المسماري: الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة

من سيحكم سرت والجفرة خلال سنة من الآن:

  • حفتر وحلفائه مصر والإمارات

    الأصوات: 56 74.7%
  • سراج وحليفته تركيا

    الأصوات: 13 17.3%
  • تقاسم إداري مشترك كالذي حصل في سوريا بين تركيا وروسيا

    الأصوات: 6 8.0%

  • مجموع المصوتين
    75
  • الاستطلاع مغلق .
أحييك . كسر مصراته وسيطره الجيش الوطنى الليبى على مصراته هو كسر المشروع التركى فى ليبيا . إذا بدأت معركه سرت يجب السيطره على على هذه المدينه مهما كانت التكلفه.
العلامة الفارقة للانتصار في هذه المعركة هي انتظار خروج المرتزقة من مصراته باتجاه سرت لكسر هجومهم و بعدين #لازم_نزوروها
 
المعركة واضحه , بمجرد ان يخرج المرتزقة من جحورهم , سيكونون اهداف سهله ,
الخوف من المفاجآت , الوضع تحت السيطره . ما يجب ان يخشى هو تحول صديق الى عدو فجأه .
وهم حول المنطقه .
 
انت اتعشيت ؟ .. كل بالله كل قبل لا تكتب


سيتبني وكل من علي شاكلته هذا التعاطي لعدم تخيلهم وجود قوة فاعلة تتدخل بقوة في الملف الليبي في ظل الانبطاح والخدر الغريب من دولته والعديد من الدول المجاورة في التعاطي مع الملف بشكل ساذج ( ما يدل علي السباحة في نفس الموجة مع تركيا - او الضعف من اتخاذ موقف محدد)
الوقوف علي الحياد هو اعادة صياغة تجميلية لموقف الضعف لحفظ ماء الوجه .. في حين اننا نجد ان كل القوي الفاعلة علي الارض تستعد للحرب وفرض كلمتها علي الأرض ، نجد ان بعض الدول تقوم باصدار تصريحات علي استحياء ومطالبات بالمسار السياسي .. منتهي الكوميديا .. اي مسار سياسي ياهذا الحرب علي الابواب.

احياناً ايضاً الايدولوجية السلبية المبرمجة مسبقاً ناحية دولة معينة تدفعه لأن يكون ضدها علي طول الخط علي الرغم من ان الواقع علي الأرض يخبرنا بالعكس ، لكن الكبر والحالة النفسية الرافضة لرؤية اي موقف قوي يدفعه للإنكار.. وهذا لايهم حقيقة .. فالمواقف تبني علي الارض .
لذا فإن اعادة مشاركات بوستات من هنا وهناك مازالت لا تبرر عدم تعدي تركيا ومطاياها الخط الأحمر المصري حتي الآن .. السبب بسيط .. لديهم مشاكل هيكيلية ضخمة في حالة عبوره بلا حل حتي الآن .. وخاصة بعد ضرب قاعدة الوطية .. وعليهم من الآن الاستعداد لتقبل خسائر ضخمة.

هذا نتيجة المأزق الذي وضع فيه اردوغان نفسه .. فإن لم يهاجم انهارت معنويات مناصريه وتحول لجبان رعديد ،
وان هاجم - بعد ضرب قاعدة الوطية وهذه الرسالة الواضحة بأن السماء فوقه مفتوحه - فهو يتجه بشكل سريع الي نهايته فسيقوم الطيران المجهول بضربه مرة اخري ..

حتي وان هاجم فمعضلة اللوجستيات تجعله محدود الخيارات في دعم قواته ، فإنه لكي يقوم بنقل الامدادات سيجب عليه المرور عبر بحيرة من الاعداء الذين سيقومون بضرب اي سفينة يشتبه انها تخص تركيا .. وتم اعطاؤه لمحة مستقبلية بضربة مصرية سريعة بالهاربون لسفينة عدائية في المتوسط .



اردوغان مسكين حقاً ولا اعرف لماذا يتم تسويقه بهذه القوة .. وجوده كعضو في الناتو جعله يعتمد علي قوة الناتو في العديد من المجالات الحربية لذا فإن محاولته للتصرف خارج الحلف كشفت ضعفه عسكرياً وعدم جاهزيته .. الأدعي للسخرية انه كان يهدد مصر بانه عضو في الناتو لا يمكن مهاجمته ..ثم فوجيء بالقفا يأتي له من احبابه في الناتو بمشروع عقوبات منتظر ..

