الميليشيات اليونانية المشاركة في حرب البوسنة

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,588
التفاعل
221,438 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia
هناك الكثير من القواسم المشتركة بين اليونانيين والصرب فالغالبية العظمى من كلا الشعبين هم من المسيحيين الأرثوذكس الذين يلعب الدين دورًا حاسمًا في الحياة اليومية بالنسبة لهم . ولكن الأهم من ذلك أن البلدين دعم كل منهما الآخر مرارًا وتكرارًا طوال التاريخ الحديث كانت حروب البلقان عامي 1912 و 1913 مظهرًا مهمًا لهذا التحالف. في وقت لاحق خلال الحرب العالمية الأولى وجد العديد من الصرب ملجأ في جزيرة كورفو عندما احتلت السلطات المركزية بلادهم وفي عام 1941 طالب هتلر بالمرور من يوغوسلافيا لاحتلال اليونان. قبلت السلطات اليوغوسلافية في البداية وأدى هذا القرار جزئياً إلى ثورة شعبية أطاحت بالنظام هناك ....

وبصرف النظر عن هذا التاريخ المشترك يمكن اعتبار بعض اليونانيين يتقاسمون المسؤولية مع الجيش الصربي عن الإبادة الجماعية في سربرنيتشا في يوليو 1995

في عام 1993 عندما كانت الحروب اليوغوسلافية مستمرة وكان الهجوم الصربي في البوسنة والهرسك يتقدم وصلت أول مجموعة من المتطوعين اليونانيين إلى البوسنة وفي مارس 1995 تم تشكيل الحرس التطوعي اليوناني (GVG) بناءً على طلب راتكو ملاديتش نفسه. تألفت الوحدة من حوالي 100 يوناني تم تدريبهم عسكريًا وقرروا دعم "إخوتهم الأرثوذكس" في حربهم ضد الجالية المسلمة في البوسنة كان بعضهم مرتزقة ولكن البعض الآخر ذهب إلى البوسنة لنشر أيديولوجيتهم واحتفظ الكثيرون بالعلاقات مع منظمة الفجر الذهبي وما زالوا على صلة بها على حد تعبير عضو GVG ميكاليس مافروجياناكيس يقول "أنا مثل العديد من المتطوعين اليونانيين الآخرين أنتمي إلى أيديولوجية سياسية وتحديداً إلى Golden Dawn- ولهذا السبب ذهبنا إلى البوسنة .


11 يوليو 1995 عناصر من الحرس التطوعي اليوناني الذين كانوا يخدمون في وحدة فرق الموت في سريبرينيتشا إلى جانب قوات راتكو ملاديتش والقوات شبه العسكرية ...

1594584528852.png
 
ليس من المفاجئ أن معظم أعضاء الحرس التطوعي اليوناني مرتبطون بمنظمة الفجر الذهبي واليمين المتطرف بشكل عام. غالبًا ما تسير الخطابات الدينية في اليونان جنبًا إلى جنب مع الأفكار القومية وكره الأجانب والتفوق الأبيض. غالبًا ما تختلط الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية في الساحة السياسية. كان هذا صحيحا في عام 1995 وما زال صحيحا اليوم. كان دعمهم للصرب صريحًا. والجدير بالذكر أن المطران سيرافيم دعا شخصياً رادوفان كارادزيتش إلى أثينا في عام 1993 ، حيث عبر الأخير عن امتنانه لدعم اليونانيين. قال: "لدينا فقط الله واليونانيون إلى جانبنا".

لم يكن المجتمع السياسي اليوناني أقل دعماً للصرب. خوفًا من توسع الحروب اليوغسلافية إلى اليونان ، حافظ رئيس الوزراء كونستانتينوس ميتسوتاكيس وأندرياس باباندريو على علاقات وثيقة مع نظام سلوبودان ميلوسيفيتش وأرسلوا المدفعية والسلع إلى صربيا والجبل الأسود ، وبالتالي خرقوا الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة عام 1992. علاوة على ذلك ، كانت اليونان الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي صوتت ضد الضربات الجوية للناتو على المواقع الصربية في عام 1994 ورفضت إرسال قوات يونانية إلى بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في البوسنة. عندما زار ميلوسيفيتش أثينا في ديسمبر 1994 ، أعرب باباندريو عن دعمه لمطالب بلغراد في البوسنة.


