انظمه الالغام المختلفه خاص وكامل (صنع في مصر)%

أولاً أخي زيزو لدي أُمنية وهي أن تكتب بلغة عربية فصحى ، إحنا مش فاهمين لغتك المحلية وتيجي كمان مع أخطاء إملائية :cry: .. ثانياً فى أمور لم أفهمها - أقصد ردود - طبعاً بسبب الكتابة المسمارية التي تكتب بها :wink: !! ولذلك سأسأل سؤال واحد فقط ، وهو المتعلق بنظام البعثرة ، ألا تعتقد أن هذه الطريقة تكشف اللغم للدبابات القادمة فى طريقه ، مما يسهل عليها عملياً ، التعامل معه .
ماشي يا حج انور ولون العيب فيكم انت مبتشفوش افلام مصري ولا ايه !!!

المهم ادي الترجمه وبلكويتي...
1-انا مو فاهم شنو اول شئ انت قلته وايد كلام عربي مو عارف افهمه زين

2-انا فهمت من كلامك انك تقول ان اللغم المصري تقريبا بلضغط وهذا مو صحيح والضغط قديم حييييل حييييل اول جيل من الالغام اللغم المصري الكتروني مغنطيسي ... يعني هو ينفجر باختلاف البصمه المغناطيسيه زين جذي ولا في شئ؟؟ده قصدك

3-نوع الشحنه متفجره هذا كل الي مكتوب عنه ما لقيت اي شئ غير الا نوعين بعد الشحنه الجوفاء او لغم القنيبلات واخر شئ هذا بدورلك علي مصدر لانك تبي تتكلم بلمصادر وبس

4-رابع سؤال ده انت بقه بتشتغلني:biggrin:

5-بنسبه لسالفه القذائف الصاروخيه او استخدامه بلطيران هذه مو سالفه كبيره او شئ مستقل بذاده ده يعتبر تكنيك معين وماكو طريقه ندريه الحين لانه بيظهر في الحروب او تدريبات خاصه لانه تكنيك معين

بنسبه لسالفه البعثره وسوؤالك اليديد

هاجوبك بشقين شق انت سئلته عنه قبل وشق اليديد ده

1- اول شئ سالفه ان اللغم بعثرته يكون علي السطح ومو باين وجذي اللغم يزن 2 كجم ويقذف لمسافه 30 متر كاملين وبزاويه مائله اذن اللغم يختفي في مسرح عملاتي زي الرمال تمام

2-بنسبه لسالفه العدو وهو قادم او جذي اللالغام لا تستخدم علي ما ادريه في الاستخدام المباشره

ولكن الالغام استخدمها ومثل ما متعارف هو سلاح دفاعي استباقي تكوين حقول من الالغام لتعطل الاليات وتضر ضرر فادح بلافراد بتكلفه لا تذكر وبكثافه كبيره

و والله ما ادري ساله استخدام اللغم علي عدو مباشره !! يديده علي لو دباباه قدام جندي الانتي تانك اولي واجدي

واخر شئ اللغم وايد صغير وااايد الوايد وفي الصور وحتي بلفيديو نزله هيعجبك وايد اللغم من الاصغر في العالم في ظني وفعال وااايد ويستهدف ويعطل اللدببات ولا يدمرها سواء الجنازير او العجل

وشلونك الحيين اظن جذي ووفيت وكفيت وانتظر ردك

والجو عندنا مطره وخوش شئ:spinny:

zero@fear

التعديل الأخير:
هههههههههههههههههههههههههه لاتزعل يزيرو والله بهزر معاك
موضوعاتك ميه ميه والله
ادري والله اخوي وانا احب المنتدي مره مره :wink:
احمد يتحدث السعوديه والكويتيه واللهجات السعوديه بطلاقه والفرعونيه

ولغات اخري مهمه جدا جدا ليا زي
---- شمي هوو احمد وليه جايزه يقلي شنو معناه شمي هوو احمد وديه انه لهجه ودول ناس ناس بتحبوهم اوي اوي اوي وانا بموووت فيييهم جدا:laugh:

وذمنهم بيقرو الي كاتبه ويعرفو اني بكتب لهجتهم وهما مارقبنا:nerd:: واحب اقلهم بلغتهم (أنا
معقلوول_)

وننهي الكلام ب شلووم لخيم:wink:

بنسبه لسالفه البعثره وسوؤالج اليديد

هاجوبج بشقين شق انت سئلته عنه قبل وشق اليديد ده

واخر شئ اللغم وايد صغير وااايد الوايد وفي الصور وحتي بلفيديو نزله هيعجبج وايد اللغم من الاصغر في العالم في ظني

وشلونك الحيين اظن جذي ووفيت وكفيت وانتظر ردج

:spinny:

zero@fear

يعني أعطأ هدومي علشان تتبسط :cool:: ؟؟ إنت بهذلت الدنية يا عم زيرو ، الكلمات التي تحتها خط تستخدم للحديث مع النساء ‘ يعني إنت أنثت الكلام ، أرجو أن تعود لأي لغة أو لهجة تريدها ، بدل أن تكلمني على أني مدام ، مش راجل :err:: !!!