جيشه ضعيف فعلياً علي أرض الواقع والظروف لا تخدمه

  1. .. .. .. .
  2. .. قوة برية متواضعة المستوي ولا تستطيع المنافسة خارج الأراضي التركية او بدون الدعم الاوروبي
  3. لا يمتلك صورايخ بحرية جاهزة للمنافسة فعلياً وعملياتياً سوي الهاربون امام تشكيله صواريخ مصرية رائعة تتعدي 5 انواع (غربية وشرقية) .. هل يمتلك أصلا قطعة بحرية احدث من البيري المحدثة ؟ .. الفرقاطات المصرية احدث منها بخمس سنوات علي الاقل بتقنيات احدث .
  4. ، بل خرج حشده مثير للشفقة امام قدره مصرية لحشد مالايقل عن 100 مقاتلة في القواعد الغربية.

لكن يجب الناس ان تفهم هو لا يحارب طمعاً في بترول ليبيا فقط لا غير .. انه يحارب من اجل مستقبل دولته .. انه يحارب من اجل خلط الاوراق في المتوسط وإنشاء حالة من البعثرة المنظمة التي تتيح له التفاوض مرة اخري علي بنود اتفاقية لوزان ..

اليونان وقبرص تعملان علي تقويض حدود تركيا البحرية ولن يجد اردوغان لدولته - ان وافق واستكان - سوي حمام سباحة يمد فيه قدميه .. ينتظره فقط ضربة الرحمة التي ستضربها له مصر بتوقيعها مع اليونان علي اتفاقية ترسيم الحدود إن تم..

لذلك هو صرح مسبقاً انه ان لم يحارب فيخسر الاتراك كل شيء .. هو يحارب لانقاذ دولته ولا بأس باستخدام بعض الدعاية الدينية لتجييش الاتباع من المغيبين والدراويش .. الدعم الديني للدول آخر مايفكر فيه هذا الرجل .. انه يجاهد بكل ما اوتي كي لا يستسلم لمحاولة تحجيمه اقليمياً..


لكنه تسرع او تم اجباره علي الخوض في هذه الازمة قبل ان يستعد
فالمشروع الصناعي التركي المدني والعسكري غير مكتمل والوضع الاقتصادي في اسوأ حالاته والديون في اقصي معدلاتها ولا يوجد هناك ممول داعم له سوي قطر -التي هي ايضاً تعاني من حصار اقتصادي عنيف - بخلاف استفزازته الدينية لاوروبا بدون تعقل ..وبعد خسارته اغلب الدول الاسلامية الفاعلة في محيطه وجد نفسه يجر قدميه وحيداُ ولم يجد الدعم المنتظر .


سيتم قصقصة ريش اردوعان وتوجيه ضربة لاقتصاد تركيا للأسف ..وسيتم تطبيق مجموعة من العقوبات -التي بدأ الحديث عنها فعلياً حالياً - تعيد الاتراك لحالة من الهمدان والفشل مرة اخري .. وتبخر احلامهم للانضمام للاتحاد الاوروبي .. وتفكك الناتو الذي تعمل عليه فرنسا بجد حالياً.

الفوائد التي جنتها مصر من العنجهية التركية ضخمة :

فك حظر التسليح ولا يوجد هناك فرصة لاسرائيل لكي تعترض
(حصلت مصر علي اسلحة نوعية مثل منظومة الدفاع الجوي اس 300 - منظومة باستيون للدفاع الساحلي - طائرات سو35 للسيطرة الجوي - غواصات المانية متقدمة - دبابات تي 90 من روسيا - محطات رادار انذار استيراتيجية تغطي ليبيا بالكامل وجنوب تركيا من موقعها علي جبال البحر الاحمر)
حسب تصريح الرئيس المصري انه يخفي جميع قدرات الجيش المصري.