مجموعة من الميليشيات اليونانية في مكان ما في البوسنة 1995.

1594584877078.png
 
بطبيعة الحال لم يختلف المشهد الإعلامي اليوناني عن المشهد العام . ففي فيلم وثائقي هولندي اعترف الصحفي نيكولاس فوليليس الذي كان يعمل في وكالة أنباء أثينا خلال الحروب اليوغوسلافية ، بأن "التدخل التحريري كان أمراً مفروغاً منه". عندما كانت الإبادة الجماعية تحدث في سريبرينيتسا ، كانت صحيفة "(The Nation) تحتفل بفوز الصرب .
وتهنئة المتطوعين اليونانيين لمشاركتهم. وكتبوا في 13 يوليو 1995: "الأعلام الصربية واليونانية والفيرجينية والبيزنطية تلوح بجانب بعضها البعض". ونشرت صحيفة Golden Dawn التي تحمل اسم المنظمة صور عناصر GVG في صيف 1995 بتعليق يقول"الوطنيون اليونانيون يقاتلون على الجبهة البوسنية إلى جانب الصرب. من بينهم أعضاء الفجر الذهبي "

1594585022170.png


تقع فلاسينيكا على بعد ساعة واحدة بالسيارة من Srebrenica.
وتتفق العديد من التقارير على أن 10 إلى 12 من أعضاء GVG كانوا موجودين في البلدة المنكوبة عندما وقعت المذبحة. في اتصال تم اعتراضه من جيش صرب البوسنة سمع ملاديتش يأمر الجنود برفع علم يوناني على سريبرينيتشا لتكريم "اليونانيين الشجعان الذين يقاتلون إلى جانبنا".
ونشر أحد المتطوعين فاسيليس شيزاس صورة لنفسه على حسابه على Facebook وهو يحمل رأس خنزير مع تعليق "Sebrenica 1995" على سبيل الوصف يستخدم رأس الخنزير بانتظام كتهديد للمسلمين ، في إشارة إلى الاستهلاك المحرم للخنزير في الإسلام. وقد أثبت قائد الفيلق Drina Corps ، Zvonko Bajagi في شهادته خلال محاكمة كارادزيتش في المحكمة الجنائية الدولية التواجد اليوناني في سريبرينيتشا. ولم تورد وسائل الإعلام اليونانية هذه الشهادة قط.
 
كان لأعضاء GVG اليوناني علاقات قوية على وجه التحديد مع القائد الصربي باجاجيك. وفقا للأدلة التي جمعتها المحكمة الجنائية الدولية كان باجاجيك يرافقهم بشكل دائم تقريبا .في 11 يوليو 1995 ، ظهر Mitkos و Bajagic و Mladic معًا في صورة تم التقاطها في Srebrenica. في اليوم التالي ، ورد أن باجاجيك وملاديك كانا بصحبة ميتكوس وعضو آخر في GVG سافر باجاجيك من فلاسينيكا إلى سريبرينيتشا مع عضوين من GVG. وكان قائد فيلق درينا يشرف على نقل الأسرى إلى استاد نوفا كاسابا ،الذي كان بمثابة موقع للإعدامات الجماعية .

وفقًا لشهادة Zvonko Bajagic في المحكمة الجنائية الدولية ، التقط أحد رفاقه اليونانيين صورًا في نوفا كاسابا في 12 يوليو. وهرع كوربس بوبوفيتش لمنع عضو GVG من التقاط هذه اللحظات وطلب أخذ الكاميرا بعيدًا. ومع ذلك قال باجاجيك أن هذه الصور "لن يراها أحد" واحتفظ عضو GVG بالكاميرا .
عندما اعتقلت الشرطة اليونانية في عام 2003 أحد أعضاء GVG بتهمة الاتجار بالمنشطات تم العثور على 80 صورة من مذبحة المسلمين غير المقاتلين في البوسنة" في شقته. عندما قُدم إلى المحكمة قال عضو GVG السابق أنه "لم يكن حاضرًا في عمليات القتل الموضحة في الصور" وتم رفض هذه الفرضية. ومع ذلك فقد أثيرت الشكوك حول ما إذا كانت هذه هي الصور التي تم التقاطها من الكاميرا التي حاول بوبوفيتش مصادرتها في 12 يوليو 1995. وربما تكون هذه الصور بمثابة دليل مقنع على مشاركة أعضاء GVG في إبادة جماعية.

