلة الأوروبية "تايفون" (الإعصار)
وجاء في التقرير أيضا أن المقاتلة "تايفون" ثاني أكثر الأسلحة السعودية فتكا، وذلك مقارنة بسلاح الجو الإيراني المهترئ، والذي يعود لسبعينيات القرن الماضي. وهذه المقاتلة الأوروبية قد زودت المملكة العربية السعودية سلاح الجو الملكي بـ72 منها، لأنها مقاتلة مميزة للغاية في معارك الـ"جو-جو" والـ"جو-أرض".
وليس من الواضح عدد مقاتلات "تايفون" التي استلمتها السعودية حسب التقرير، إلا أن التقديرات تشير إلى احتمالية دخول أكثر من نصف المقاتلات المتعاقد عليها الخدمة، وأنه خلافاً لمعظم العقود السابقة فإن هذه الصفقة ليست على غرار سابقاتها التي تم بموجبها تجميع غالبية المقاتلات محلياً في السعودية، أي أنها جاهزة للالتحاق بأي معركة احتمالية.
b5547c6a-52ec-4d1a-ae8b-447253665f09_4x3_690x515.jpg

3- المروحية المقاتلة بوينغ إيه إتش 64 أباتشي
ومن خلال التقرير يمكن الاستنتاج أن المملكة العربية السعودية لم تبخل في الاهتمام بقواتها البرية، وذلك من خلال تجهيزها بأحدث الأسلحة في العالم، كما هو الحال بالنسبة للقوات الجوية، وواحدة من أقوى الأسلحة على هذا الصعيد هي مروحية بوينغ "AH-64D" أباتشي حيث تمتلك السعودية 82 منها.
وكانت هذه المروحية صممت خصيصا للجيش الأميركي في سبعينيات القرن الماضي، من أجل التصدي لأي هجوم سوفييتي محتمل في وسط أوروبا أثناء الحرب الباردة، واستخدمها الجيش الأميركي خلال غزو العراق عام 2003 ، وكانت أداة لا تقدر بثمن حينها وحتى بعد سقوط بغداد تواصلت أميركا في استخدامها لضرب معاقل داعش، لو استخدم هذا السلاح بشكل جيد سوف يلعب دورا محوريا في ضرب قوات العدو البرية.
83d64045-b3c3-471c-97bd-e4baefa3919d_4x3_690x515.jpg

4- دبابات إم1 إيه2 أبرامز
وقد تم تجهيز القوات البرية السعودية أيضا بإحدى أقوى الدبابات في العالم وهي "M1A2S" أبرامز، وبما أن القوات البرية السعودية تمتلك 442 دبابة من هذا الطراز بذلك تشكل العمود الفقري في الجيش السعودي، وتصبح دبابته القتالية الرئيسية.
والفرق بين أبرامز السعودية وتلك الأميركية، أن الأخيرة مجهزة باليورانيوم المنضب ولكن العدد الهائل من هذه الدبابات التي تستخدمها السعودية هي في الواقع مشابهة جدا لـ" M1A2 SEP" في خدمة الجيش الأميركي مما يعني أنها مزودة بنظم معلومات وشبكات متطورة وعلى أي حال فهي أقوى من أي دبابة تمتلكها إيران على الإطلاق.
d69de8f2-b397-44a6-a9bf-4cefbafaa367_4x3_690x515.jpg
أبرامز
5- الفرقاطة فئة "الرياض"
ومقابل القوة البحرية السعودية المتطورة تلجأ إيران وبسبب ضعف سلاحها البحري القديم، والذي يعود معظمه إلى سبعينيات القرن المنصرم تلجأ إلى استخدام القوارب السريعة، التي يمكن وصفها بالنسخة البحرية لحرب الأمواج البشرية البرية. وأبرز ما لدى السعودية هو فرقاطة من فئة "الرياض" المضادة للطائرات وهي أكبر من نظيرتها الفرنسية الأصلية "لا فاييت" بحوالي 25% .
الفرقاطة تحمل أنظمة صواريخ للإطلاق الرأسي وتستوعب 15 صاروخاً من طراز أستر، وهي صواريخ أرض-جو بإمكانها تهاجم الطائرات المغيرة في نطاق يبلغ حوالي 20 ميلا وعلى ارتفاع يصل إلى 50.000 قدم.
كما تحمل "الرياض" ثمانية صواريخ مضادة للسفن من طراز" MBDA Exocet MM40 Block II ".
وحسب صفحة تهتم بشؤون "القوات البحرية الملكية السعودية" على موقع "ويكيبيديا" أن السعودية تمتلك 3 فرقاطات من هذا الطراز، وهي فرنسية الصنع ونسخة معدلة من النوع الفرنسي " La Fayette F-3000" التي جميعها مزودة بحزمة تسليحيه وتقنيات حرب إلكترونية، وتستوعب مهبط طائرات مروحية متوسطة الحجم، مثل يوروكوبتر دوفين ويوروكوبتر بانثر وطائرة إن إتش 90 .
ويذكر تقرير صحيفة "ذا ناشونال إنترست" أن القدرات التي تمتلكها الفرقاطة "الرياض" تشمل السلاح المضاد للغواصات، وهو عبارة عن طوربيد من طراز "DCNS F17".
9a8f8441-7168-4008-9076-62b091985e5c_4x3_690x515.png


المصدر..

