ديوانية اعضاء المنتدى

اذا سويت تحديث للمشاركات ما يطلع لي هذا الموضوع

CAD33E22-3CD0-46E5-BC1C-9E9B5C02D4E4.jpeg
 
عبير البحرين @عبير البحرين

بخصوص المجالس الحلو بمجالس البحرين
الزيارات الروتينيه من القياده الحكيمه
مجلس الخال اكثر من مره يتم زيارته من الشيخ خليفه الله يحفظه
وكان لها دور كبير ايام الاحداث ٢٠١١

طبعا لا ننسى بعض المجالس الكبيره عندنا بعسكر وجو الفضاله الكعبي الرميحي
 
بارك الله فيك أخي الكريم،
وإذا تسمح لي أن اضيف هذه المجالس:
4 - مجلس للسياسيين والمثقفين والمفكرين، يجتمع فيه من له اهتمامات سياسية وثقافية وفكرية، يناقشون فيه القضايا السياسية المحلية والإقليمية والدولية. وتجد كل مجلس مختص بنوعية من السياسيين على سبيل المثال هناك سياسيون يميلون إلى التيار الليبرالي، وسياسيون يميلون إلى التيار الاسلام السياسي، وسياسيون مستقلون، وسياسيون يميلون إلى تبني نهج الدولة (قيادة وحكومة)، وهكذا .. وهذه المجالس تنشط أكثر في فترة الانتخابات البرلمانية، ويشكلون "اللوبيات" لدفع مرشح للفوز بالانتخابات، كما أن يكون لهم دور في الأزمات السياسية التي قد تواجه البلاد لا قدر الله.

5 - الأهم من كل المجالس السابقة، هو "مجلس العائلة"، ونقصد بالعائلة الحاكمة. هذا المجلس مختص برجال وشباب العائلة الحاكمة، بمعنى كل من ينتمي إلى عائلة آل خليفة من رجال وشباب عضو في هذا المجلس، ويعقد أسبوعياً يتم التباحث فيه حول أمور كثيرة، يناقشون شتى المواضيع والقضايا، قضايا عامة. إلا أن الأهم من كل ذلك، أن هناك يوم آخر في الأسبوع وهو مساء يوم الإثنين لاجتماع كبار العائلة الحاكمة في هذا المجلس، ونقصد كبار الشخصيات من العائلة الحاكمة بمعنى في هذه الليلة يضم فقط كبار الشخصيات من العائلة الحاكمة ومن بينهم على سبيل المثال وزير العدل حفظه الله تعالى ونائب وزير مجلس الوزراء (وزير الاسكان السابق) وغيرهم من الشخصيات الكبار، يجتمعون في المجلس ويناقشون قضايا اجتماعية واقتصادية وسياسية تهم الوطن، وكذلك قضايا وملفات إقليمية ودولية.

6 - هناك مجالس نسائية، ولكنها تعقد بشكل دوري كلما تطلب الأمر وليس أسبوعي، بعض المجالس النسائية هي عامة تضم عامة الناس، وبعض المجالس النسائية هي مجالس نخبوية تضم شخصيات نسائية في مجالات عدة، وهناك مجالس خاصة بـ "مجلس المرأة" الذي تترأسه صاحبة السمو قرينة عاهل البلاد. كل هذه المجالس النسائية لا تعقد أسبوعياً وإنما دورية، بعضها كل أسبوعين مرة، وبعضها في الشهر مرة، لكنها تنشط خلال فترة الانتخابات البرلمانية والانتخابات البلدية، وكذلك تنشط في وقت الأزمات لا قدر الله، وعندها تعقد أسبوعياً أو حتى أكثر من مرة خلال الأسبوع.


نعم هناك ما يشبه الدوانية فى دول الخليج
... لكن سمة الديوانية بالكويت تتعدى الروتين فهى ظاهرة اجتماعية بارزة ..فيها تتكون الاراء و التحركات و التحالفات الاجتماعية




 
الموضوع بدء يموت

عندي سؤال لتنشيط الموضوع

هل يوجد منكم من رأى الشفق القطبي اثناء سفره الى دول الشمال.

بصراحه انا وبعض اصحابي اتفقنا لذهاب هذا اواخر العام لمشاهدته ولكن كورونا اجل الموضوع.


اذا كان هناك من رأه مارأيكم هل يستحق الزياره ؟
 
عودة
أعلى