صورة تجمع باجاجيك وملاديك بصحبة ميتكوس في سربرنيتسا 11يوليو 1995

1594585601800.png
 
احتفلت وسائل الإعلام والكنيسة والمجتمع السياسي اليوناني خلال الحرب ولم يكن لدى أعضاء GVG ما يخشونه في أعقاب إبادة سربرينيتشا .
ومع ذلك عندما أعلنت محكمة العدل الدولية التي عقدت في عام 2007 أن "الأفعال التي ارتكبت في سربرينيتشا ارتكبت بنية محددة لتدمير مجموعة مسلمي البوسنة والهرسك في حد ذاتها ، وبالتالي كانت أعمال إبادة"بدأت الأمور تزداد تعقيدًا بالنسبة للمتطوعين اليونانيين. على الرغم من أن مذبحة سربرينيتسا لم يتم الاعتراف بها رسميًا على أنها إبادة جماعية نتيجة لاستخدام الفيتو الروسي في مجلس الأمن
إلا أن هناك إجماعًا عالميًا على هذه القضية حتى في اليونان ، هناك اعتراف بالحقائق ولكن مع عدم الاعتراف - حتى جزئيًا - بالمسؤولية من الدولة أو وسائل الإعلام.
كما ذكر أعلاه كانت وسائل الإعلام اليونانية داعمة للغاية للصرب في البوسنة. على عكس وسائل الإعلام في الدول الغربية الأخرى دعمت الصحف اليونانية وقنوات التلفزيون ومحطات الإذاعة بالإجماع الصرب. كان ينظر إلى مسلمي البوسنة في اليونان على أنهم عملاء مؤيدون لتركيا يشكلون تهديدًا من الشمال بالإضافة إلى الضغط الحالي من الشرق ذهب الصحفيون إلى البوسنة للإبلاغ عن "النضال البطولي" لـ "الإخوة الأرثوذكس" اليونانيين.

أكبر عضو في GVG يحمل العلمين اليوناني والصربي. البوسنة ، 1995.

1594585867982.png
 
بدأ النقاش في اليونان لأول مرة من قبل الصحفي تاكيس ميخاس وكتابه "تحالف غير مقدس: اليونان وصرب ميلوسيفيتش". يقول ميخاس في مقابلة عام 2010: "لم يفكر نظام العدالة اليوناني في أي وقت في استدعاء هؤلاء الأشخاص والتحقيق ، ليس بالضرورة مشاركتهم وجرائمهم ، ولكن معرفتهم بالجرائم المحتملة حتى تتمكن اليونان من مساعدة المحكمة الدولية في لاهاي". وتحقيقه هو أحد المصادر الرئيسية ضد GVG ودورها في مذبحة سربرينيتشا.

في عام 2005 ، طرح سؤال على البرلمان اليوناني طرحه النائب أندرياس أندريانوبولوس وبدعم من 200 من المثقفين والصحفيين والسياسيين ، حول تحقيق حول "تورط اليونانيين في الأحداث". ورد وزير العدل أناستاسيوس باباليغوراس بأن "نظام العدالة اليوناني يتعامل مع القضية". في عام 2009 أرسل السفير اليوناني في سراييفو رسالة سرية إلى وزارة الخارجية اليونانية اعترف فيها "بمشاركة عدد من المتطوعين اليونانيين في حرب البوسنة" وجدد الدعوة إلى إجراء تحقيق في أعمال المتطوعين . لكن في عام 2011 ، أُغلقت القضية ولم يُدعى أحد للاستجواب.

صحفي يوناني مع مجرم الحرب الصربي ملاديتش

1594586121175.png
 
في مباراة كرة قدم عام 2016 بين اليونان والبوسنة في ملعب كارايسكاكيس في بيرايوس لجولة التأهل لكأس العالم 2018 ، تم رفع لافتة لبضع دقائق مكتوب عليها "سلك ، سكين ، سريبرينيتشا" في Serbo الكرواتية. في حين أنه من الممكن أن الأشخاص الذين أثاروا ذلك لم يكونوا يونانيين بل صرب فإن الحدث نفسه يمثل الصمت المذنب والموقف السلبي الذي يهيمن على المناقشة العامة في اليونان حول هذا الموضوع.