 
الطيران هو الذراع السعودي الطويل و القوي
 
السلاح الجوي هو الفارق الاكبر و الاكثر تاثيرا
 
أعتقد أن أقوى سلاح تمتلكه السعودية في مواجهة إيران هو صواريخ رياح الشرق الصينية هذه الصواريخ المتطورة قادرة على إحداث خسائر فادحة في صفوف الإيرانيين
 
الطيران هو الذراع السعودي الطويل و القوي
لا يمكن حسم الحروب بسلاح الجو فقط و خاصة في مواجهة دولة تعتمد على أسلوب حرب العصابات و الميليشيات مثل إيران
 
الاف 15 فقط
الباقي لن يحدث فرق

السعوديه تملك اكثر من f15 والا مثل ماتفضلت الدول كانت تشتري مقاتلات فقط جميع الأسلحه مهمه والأهم منها القدرات غي الحرب الأكترونيه بأنواعها وطائرات الأستطلاع وانظمة ادارة الحرب هي الفيصل للتحريك الأدوات
 
لا يمكن حسم الحروب بسلاح الجو فقط و خاصة في مواجهة دولة تعتمد على أسلوب حرب العصابات و الميليشيات مثل إيران
اتفق معك وارى ان التخطيط والسيطره العملياتيه والتطور التكنولجي لأسلحه واحترافية القيام بالعمليات هو الفيصل
 
أعتقد أن أقوى سلاح تمتلكه السعودية في مواجهة إيران هو صواريخ رياح الشرق الصينية هذه الصواريخ المتطورة قادرة على إحداث خسائر فادحة في صفوف الإيرانيين

غير صحيح ،
الصواريخ الباليستية برؤوس حربية تقليدية و بنسبة خطأ تصل إلى مئات الأمتار ليس لها أي تأثير حقيقي في المعارك.
 
الحرب مع ايران باتريوت وثاد
والباقي اف ١٥ تسحق اسطولهم ثم المواني ثم العصب الاقتصادي
والرد بالمثل صاروخ يقابله ١٠ بئر يقابلة الف بئر
هاذه الحرب
لكن نخاف من كوثر تدخل المعركه ?
 
غير صحيح ،
الصواريخ الباليستية برؤوس حربية تقليدية و بنسبة خطأ تصل إلى مئات الأمتار ليس لها أي تأثير حقيقي في المعارك.

اكثر تعليق اضحكني في عام 2020 باكلمه

على كذا ايران ماعندها شي . لا جو ولا بر ولا بحر ..
كانت معتمدة عالصواريخ وطلعت ولا شي ومالها تاثير على رايك..
 
لو كانت ايران تخاف من السعودية لما قصفت بقيق بصواريخ الكروز


ولو لم تكن تهاب السعودية لاعترفت بتلك الحادثة ولم تطلب من مليشياتها تبني العملية وكانت على استعداد للتضحية بهم لكي تبعد التهمة عنها ....

عندما حاولت ايران المواجهة الفعلية اسقطت طائراتها في 84 ومن وقتها تعلمت الدرس وتركت الاعمال الارهابيه لكلابها فهم في النهاية مجرد احذية تلبسها واذا انتهت الحاجة منهم رمتهم في اقرب زباله
 
السعوديه تملك اكثر من f15 والا مثل ماتفضلت الدول كانت تشتري مقاتلات فقط جميع الأسلحه مهمه والأهم منها القدرات غي الحرب الأكترونيه بأنواعها وطائرات الأستطلاع وانظمة ادارة الحرب هي الفيصل للتحريك الأدوات
لم اقلل من اهمية باقي الاسلحة فقط قلت لن يحدث فرق
لكن الاف 15 هي راس الحربة
 



السبب الرئيسي في النصر بعد الله

هو المساحه الجغرافيه للمملكه ومطاراتها البعيده عن ايران مما يعطيها وقت للتصدي لصواريخها

وبذلك تفوق واضح للسعوديه ....

هذه اذا وصلت للايادي

والافظل


انك ماتقاتل انسان ملابسه وسخه وانت ثوبك نضيف بيوسخك حتى لو طرحته

ولكن اذبحه وانت تنظر اليه من بعيد:cmonBruh: وتبتسم ليزيد حنقا :ROFLMAO:ههههههههه
 
لم اقلل من اهمية باقي الاسلحة فقط قلت لن يحدث فرق
لكن الاف 15 هي راس الحربة
الحرب الاكترونيه وطائراتها هي من تحدث فرق بالإضافه للمقاتلات يوجد الصواريخ الأستراتيجيه تحدث فرق السفن الحربيه تحدث فرق ولكن انا متفهم ماذا تقصد ان اي سلاح اخر لايحدث اذكانت العمليات قصف جوي وليست عمليات مواجهه بريه اوبحريه اي دوله لاتحمل سلاح جوي قوي لأهميه للباقي الأسلحه واختلف معك في نوع السلاح الذي يحدثفرق اوكثر اهميه لأني اظن الحرب الأكترونيه والتشويش بعدهاالمقاتلات تحدث فرق ولأسف الصهاينه هذا مايميزهم الحرب الأكترونيه بانواعه بالحرب الأكترونيه تستطيع ايقاف اكثر الأسلحه عن العمل بتشويش على الرادارات وعلى الدفاع الجوي كماتعلم
 
عودة
أعلى