جبت العيد يازيرووووووووووووووووووووووووو
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههه
يخرب شيطان سعاده سموك :laugh::laugh:

ههههههههههههههههه والله معلش بس انت عارف الي فيييها انا تعلمتها ب ال ج والله ادري بس هي سالفه تعود وانت تدري

واسف كمان مره وتم التعديل

على فكرة يازيرو مثل ماقال اخونا انور الالغام راح تكون بارزة وممكن تلافيها من قبل الافراد او حتى المركبات او ممكن تفجيرها بسهوله اذا كانت منثورة على السطح بموجات تفجير بعديده
وتطهير خط سير الدبابات

على فكرة يازيرو مثل ماقال اخونا انور الالغام راح تكون بارزة وممكن تلافيها من قبل الافراد او حتى المركبات او ممكن تفجيرها بسهوله اذا كانت منثورة على السطح بموجات تفجير بعديده
وتطهير خط سير الدبابات

بص يا استاذ f15
انا رضيت علي النقطه ديه

1- اول شئ سالفه ان اللغم بعثرته يكون علي السطح ومو باين وجذي اللغم يزن 2 كجم ويقذف لمسافه 30 متر كاملين وبزاويه مائله اذن اللغم يختفي في مسرح عملاتي زي الرمال تمام

2- كل شئ معرض انه لا ينجح او يكتشف او او يعني عشان في دفاع جوي الطائرات لا تهاجم
العمليه تفرق في 1- توفيق ربنا
2-كيفيه لااستخدام وكفائته

محدش رد عليا ليه خصوصا استاذ انور

بالنسبة للاستاذ انور بخصوص استخدام قذائف صاروخية ارض ارض او قذائف مدفعية فى نثر الالغام .
كل عائلة صقر ( المدفعية الصاروخية) تستطيع تحميل الالغام فى راسها الحربي ونثرها .
بالنسبة لقذائف المدفعية فقد قرات مرة عن انتاج مصري لقذائف من هذا النوع .
ولكن اين ومتي .................؟؟؟؟؟؟

شكراً جزيلاً يا اخى العزيز زيرو (باتوس الملثم)
على هذا الموضوع الرائع .

لى طلب أريد أن تذكر لى أسماء الانظمة التى فى الصور بالترتيب
لاننى أريد أن أحتفظ بالصور فى الكمبيوتر الخاص بى مع كتابة أسماءها الصحيحة .

التعديل الأخير:
من عيوب نظام البعثرة - كما فى الأنظمة التي تفضلت بعرضها - بروز اللغم على السطح ، ألا ترى أن هذه النقطة تضعف من قيمة اللغم ؟؟
وتطهير خط سير الدبابات

*** هذه الانظمة الآلية لزراعة الالغام تستخدم فى دول العالم المختلفة وذلك لاختصار الوقت والجهد الهامين أثناء المعارك وكذلك تضمن حماية لطاقمها ضد نيران العدو حيث أن الطاقم يتواجد بداخل العربة المدرعة وذلك بعكس الطريقة القديمة اليدوية التى تعرض الجنود للخطر وهذه الطريقة تضمن أيضاً بث الالغام فى مساحة واسعة جداً من الارض .

*** بالنسبة لظهور اللغم على السطح فهذا أمر طبيعى لسببين :

الاول : الغرض التكتيكى العسكرى الرئيسى لحقول الالغام هو تعطيل قوات العدو المهاجمة وليس تدميرها وكذلك حرمان العدو من القدرة على المناورة فى مساحات واسعة من الارض وذلك حتى تعطى الفرصة للطرف المدافع فى اتخاذ الاوضاع القتالية المناسبة وكذلك تعطيه الفرصة للصمود حتى قدوم التعزيزات الاضافية .... ولا ننسى أيضاً أن حقول الالغام الدفاعية يتم تخصيص حماية لها لمنع العدو من فتح ثغرات فيها .

الثانى : هذه الطريقة مستخدمه فى وسائل عالمية عدة مثل صواريخ MLRS حيث لديها رأس تدميرى حامل للالغام ويتم اسقاط الالغام فى المنطقة المستهدفة وتتوزع الالغام على السطح وتكون ظاهرة لجنود العدو ( وطبعاً هذه الطريقة تستخدم لتعطيل العدو وليس تدميره ) .

ما هو نوع المتفجرات المستخدمة فى هذه الألغام ؟؟ أو الحشوة المتفجرة ؟

بصرف النظر عن عدم معرفتنا لنوع الحشوة المتفجرة فأعتقد أن نسبة الاختراق 8 سم
(80 مم) تعتبر كافية لتدمير الدبابة اذا تم اصابة باطنها .

التعديل الأخير:
ملاحظة :

الفيديو يذكر أن اللغم كهرومغناطيسى ( وهذا الامر يفهم منه أنه يصدر اشعاع كهرومغناطيسى لاكتشاف الاهداف) وليس مغناطيسى ( أى ينجذب للاجسام المعدنية مثل الطريقة المستخدمة فى الالغام القديمة ) .

اسف اسف اسف والله اسف يا استاذنا الايامان علي عد رضي والله وكان بسبب انقطاعي عن المنتدي

وبنسبه لسؤالك يا سيدي انا كاتب تحت كل نظام اسمه
بعد المواصفافت الفنيه بظبط
المواصفات الفنية

النظام ناثر 1

واي سؤال انا حاضر

عودة
أعلى