اثنتان وعشرون سنة هي فترة طويلة لتظل هذه الجرائم دون عقاب. إن ما إذا كانت القوات شبه العسكرية اليونانية التي انضمت إلى صفوف الصرب في البوسنة يمكن اعتبارها مذنبة في الإبادة الجماعية التي وقعت في سريبرينيتسا مسألة معقدة. ولكن من المؤكد أنه سؤال يستحق الطرح. وقد أُدين راتكو ملاديتش بسبب أفعاله في البوسنة. ربما حان الوقت لاستدعاء متعاونين يونانيين لمحاكمتهم أيضًا.

المطران سيرافيم ورادوفان كارادزيتش في أثينا ، 1993

1594586463516.png
 
المصدر يعتمد على بحث المدونة الاستقصائية XYZ Contagion.

وتم تجاوز بعض الفقرات غير ذي صله مباشره أو غطيت ضمن المحتوى بما يكفي ....

 
اليونان أحد معاقل اليهود المهمة.. ليس مستغرب أن تكون منبع للتطرف والارهاب ضد المسلمين
 
بطبيعة الحال لم يختلف المشهد الإعلامي اليوناني عن المشهد العام . ففي فيلم وثائقي هولندي اعترف الصحفي نيكولاس فوليليس الذي كان يعمل في وكالة أنباء أثينا خلال الحروب اليوغوسلافية ، بأن "التدخل التحريري كان أمراً مفروغاً منه". عندما كانت الإبادة الجماعية تحدث في سريبرينيتسا ، كانت صحيفة "TO ETHNOS" (The Nation) تحتفل بفوز الصرب .
وتهنئة المتطوعين اليونانيين لمشاركتهم. وكتبوا في 13 يوليو 1995: "الأعلام الصربية واليونانية والفيرجينية والبيزنطية تلوح بجانب بعضها البعض". ونشرت صحيفة Golden Dawn ، التي تحمل اسم المنظمة ، صور عناصر GVG في صيف 1995. تحت إحدى هذه الصور ، نصها: "الوطنيون اليونانيون يقاتلون على الجبهة البوسنية إلى جانب الصرب. من بينهم ، أعضاء الفجر الذهبي ".

مشاهدة المرفق 287704

تقع فلاسينيكا على بعد ساعة واحدة بالسيارة من Srebrenica.
تتفق العديد من التقارير على أن 10 إلى 12 من أعضاء GVG كانوا موجودين في البلدة المنكوبة بالمآسي عندما وقعت المذبحة. في اتصال تم اعتراضه من جيش صرب البوسنة ، سمع ملاديتش يأمر الجنود برفع علم يوناني على سريبرينيتشا لتكريم "اليونانيين الشجعان الذين يقاتلون إلى جانبنا". نشر أحد المتطوعين ، فاسيليس شيزاس ، صورة لنفسه على حسابه على Facebook وهو يحمل رأس خنزير مع "Sebrenica [sic] 1995" على سبيل الوصف. يستخدم رأس الخنزير بانتظام كتهديد للمسلمين ، في إشارة إلى الاستهلاك المحرم من لحم الخنزير في الإسلام. وقد أثبت قائد الفيلق Drina Corps ، Zvonko Bajagic ، في شهادته خلال محاكمة كارادزيتش في المحكمة الجنائية الدولية التواجد اليوناني في سريبرينيتشا. ولم تورد وسائل الإعلام اليونانية هذه الشهادة قط.
من يسلمون عليه:rolleyes:
 
أتخذت قرار البحث والترجمة عن الدور اليوناني بعد موضوع الأخ typhon99 @typhon99 عن ذكرى المذبحه ....
كنت أتمنى أن تكون في نفس الموضوع ولكن من الجيد توثيق هذا الفصل من الحرب بموضوع مستقل ....

رحم الله أخواننا من مسلمي البلقان الذين قضوا في تلك الحروب الوحشية .
 
يتكرر في المقال اسماء Mitkos و Bajagic و Mladic بعضها بالأنجليزي وأخرى بالعربية باجاجيك وملاديك وميتكوس
ميتكوس هو قائد مليشيات المتطوعين اليوناني وباجاجيك وملاديك هم من قادة الصرب
ولذا وجب التنويه حتى يفهم القارئ من هم المقصودين كونهم أبرز الشخصيات التي ذكرت .

مرحب بأي تصحيح أو أضافه ...
 