تمويل تكاليف الحرب
(يتم تمويل معظم تكاليف هذه الحرب من الخليج - الذي له مصلحة ضخمة في تأديب اردوغان - وخصوصاً الامارات وقامت فرنسا بتزويد مصر بصواريخ سكالب - 50 صاروخ معلن عنهم فقط بخلاف التسليح الشرقي الغير معلن- بل ورفعت يدها عن الاستخدام المقيد للرافال خارج حدود مصر .. حيث تقوم حالياً فرنسا بدعم مصر بمعلومات استخباراتية لدعم الجيش المصري كما حدث في عملية ضرب قاعدة الوطية خارج نطاق تغطية الرادار وزودته بصور الاقمار الصناعية والمعلومات الاستخباراتية - لتخرج الضربة الجوية كمثال للكمال الفني والتفرد في عمليات SEAD
وهو شيء قمة في الاهانة - حتي امريكا لم تسرب هوية منفذ الضربة - لكنه يلفت النظر لقوة التشويش الذي تم علي كل الردارات التركية في ليبيا - )

دعم مالي وتقني غير محدود
ستخرج مصر من هذه الحرب كما خرجت من حرب الخليج بفوائد اقتصادية ومالية رهيبة مع المزيد من الربط المصري بين روسيا وفرنسا للاستفادة من مواقفهم (وضمان صوتين في مجلس الأمن) عندما تأتي حرب سد النهضة الي المشهد
الوضع في ليبيا مفيد لمصر من جميع الجهات . .
ضمان نظام مؤيد لمصر في النظام الشرقي
ضمان عقود اعمار بالمليارات
ضمان عودة العمالة المصرية لليبيا
ضمان الفشل التركي في ليبيا
المزيد من الترابط المصري الخليجي
خروج الجيش التركي من المعادلة الاقليمية وضياع جهوده لان يكون شرطي المنطقة ، ورويداً رويداً يتحول الجيش المصري لجيش قادر علي التحرك خارج الحدود المصرية للاطلسي غرباً والخليج شرقاً


الهيبة لا تمنح ولكن تنتزع
ولا يمكن لدولة أن ترتقي لمراتب الدول العظمي بدون بذل التضحيات بالدم على جانبي هذا الطريق
بالإضافة الي ان الرؤوس اينعت وحان وقت قطافها..
العدو التركي يحارب في ثلاث دول عربية بعد أن أمن نفسه بدعم العديد من الخونة العرب تحت دعوى ساذجة من أقدم الدعايات في التاريخ ذات النجاح المضمون ومن باب يسهل فيه التحكم في عقول البسطاء الا وهو باب الدين..
وضمن ولائهم وخيانتهم حتى لاوطانهم وبني جلدتهم..مع ايجاد المبررات لهذا التدخل .

شاهدت برنامج حواري لضيف تركي وعراقي يناقش التدخل التركي في العراق لضرب الاكراد .. وكان الضيف العراقي يستجدي الضيف التركي لعدم ضرب العراق مع اعترافه بان العراق يعاني حالة من الفشل حالياً وعدم وجود قدرة علي صد الضربة أو حتي اتخاذ موقف قوي يتخطي الشكوي في مجلس الامن واصدار البيانات.

بم يذكرك هذا الوضع بوضع دولة من دول المغرب العربي ؟:)



هل يتخيل احد من السذج ان تسكتين مصر او تتعامل بهذا الضعف مع العثمانلي التركي او تسمح بوجوده المهدد علي حدودها ، وهي التي كادت تحتل تركيا في يوم من الايام .. ثكلتك امك يامن تظن ذلك.

الحق والحق اقول ان هناك ألسنة للأسف ممن يقال عليهم أخوة يجب أن تقطع ونجبرهم على ابتلاعها حتى تصمت إلى الأبد .. فما أسهل الحرب في ميادين السوشيال ميديا .. لكن الحرب علي الأرض لا يقدر عليها إلا الرجال .. الرجال الحقيقيون وليس غربان البين .. الذي يقطر كل حرف ينطقوه بالغيرة والحقد .. ولكم هي ممتعة رؤية من يكرهك بعنف لهذه الدرجة .. ان هذا الكره يزيدنا قوة .. وقسوة .. ورومانسية :love:
وحينها سيعلم الجميع أن الصنم العجوة الذي يعبدوه ماهو الا سراب خاوى..
 
التعديل الأخير:
بالفعل هناك كثير من الاصنام الخاوية التي يمكن بحلفان صغير اخذ شريان الحياة من اوطانها وتغرق الوطن بديون من صندوق النقد الدولي وسجلها خالي من اي انجازات حقيقية لخدمة مواطنيها وتجند الكثير من فرق التطبيل التي تربط الوطن بهذا الصنم الذي لا يمثل ارادة الشعب
 
1594869320133.png
 
عودة
أعلى