من يسلمون عليه:rolleyes:

منظمة أو حزب الفجر الذهبي اليوناني لديهم ميل للنازيه والفاشية
صور متنوعه لقيادات واعضاء من الحزب يؤدون التحيه النازيه ...
ولذا صورتهم في البوسنه بالتحيه النازيه أثارت أستغرابك ?

1594588384693.png
1594588394788.png
 
التدخل اليوناني في الحرب البوسنية حصل فعلا ,, لكن يضل عدد المقاتلين اليونانيين بسيط مقارنة مثلا بالمقاتلين العرب

كان هناك حضور عربي واسع وتجدر الإشارة أن المقاتلين العرب كانوا تقريبا أكثر المقاتلين الأجانب شدة ووطئه على أعدائهم لأسباب كثيرة ,, منها أن أعداد كبيرة منهم كانت للتو مشاركة في الحرب الأفغانية فلديها معرفة عسكرية واسعة وخبرات قتالية أعلى مما لدى الصرب أنفسهم

ثانيا ,, أسباب عقدية مرتبطة بالشهادة والتضحية بالنفس لنصرة المظلومين

العرب تمركزوا تقريبا في منتصف البوسنة منطقة تسمى ( ماهوريتش ) وهم في الأصل من تصدوا للغزو الكرواتي للوسط البوسني وهزموهم تماما معا معارك متعددة مع الصرب خصوصا في قمم جبال إيقمان المطلة على العاصمة سراييفو

تمركز العرب في منتصف البوسنة حمى مدن هامة من التدمير الصربي خصوصا مدن مثل Zenica و ترافنيك و visco

المقاتلين العرب غالبيتهم كانت من 4 دول ,, مصر والسعودية والكويت والجزائر ..وهناك مقاتلين من جميع الدول العربية
المقاتلين العرب لهم قصص بطولية ما زال البوسنيين يحكونها إلى اليوم ,, أذكر عجوز بوسني حكى لي عن بطولات فتى عراقي إسمه ( فهد ) وكيف إنهم إستقلوه وأستصغروه بسبب سنه لكنه كان كالفهد فعلا في سرعته وشجاعته وسيطرته على مناطق العدو ,,

هناك خارج مدينة Zenica تبة إسمها تبة ( القحطاني ) لأن حررها مجاهد عربي من السعودية من قبيلة قحطان وما زال إسمها بهذا الإسم إلى الأن .

والقصص كثيرة ولا يمل منها وما زال البوسنيين يحفظون جميل العرب رغم تجاوزات السياح الحمقى ..
 
الذرية التركية باينه اوي في اليونانيين ,, تقريبا العرق اليوناني انقرض.
 
التدخل اليوناني في الحرب البوسنية حصل فعلا ,, لكن يضل عدد المقاتلين اليونانيين بسيط مقارنة مثلا بالمقاتلين العرب

كان هناك حضور عربي واسع وتجدر الإشارة أن المقاتلين العرب كانوا تقريبا أكثر المقاتلين الأجانب شدة ووطئه على أعدائهم لأسباب كثيرة ,, منها أن أعداد كبيرة منهم كانت للتو مشاركة في الحرب الأفغانية فلديها معرفة عسكرية واسعة وخبرات قتالية أعلى مما لدى الصرب أنفسهم

ثانيا ,, أسباب عقدية مرتبطة بالشهادة والتضحية بالنفس لنصرة المظلومين

العرب تمركزوا تقريبا في منتصف البوسنة منطقة تسمى ( ماهوريتش ) وهم في الأصل من تصدوا للغزو الكرواتي للوسط البوسني وهزموهم تماما معا معارك متعددة مع الصرب خصوصا في قمم جبال إيقمان المطلة على العاصمة سراييفو

تمركز العرب في منتصف البوسنة حمى مدن هامة من التدمير الصربي خصوصا مدن مثل Zenica و ترافنيك و visco

المقاتلين العرب غالبيتهم كانت من 4 دول ,, مصر والسعودية والكويت والجزائر ..وهناك مقاتلين من جميع الدول العربية
المقاتلين العرب لهم قصص بطولية ما زال البوسنيين يحكونها إلى اليوم ,, أذكر عجوز بوسني حكى لي عن بطولات فتى عراقي إسمه ( فهد ) وكيف إنهم إستقلوه وأستصغروه بسبب سنه لكنه كان كالفهد فعلا في سرعته وشجاعته وسيطرته على مناطق العدو ,,

هناك خارج مدينة Zenica تبة إسمها تبة ( القحطاني ) لأن حررها مجاهد عربي من السعودية من قبيلة قحطان وما زال إسمها بهذا الإسم إلى الأن .

والقصص كثيرة ولا يمل منها وما زال البوسنيين يحفظون جميل العرب رغم تجاوزات السياح الحمقى ..


فترة تستحق التوثيق .. حرام تضيع هكذا ...
 
التدخل اليوناني في الحرب البوسنية حصل فعلا ,, لكن يضل عدد المقاتلين اليونانيين بسيط مقارنة مثلا بالمقاتلين العرب

كان هناك حضور عربي واسع وتجدر الإشارة أن المقاتلين العرب كانوا تقريبا أكثر المقاتلين الأجانب شدة ووطئه على أعدائهم لأسباب كثيرة ,, منها أن أعداد كبيرة منهم كانت للتو مشاركة في الحرب الأفغانية فلديها معرفة عسكرية واسعة وخبرات قتالية أعلى مما لدى الصرب أنفسهم

ثانيا ,, أسباب عقدية مرتبطة بالشهادة والتضحية بالنفس لنصرة المظلومين

العرب تمركزوا تقريبا في منتصف البوسنة منطقة تسمى ( ماهوريتش ) وهم في الأصل من تصدوا للغزو الكرواتي للوسط البوسني وهزموهم تماما معا معارك متعددة مع الصرب خصوصا في قمم جبال إيقمان المطلة على العاصمة سراييفو

تمركز العرب في منتصف البوسنة حمى مدن هامة من التدمير الصربي خصوصا مدن مثل Zenica و ترافنيك و visco

المقاتلين العرب غالبيتهم كانت من 4 دول ,, مصر والسعودية والكويت والجزائر ..وهناك مقاتلين من جميع الدول العربية
المقاتلين العرب لهم قصص بطولية ما زال البوسنيين يحكونها إلى اليوم ,, أذكر عجوز بوسني حكى لي عن بطولات فتى عراقي إسمه ( فهد ) وكيف إنهم إستقلوه وأستصغروه بسبب سنه لكنه كان كالفهد فعلا في سرعته وشجاعته وسيطرته على مناطق العدو ,,

هناك خارج مدينة Zenica تبة إسمها تبة ( القحطاني ) لأن حررها مجاهد عربي من السعودية من قبيلة قحطان وما زال إسمها بهذا الإسم إلى الأن .

والقصص كثيرة ولا يمل منها وما زال البوسنيين يحفظون جميل العرب رغم تجاوزات السياح الحمقى ..
اشرس المقاتلين كانو الكوايته , كانو بيقطعو رؤوس الصرب.
 
منظمة أو حزب الفجر الذهبي اليوناني لديهم ميل للنازيه والفاشية
صور متنوعه لقيادات واعضاء من الحزب يؤدون التحيه النازيه ...
ولذا صورتهم في البوسنه بالتحيه النازيه أثارت أستغرابك ?

مشاهدة المرفق 287730مشاهدة المرفق 287732
المضحك ان النازيين يحتقرون شعوب أوروبا الجنوبية و أوروبا الشرقية، الألمان كانوا شعب متفوق حضاريا و ثقافيا و اختراعات جعلهم يفكرون انهم احسن من غيرهم، اليونانيين شعب كسول و فاشل و لا يعتمد الا على السياحة.
البعض هنا كان يقدس اليونانيين فقط بسبب انهم ضد أردوغان
 
اشرس المقاتلين كانو الكوايته , كانو بيقطعو رؤوس الصرب.
قطع الرؤوس كانت عادة إنشهر بها العرب ,, رغم إنها إعلاميا كانت تؤثر على مسار القضية البوسنية لكن في ساحة المعركة لها مفعول كبير ,,الصرب أول ما يمسعوا التكبير كانت أرجلهم تسابق الرياح
 
قطع الرؤوس كانت عادة إنشهر بها العرب

للأمانه كل الأمم تقطع الرؤوس في الحرب وليس العرب فقط ...
أكثر من مارسها في الحرب الحديثة النظامية هم اليابانيون في الأسرى الأمريكيين والأستراليين ..
 
عودة
أعلى